كشفت وسائل إعلام أمريكية، عن أسباب فشل الاستخبارات الإسرائيلية في تدمير أنفاق الفصائل الفلسطينية، أو حتى تفكيك قدرتها العسكرية، والتي تم إرجاعها إلى استخدام استراتيجات متفردة وتكتيكات محلية، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية.

وثائق تكشف التكتيكات

وقال تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، نقلته موقع قناة القاهرة الاخبارية، إن قادة الفصائل الفلسطينية، أمضوا سنوات في وضع خطط لبناء الأنفاق تنحت الأرض، مضيفًا أن السجلات التي تم الحصول عليها تؤكد أن الأنفاق مجهزة بأبواب مقاومة للانفجارات للحماية من القصف والقنابل وحتى جنود الاحتلال.

وبحسب التقرير، فأن تلك المعلومات تم الحصول عليها ضمن دليل إرشادات للحركة يعود لعام 2019، والتي عثرت عليها قوات الاحتلال خلال العدوان على غزة.

التجهيز لعملية عسكرية

وكشف التقرير عن أن الدليل يتضمن تحضير الفصائل لعملية عسكرية تحت الأرض، والتي يمكنها الصمود لفترات طويلة، ولديها القدرة على التصدي وإبطاء القوات البرية وايقاعها في أفخاخ داخل الأنفاق المظلمة.

وتتضمن التعليمات كيفية إخفاء مدخل الأنفاق، ويتم تحديد موقعها باستخدام نظام الموقع العالمي، «جى بي اس» والدخول إليها بسرعة وكفاءة.

ويوضح الدليل كيفية انتقال المقاومين في الظلام والتحرك خلسة، وكيفية انتقال الأسلحة الآلية في الأماكن الضيقة لتحقيق أقصي قدر من الفتك.

جيش الاحتلال لا يعرف شيئا عن الأنفاق

ويأتي هذا التقرير بالتزامن مع تصريحات المحتجزة المحررة خلال الهدنة الأولى في نوفمبر الماضي عدينا موشية، والتي قالت: بعد عودتي جاءت إلي محققة من جهاز الاستخبارات الإسرائيلية «الشاباك» وطلبت مني أن أشرح لها كيف تبدو أنفاق الفصائل وماهي تفرعاتها وأين تتواجد، مؤكدة أن أجهزة الأمن لا تعرف أي شيء عن الأنفاق.

وأضافت أنه في اليوم التالي، أرسلوا مهندسة من الشاباك، وطلبت منها رسم كل شيء حتى شكل هواتف الاتصالات والأسلاك.

وأكدت أنها تأكدت أن أجهزة الأمن ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يكذبون ولا يعرفون أي شيء عن هذه الأنفاق، أو كيف يتواجد المحتجزين داخل الأنفاق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال انفاق الفصائل غزة الفصائل الفلسطينية قوات الاحتلال إسرائيل

إقرأ أيضاً:

‎تردد قناة وناسة الجديد 2024 للأطفال.. احصل عليها بالخطوات

تقدم قناة وناسة للأطفال مزيجًا مميزًا من البرامج الترفيهية والتعليمية، وتهدف إلى تنمية مهارات الأطفال وتعزيز القيم الإيجابية من خلال محتوى شيق وممتع، وهي واحدة من أبرز القنوات المخصصة للأطفال في العالم العربي، ولذا نقدم لكم في السطور التالية ‎تردد قناة وناسة الجديد 2024 للأطفال لضمان متابعة محتوى القناة دون انقطاع.

‎تردد قناة وناسة الجديد 2024

في إطار سعي القناة إلى تحسين جودة البث وتوفير تجربة مشاهدة أفضل للأطفال، تم تحديث تردد قناة وناسة للأطفال على القامر الصناعي النايل سات، ويمكن للآباء ضبط القناة على جهاز الاستقبال بسهولة كما جاء عبر الموقع الرسمي للقناة عبر التردد التالي:

القمر الصناعي: نايل سات التردد: 11430 الاستقطاب: أفقي (H) معدل الترميز: 27500 معامل تصحيح الخطأ: 5/6 الجودة: SD

يتميز التردد الجديد بجودة بث عالية، ما يسمح للأطفال بمشاهدة برامجهم المفضلة بأفضل جودة ممكنة.

كيفية ضبط قناة وناسة للأطفال على جهاز الاستقبال

ويمكنك ضبط ‎تردد قناة وناسة الجديد 2024 للأطفال على جهاز الاستقبال باتباع الخطوات التالية:

افتح قائمة الإعدادات على جهاز الاستقبال الخاص بك. اختر إعداد القنوات أو البحث اليدوي. أدخل بيانات التردد الجديد «التردد، الاستقطاب، معدل الترميز» كما هو موضح أعلاه. اضغط على بحث أو Scan. بعد اكتمال البحث، ستظهر قناة وناسة للأطفال في قائمة القنوات، ويمكنك البدء في مشاهدتها مباشرة. ما هي قناة وناسة للأطفال؟

انطلقت قناة وناسة للأطفال لتلبية احتياجات الأطفال العرب، حيث تقدم القناة محتوى ترفيهيًا وتعليميًا متنوعًا يناسب الفئات العمرية المختلفة، وتعرض القناة برامج تعليمية وتثقيفية تساعد على تطوير مهارات الأطفال وقدراتهم العقلية، بالإضافة إلى تقديم أغاني وأناشيد تربوية تهدف إلى ترسيخ القيم الأخلاقية والاجتماعية في نفوسهم، كما تتميز القناة بأنها تقدم محتوى آمن وهادف للأطفال، مما يجعلها الخيار الأمثل للأسر الباحثة عن ترفيه ذي طابع تعليمي وقيمي لأطفالها.

مقالات مشابهة

  • ‎تردد قناة وناسة الجديد 2024 للأطفال.. احصل عليها بالخطوات
  • "يديعوت أحرونوت" توضح.. لماذا فشلت إسرائيل في اعتراض الصاروخ اليمني؟
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • كيف يهرب يحيى السنوار من أعين الاستخبارات الإسرائيلية؟
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • "يديعوت أحرنوت" توضح.. لماذا فشلت إسرائيل في اعتراض الصاروخ اليمني؟.. عاجل
  • الفصائل الفلسطينية تحتفل بالعملية النوعية لقوات صنعاء التي استهدفت “تل أبيب” باستخدام صاروخ فرط صوتي جديد
  • الاحتلال: لم نجد سوى 9 أنفاق مغلقة تؤدي لمصر
  • الفصائل الفلسطينية تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الإحتلال
  • قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة