مصر – ردت صفحة الشيخ المصري عبد الغني العقالي الذي اشتهر مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب فيديوهاته التي أثارت جدلا، على ما تم تداوله خلال الساعات الماضية بشأن وفاته.

وقالت الصفحة في بيان: “حسبنا الله ونعم الوكيل، تلقينا كمية اتصالات كبيرة للاطمئنان على الشيخ، ولا صحة للخبر الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ربنا يحسن ختامنا جميعا ويغفر لنا ولكم، والله أصبحنا في زمن عجيب وغريب”.

وأضافت في البيان: “صاحب البوست لا نعرفه من قريب ولا بعيد، لكن أصبح الأمر لم ريش مش أكثر”.

وتابعت قائلة: “نحن لسنا ضد أي نقد بناء، الشيخ تحت أمر أي حد في أي وقت، وحسبنا الله ونعم الوكيل فيما قيل فينا ما ليس فينا، وإلى ديان يوم الدين نمضي وعند الله تجتمع الخصوم”.

وكان العقالي قد قال إنه يرتقي المنابر منذ أن كان في الصف الثالث الإعدادي.

وأفاد بأنه ومع تقدمه في السن أنشأ قناة على “يوتيوب”، لافتا إلى أنه أصبح يملك قاعدة جماهيرية كبيرة في جميع الدول العربية وفي العالم.

وأضاف أنه كان يشارك في الإذاعة المدرسية منذ صغره بالإضافة إلى أنه كان يعشق القراءة بدرجة كبيرة، إذ أنه يعتبرها هوايته الأولى والمفضلة، لذلك كان يحرص على شراء أكبر كمية من الكتب وفقا لحالته المادية.

كما أوضح الشيخ عبد الغني العقالي أنه يتبع جميع الطرق الصوفية، موضحا أنه محب للجميع ولا ينتمي إلى مذهب معين أو طريقة بعينها كما أنه لا يلتزم بطريقة تلزمه بأذكار معينة.

وأشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي كان لها فضل كبير في استقطاب متابعين وجمهور له من الدول العربية وجميع أنحاء دول العالم.

المصدر: “القاهرة 24”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

المستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. جهزها الآن

حدد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، الأوراق والمستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، والتي تُطلب من المتقدمين للطرح المقرر له بداية نوفمبر المقبل، استعدادًا لتقديمها عند فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومحدودي ومتوسطي الدخل، ومن المقرر طرح 70 ألف شقة سكنية بمختلف محافظات الجمهورية، موزعة على شرائح عدة، منها 60 ألف وحدة سكنية لمنخفضي ومحدودي الدخل، فيما تكون الـ 10 آلاف الأخرى منها لمتوسطي الدخل، وفقا للمعلن من وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني.

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وأكدّ وزير الإسكان، خلال إعلانه عن الطرح المرتقب، أنّ وحدات الإسكان الاجتماعي 2024 التي تدخل ضمن الطرح المقبل من «سكن لكل المصريين» موزعة جغرافيًا على المدن القديمة والجديدة بمختلف المحافظات، علمًا بأنّ الوحدات المُزمع طرحها في المدن القديمة جرى الانتهاء من إنشاءها وتشطيبها بالكامل ومتصلة بكامل المرافق والبنية التحتية والأساسية؛ لتكون جاهزة للسكن فور تخصيصها لمستحقيها بعد غلق باب الحجز عليها مباشرةً، أما بشأن الوحدات المقرر طرحها في المدن الجديدة، سيُجرى فتح الحجز عليها، على أن يكون تسليمها في غضون 3 سنوات من تاريخ الحجز، وفقًا لنهج الوزارة في التوسع العمراني مواكبةً واستيعابًا للزيادة السكانية.   

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وترصد «الوطن»، خلال هذا التقرير، الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، اللازمة للتقديم عند فتح الحجز، وجاءت كالتالي: 

1- صورة الرقم القومي للزوج والزوجة.

2- صورة شهادات ميلاد الأبناء.

3- إيصال مرافق.

4- شهادة دخل.

5- صورة من عقد إيجار الوحدة المقيم بها.

6- قيد عائلي مميكن.

7- قسيمة زواج مميكنة.

8- برنت تأمينات إن وجد.

9- صورة من إيصال سداد مبلغ جدية الحجز.

10- صورة من إيصال سداد كراسة الشروط.

11- استمارة الحجز المرفقة بكراسة الشروط موضح بها المدينة المراد لحجز بها والمحافظة ونوع الوحدة.

12- الإقرار المرفق بكراسة الشروط بعد التوقيع عليه من قبل العميل.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

ووفقًا لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، توجد عدة شروط لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمنخفضي ومحدودي الدخل، جاءت كالتالي: 

1- ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ويصل حتى 50 سنة.

2- ألا يكون المتقدم للحجز حصل على استفادة من مبادرات التمويل العقاري قبل ذلك.

3- أن يكون المتقدم للحجز غير مستفيد بأي وحدة من وزارة الإسكان أو قطعة أرض. 

4- ألا يكون المتقدم من مالكي أرض بشكل خاص.

5- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة المتقدم على الحصول على شقة بها أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.

شرط أساسي للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وأكدت وزارة الإسكان، على شرطٍ أساسي للتقديم في الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2024، يتمثل في «تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية وإجمالي الدخل الشهري، أو أي مستندات أخرى يراها العميل توضح دخله وتعزز أو تضيف للدخل، إضافة إلى شهادة تأمينات اجتماعية، على أن تكون التأمينات سارية ومبين بها بداية التأمين».

مقالات مشابهة

  • المستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. جهزها الآن
  • ضريبة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق
  • الحكومة العراقية تتجه لفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي
  • متحف كفر الشيخ يعرض برواز «وصف الرسول» احتفالا بذكرى المولد النبوي (صورة)
  • نيجيرفان بارزاني يعلق على فيديو له أشعل التواصل الاجتماعي: لم اشاهده من قبل
  • في ذكرى المولد.. سر عجيب حول شجرة استظل تحتها النبي
  • وسائل التواصل الاجتماعي بين السلام والثورة والحرب والثورة المضادة في السودان
  • بعد شائعات عن ارتباطهما.. أسماء جلال تكشف حقيقة علاقتها بـ ويجز
  • ذكرى بشير تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • صورة نادرة لأضخم لاعب كمال أجسام في العالم خلال طفولته.. كيف كان شكله؟