أبدى بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، سعادته ببدء برنامج زيارته الأولى للإمارات العربية المتحدة الشقيقة بلقاء الجالية المصرية، قائلا: «نفخر ونعتز بهم هنا على أرض الإمارات الشقيقة، فهم بالتاكيد السفراء الحقيقيين لمصر، لذلك كنت حريص بأن استهل البرنامج بإجراء لقاء مطول ومفتوح معهم».

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص على قناة القاهرة الإخبارية، أنه استمع لمطالب الجالية المصرية، وهي مطالب جميعها مشروعة يسعى لتحقيقها، ومنها تعزيز وسرعة إنجاز العمل القنصلي.

وقال عبدالعاطي، إن الجالية المصرية تحرص على المساهمة في عملية التطوير والتحديث التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويرغبون في المزيد من الاستثمار في الاقتصاد المصري، والاستفادة من الفرص الهائلة التي يتيحها.

ولفت الوزير، إلى أن ذلك يأتي بعد تنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي، وما شهدته مصر من تعافٍ كامل وتوحيد لسعر الصرف والقضاء على السوق الموازية، وكل هذه التطورات الإيجابية هي محل اهتمام من الجالية ويرغبون بقوة للمساهمة في عملية الاستثمار في مصر والاستفادة من الفرص القائمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر الإمارات الجالیة المصریة

إقرأ أيضاً:

الجالية المصرية في كينيا تساند الزمالك أمام الشرطة

حرصت أعداد من الجالية المصرية في كينيا على الحضور إلى ستاد نيايو الوطني، لمساندة فريق الزمالك في مباراة الشرطة الكيني المقرر لها بعد قليل في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وحضرت الجالية المصرية إلى الاستاد بقمصان وأعلام الزمالك ووجهت الدعم والمساندة للاعبين أثناء عمليات الإحماء.

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي:  حراسة المرمى: محمد صبحي.خط الدفاع: محمد شحاتة – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – عمر جابر.خط الوسط: نبيل عماد دونجا – عبد الله السعيد – ناصر ماهر.خط الهجوم: مصطفى شلبي – سيف الجزيري – أحمد مصطفى "زيزو". الزمالك ضد الشرطة الكيني في كأس الكونفدرالية الإفريقية.. تعرف على القناة الناقلة لهذا السبب.. جوميز يستبعد ثلاثي الزمالك من قائمة مباراة الشرطة الكيني في الكونفدرالية

ويتواجد على مقاعد البدلاء، محمود عواد وأحمد محمود ومصطفى الزناري ومحمد عاطف وزياد كمال وأحمد عبد الرحيم "إيشو" ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وحسام أشرف وناصر منسي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • أبناء الجالية اليمنية في أمريكا يحتفلون بذكرى المولد النبوي
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • وزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • أبناء الجالية اليمنية بأمريكا يحتفلون بذكرى المولد النبوي
  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو
  • وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • الجالية المصرية في كينيا تساند الزمالك أمام الشرطة