ترأس اليوم، نيافة الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، قداس النذور الدائمة للأختين تريزا ناجح، ومنار مكرم، من راهبات القديسة چان أنتيد، بكاتدرائية يسوع الملك، بطهطا.

شارك في الصلاة نيافة الأنبا يوسف أبوالخير، المطران الشرفي للإيبارشية، وعدد من الآباء الكهنة، والأخوات الراهبات، حيث استهل الأنبا توما عظته بكلماته: إن غاية الراهبة من الدخول إلى الرهبانية هي السعي لاكتساب الكمال، هي اجتناء الثمار الطيبة من بستان حياة يسوع من الثمار المتدلية في أغصان حياة يسوع، إذن أن نشبه الرهبانية بحديقة يسوع ببستان الله، أو بكرم الرب والراهبات هم الغرسات التي وضعها الرب في كرمه، غرسها، ليأخذ منها الثمر المرغوب.

وتابع الأب المطران: وقد صون الرب هذا الكرم بسورين: السور الأول: هو وصاياه وشرائعه المقدسة وهو السور الخارجي العام. وأما السور الثاني: فهو الداخلي الخاص المعبر عنه بقوانين وفرائض الرهبنة المقدسة.

وأكد راعي الإيبارشية أن يسوع حمى كرمه، وصونه بهذين السورين، لكي يحفظه من دخول المخربين والحاقدين إليه، حتى تنمو عرائشه، وتثمر عناقيد خمر الطهارة والنقاوة والقداسة، والحب الإلهي.

وفي الختام، شكر صاحب النيافة العائلتين، اللتان قدمتا ابنتيهما للرب، والعائلة الرهبانية، التي ساعدتهم، لكي يصلوا إلى هذا اليوم الجميل مثل عُرس قانا الجليل.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بعد صيف ناجح.. هذا ما يحضر له رولان مهنا

متابعة بتجــرد: بعد صيف حافل بالمهرجانات والحفلات، إذ أحيى أكثر من 20 حفلاً بين مختلف المناطق اللبنانية، يستعد الفنان اللبناني الشاب رولان مهنى لطرح أغنية جديدة لم يكشف عن تفاصيلها بعد.

وطلب رولان مهنا من متابعيه على مواقع التواصل الإجتماعي اختيار اللون الغنائي الذي يرغبون في أن تحمله الأغنية الجديدة، وبين الرومانسي والراقص، اختارت الأغلبية أن تكون الأغنية الجديدة رومانسية، فهل يستجيب لرأيهم؟

ومن العروف أن برصيد رولان مهنا العديد من الأغنيات الناجحة ومنها “شو عدا ما بدا، حظي فيك، باللهجة العسكرية، بين القلبين، هسأل سؤال، ما حلّو، و مخنوق”، بالإضافة إلى أغنية “الليلة عيدي” المخصصة لأعياد الميلاد والتي طرحها مؤخراً بمناسبة عيد ميلاده.

main 2024-09-16Bitajarod

مقالات مشابهة

  • سحب ناجح للسفينة “سونيون” التي هاجمها الحوثيون
  • رئيس الإحصاء يرأس الوفد المشارك في الاجتماع الحادي عشر للّجنة الدائمة لشؤون العمل الإحصائي في مسقط
  • بعد صيف ناجح.. هذا ما يحضر له رولان مهنا
  • الأنبا بولا يترأس القداس الإلهي بكنيسة سيدة مصر بكندا ويلتقي شمامسة الكنيسة
  • أمير المؤمنين يترأس اليوم الأحد إحياء ليلة المولد النبوي الشريف بمسجد حسان بالرباط
  • الملك محمد السادس يترأس اليوم الأحد إحياء ليلة المولد النبوي بمسجد حسان بالرباط
  • عودة: دعوتنا اليوم حمل صليب المحبّة واتباع الربّ بلا خجل أو تململ
  • بطريرك الكاثوليك يترأس قداس سيامة راهب دومينيكاني
  • بعد أشهر من افتتاحه .. سقوط أجزاء من سور ممشى المنصورة السياحي
  • "شنط وملابس".. السفيرة نبيلة مكرم توزع مستلزمات الدراسة على الأسر الأكثر احتياجا في البحيرة (صور)