أعرب الحاخام مئير مازوز، صاحب النفوذ الكبير في السياسة الإسرائيلية، عن دعمه ومباركته لجنود الاحتلال المتهمين بالاعتداء جنسيا على أسير فلسطيني، داعيا إلى “تكريمهم” بدل توقيفهم وفقا لهيئة البث العبرية.

وقالت هيئة البث العبرية إن الحاخام مازوز، التقى مؤخرا جنودا خدموا في سجن سدي تيمان سيء الصيت بصحراء النقب جنوب إسرائيل، واتهموا بالاعتداء جنسيا على أسير من قطاع غزة هناك.



Meir Mazuz, top Israeli rabbi favored by Netanyahu and his cabinet, blesses soldiers that gang-raped a Palestinian abducted from Gaza: "You beat the enemy, so what? It's all good… Don't we have the right to do it?… In any other country, they'd get medals… Don't fear the goyim" pic.twitter.com/iNvkkKYvUe — David Sheen (@davidsheen) September 7, 2024



وأوضحت الهيئة، “شوهد الحاخام وهو يبارك أحد الجنود المشتبه فيهم”.

وقال الحاخام مازوز للجندي المتهم في فيديو بثته الهيئة وتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، “سيتم تبرئتكم تماما. ماذا فعلتم؟ ضربتم العدو، فماذا؟ كل شيء على ما يرام. في أي بلد آخر كانوا سيقدمون لكم الجوائز”.


وذكرت هيئة البث، أن اللقاء حضره محام يمثل بعض الجنود المتهمين في حادث الاعتداء الجنسي على الأسير الفلسطيني.

وقال المحامي للحاخام، “حصلت على وجهة نظر أحد الأطباء بأن المخرب (الفلسطيني الذي تعرض للاعتداء) كان يكذب”، وفق ادعائه.

وردا على ذلك قال الحاخام مازوز: “إذا كان هذا صحيحا؟ أليس لدينا الحق في القيام بذلك؟”.

وبحسب هيئة البث، فإن مازوز من أصل تونسي وهو أحد أكثر الحاخامات نفوذا بين الحريديم وفي السياسة الإسرائيلية، ولصوته وقراراته ثقل كبير لدى صناع القرار.

وأضافت، “كبار الوزراء وأعضاء الكنيست من الليكود يأتون ليتباركوا ويتشاوروا مع الحاخام مازوز، كما زاره في منزله أيضا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو”.

ومنتصف الشهر الماضي، تداول إعلام عبري فيديو مسربا يوثق واقعة اعتداء جنود إسرائيليين جنسيا على أسير فلسطيني من غزة، في معتقل سدي تيمان سيئ السمعة جنوبي الأراضي المحتلة.

ونشرت القناة 12 العبرية توثيق الكاميرات الداخلية في معتقل سدي تيمان، الذي يخضع لمسؤولية جيش الاحتلال، ليلة الاعتداء على الأسير الفلسطيني الذي لم يُكشف بعد عن هويته.

ويظهر توثيق السجن، الذي لم يحدد تاريخه ولا كيفية وصوله إلى القناة، عددا من جنود الاحتياط الإسرائيليين، وهم يختارون سجينا من بين أكثر من 30 أسيرا كانوا ملقين على الأرض في ساحة المعتقل وعيونهم معصوبة.

ومن ثم يتم توثيق الجنود وهم يأخذون الأسير الفلسطيني إلى زاوية في الساحة، ويستخدمون الدروع من أجل إخفاء ما قاموا به.



وقالت القناة الإسرائيلية: "من الواضح أن الجنود على علم بالكاميرات الأمنية، وكانوا يحاولون إخفاء أفعالهم بالدروع".

وأضافت: "يتضمن الفيديو توثيقا للمخالفة المنسوبة إلى جنود الاحتياط: فعل اللواط في ظل هذه الظروف".

وتابعت: "بعد ساعات، تم نقل السجين إلى المستشفى وهو ينزف، ووصفت إصابته بالمعقدة، وكان القرار الطبي لا لبس فيه: لقد حدثت الإصابة بسبب إدخال جسم ما".

وفي 29 تموز/ يوليو الماضي، أثيرت ضجة كبيرة في دولة الاحتلال الإسرائيلي بعد وصول عناصر من النيابة العسكرية إلى المعتقل، للتحقيق مع 9 جنود اعتدوا جنسيا على أسير فلسطيني، وأطلق سراح 5 منهم لاحقا.

