افتتحت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسكندرية، 3 معارض أهلا مدارس بمقرات الجمعية التعاونية الاستهلاكية للهيئة العامة لنقل الركاب، لتوفير مستلزمات المدارس بجميع أنواعها في عدد من مناطق الإسكندرية «سيدي جابر، سيدي بشر، العجمي» بتخفيضات تبدأ من 20% وتصل إلى 30% على الكشاكيل والكراسات والأدوات المدرسية والشنط والأحذية والزي الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد العام للتعاون الاستهلاكي.

 معرض سيدي بشر 

وقال المهندس محمود القلش، معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي، لـ «الوطن»، إن المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسكندرية، تفقد معرض أهلآ مدارس بمنطقة سيدي بشر، أمام حي المنتزة أول بحضور رضا حسن مدير إدارة تموين المنتزة.

ويضم المعرض العديد من الأجنحة التي تميزت بعرض الأدوات الدراسية والمدرسية، واحتياجات الطلاب بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وشهد المعرض إقبالا من المواطنين.

أهلا مدارس في سيدي جابر 

وأضاف المهندس القلش، أنه تم أيضاً افتتاح معرض أهلا مدارس بمنطقة سيدى جابر، بحضور جمال عمار وكيل المديرية وناصر رفاعي مدير إدارة التعاون الاستهلاكي، ومن الاتحاد العام للتعاون الإستهلاكي، مصطفى مبروك، رئيس مجلس ادارة الاتحاد بالإسكندرية، وعدد من القيادات، فيما يجري بيع المعروضات بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تتراوح من 20% إلى 30%.

معرض أهلا مدارس بالعجمي 

وأشار «القلش»، إلى أنه جرى افتتاح المعرض الثالث غرب الإسكندرية بجوار حي  العجمي، وتضم أجنحة المعرض جميع مستلزمات الدراسة للطلاب والمدرسين، من كشاكيل و كراسات وأدوات مدرسية وشنط وأحذية و زي رياضي، بحضور ريهام عبد القادر مديرة إدارة تموين العجمى، ويستمر المعرض حتى نهاية شهر سبتمبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين الإسكندرية معرض أهلا مدارس أدوات مدرسية مستلزمات المدارس أهلا مدارس

إقرأ أيضاً:

استمرار توافد المواطنين على معارض «أهلا مدارس» بمدينة نصر

يستمر معرض «أهلًا مدارس» الرئيسي بمدينة نصر في استقبال المواطنين المتوافدين على شراء السلع والمستلزمات سواء المدرسية أو السلع الأساسية التي يضخها العارضين يوميًا منذ افتتاحه بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق الخارجية بنسبة تتراوح من 25 إلى 35%، ويفتح المعرض أبوابه يوميًا أمام المتسوقين بداية من 11 صباحًا وحتى 10 مساءً، ويستمر حتى الجمعة المقبل الموافق 20 سبتمبر. 

إقبال كبير على معرض «أهلًا مدارس»

وبالنسبة للسلع المعروضة لم تقتصر فقط على الأدوات والمستلزمات المدرسية، بل امتدت لتشمل السلع الأساسية، والمنظفات وغيرها من السلع، إذ يقدم ما يزيد على 200 عارض من القطاعين العام والخاص منتجاتهم بتخفيضات متباينة على كافة السلع. 

أسعار اللحوم في «أهلا مدارس»

وفيما يخص السلع الأساسية تضخ الشركة القابضة للسلع الغذائية أطنانًا من الـ«اللحوم، الدواجن، الزيوت، الأرز والسكر» وغيرها بجودة ممتازة، بحسب محمد الباهي العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية لتجارة الجملة، فإنّ الشركة تضخ يوميًا ما يزيد على طن لحوم ممتازة وخالية من الدهون، منها اللحوم السودانية بأنواع وأسعار مختلفة في متناول الجميع، جاءت كالتالي:

- اللحم المفروم بسعر 250 جنيها للكيلو. 

- لحوم قطع أمامية بسعر 280 جنيها للكيلو. 

- لحوم قطع خلفية ممتازة 300 جنيه.

- الكبدة بسعر 300 جنيه.

أسعار السلع الأساسية

وأوضح محمد كمال، مدير مجمع استهلاكي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أنّ الأسعار الموجودة بالمجمعات تقل عن السوق الخارجية بنسبة تبدأ من 25% وتصل إلى 30% على بعض المنتجات، مؤكدًا أنّ الشركة تضخ تشكيلة ممتازة من المنتجات ذات الجودة العالية، مشيرًا إلى أنّ الشركة القابضة حاليًا تدقق أكثر على أن تكون جودة منتجاتها ممتازة، فيما جاءت الأسعار كالتالي.

- السكر بسعر 27 جنيها.

- زجاجة الزيت وزن لتر بـ50 جنيها.

- زجاجة الزيت 800 مل بسعر 30 جنيها.

- الدقيق بـ18 جنيها.

- المكرونة بـ15 جنيها للكيس كيلو.

- سعر كيلو اللحم 285 جنيهًا.

سعر كيلو الكوسة 25 جنيهًا.

- سعر كيلو الطماطم 30 جنيهًا.

- سعر كيلو البرتقال الصيفي 25 جنيهًا. 

- سعر كيلو الجزر 30 جنيهًا. 

الأدوات المدرسية

وشملت المستلزمات المدرسية «الملابس، الأحذية، الشنط المدرسية، الزي المدرسي، الكشاكيل، الكراسات والأقلام» وكل ما يلزم من أدوات بأسعار مخفضة، يقدمها العارضين والشركات المشاركة بالمعرض. 

مقالات مشابهة

  • معرض أهلا مدارس بالفيوم.. ملاذ أولياء الأمور لشراء «السبلايز» بأرخص الأسعار
  • 12 معرض «أهلا مدارس» في الغربية.. و«الجندي»: مستمرة حتى منتصف أكتوبر
  • منتجات مخفضة وعالية الجودة بمعرض أهلا مدارس في المنوفية
  • افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مركز سمالوط بتخفيضات تصل إلى 30%
  • محافظ المنيا: معارض أهلا مدارس تستمر طوال العام في جميع المراكز دون رسوم إيجار
  • استمرار توافد المواطنين على معارض «أهلا مدارس» بمدينة نصر
  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • أسعار السلع الأساسية في معرض "أهلاً مدارس"
  • إقبال محدود علي معارض "أهلا مدارس" لشراء المستلزمات المدرسية