وطالب يمينيون إسرائيليون، بينهم وزراء ونواب بإطلاق الجنود، ووصفوهم بـ"الأبطال".

وما زالت النيابة العسكرية الإسرائيلية تحقق مع الجنود المتهمين، ولكن دون توجيه لائحة اتهام ضد أي منهم حتى الآن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة غزة الاحتلال حاخام إسرائيلي معاناة الاسري المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنسیا على أسیر

إقرأ أيضاً:

محكمة الاستئناف تصدر أحكامها في حق أفراد شبكة تستغل قاصرين جنسيا بمحلات SPA بتيفلت

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

أدانت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالرباط بحر الأسبوع الجاري خمسة متهمين ينشطون في شبكة متخصصة في استغلال القاصرات والقاصرين في الدعارة وممارسة الشذوذ الجنسي، إلى جانب توظيفها فتيات في محلات التدليك SPA لتقديم خدمات جنسية لزبنائها مقابل مبالغ مالية مهمة يستولي عليها زعيم الشبكة ومساعدتاه في حين لا تحصل الفتيات المستغلات الا على مبالغ هزيلة.

القضية تفجرت في دجنبر 2023 بمدينة تيفلت القريبة من الرباط بحوالي 60 كيلومترا شرقا، بناء على تحقيقات عناصر الشرطة القضائية المحلية بتعاون مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والتي أفضت الى تفكيك شبكة متخصصة في الدعارة والشذوذ الجنسي وصل عدد عناصرها إلى 15 شخصا، يتزعمهم شاب ثلاثيني معروف بشذوذه الجنسي على مستوى تيفلت، وتساعده شابتان تلعبان دور الوسيطتين اعتمادا على محل حلاقة تملكه إحداهما، وتستغلانه لاستقطاب القاصرين والقاصرات وعرضهم على زبناء الجنس مقابل مبالغ مالية كبيرة.. بحيث قامت المصالح الأمنية بمداهمة منزل وضبط شخص في حالة تلبس رفقة قاصر ذكر، كما تمت مداهمة مجموعة من الأوكار في مرحلة ثانية كانت تستغلها الشبكة، وتم اعتقال العديد من المشتبه فيهم بينهم نساء وفتيات والعثور على كميات من الخمور، ومعدات خاصة بممارسة الجنس وأسلحة بيضاء ومبالغ مالية مهمة يعتقد انها من مداخيل هاته التجارة الممنوعة.

للإشارة فقد تمت إدانة زعيم الشبكة استئنافيا بتهم تكوين شبكة مختصة في الاتجار في البشر والدعارة والشذوذ الجنسي والقوادة والتغرير بقاصرين وتحريضهم على الفساد وممارسة الشذوذ وإعداد أوكار الدعارة بسبع سنوات سجنا نافذا علما أن الحكم الابتدائي أدانه بثماني سنوات سجنا، فيما أدينت مساعدته الأولى بخمس سنوات سجنا بعد ادانتها ابتدائيا بست سنوات، أما المساعدة الثانية فأدينت بسنة حبسا نافذا استئنافيا بدل سنتين ابتدائيا.

كما أدانت ذات المحكمة متهمين آخرين متابعين في حالة سراح بتهم المشاركة بسنة حبسا موقوفة التنفيذ لكل واحد منهما، بدل سنة واحدة نافذة التي أدينا بها ابتدائيا.

مقالات مشابهة

  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • المتهم بالتعدي جنسيا على 4 أطفال بدار أيتام: "عندي خلل في شخصيتي"
  • ‏إعلام فلسطيني: 15 قتيلا وجرح أكثر من 20 آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • التين أسير التركمانستاني يصل إلى بغداد لمواجهة القوة الجوية في ابطال آسيا
  • عماد عمران.. أسير فلسطيني قضى ثلثي حياته بسجون النمسا
  • ‏عضو كنيست إسرائيلي عن حزب الليكود يدعو إلى احتلال منطقة من جنوب لبنان تصل إلى نهر الليطاني
  • نائب إسرائيلي يدعو إلى احتلال منطقة في لبنان... إليكم ما قاله
  • محكمة الاستئناف تصدر أحكامها في حق أفراد شبكة تستغل قاصرين جنسيا بمحلات SPA بتيفلت
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • إعلام إسرائيلي: رئيس أركان الجيش قال لعائلات جنود محتجزين إن إعادتهم ستكون صعبة