عربي21:
2024-09-16@18:40:39 GMT

ألمانيا تدك شباك المجر بخماسية في دوري أمم أوروبا

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

ألمانيا تدك شباك المجر بخماسية في دوري أمم أوروبا

بدأ منتخب ألمانيا عهدا جديدا بعد اعتزال أربعة من نجومه الكبار بفوز عريض على ضيفه المجر بنتيجة 5/صفر في دوسلدورف بافتتاح مشوار الفريقين في الموسم الرابع من بطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم، السبت.

وودع المنتخب الألماني بعد خروجه من دور الثمانية ببطولة يورو 2024 التي استضافها مطلع الصيف الجاري كل من إلكاي غوندوغان قائد الفريق ومانويل نوير حارس المرمى، والمهاجم المخضرم توماس مولر باعتزالهم اللعب الدولي بينما أنهى توني كروس نجم ريال مدريد الإسباني مشواره تماما مع كرة القدم.



ومع ذلك قدم المنتخب الألماني تحت قيادة مدربه الشاب يوليان ناغلسمان عرضا فنيا مقنعا أمام جماهيره في دوسلدورف حيث أنهى الشوط الأول متقدما بهدف نيكلاس فولكروغ في الدقيقة 27.

وفي الشوط الثاني عزز الألمان تفوقهم بهدفين سجلهما جمال موسيالا وفلوريان فيرتز في الدقيقتين 57 و66.

وترك البديل ألكسندر بافلوفيتش بصمة بعد مشاركته بتسجيل هدف رابع في الدقيقة 77 قبل أن يضيف كاي هافيرتز الهدف الخامس في الدقيقة 81 من ركلة جزاء، ليحصد الألمان أول ثلاث نقاط في مشوارهم بالمجموعة الثالثة بالمستوى الأول.

ويستعد منتخب ألمانيا لاختبار قوي في الجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل عندما يحل ضيفا على هولندا، بينما سيلعب منتخب المجر أمام ضيفه البوسنة والهرسك في نفس اليوم.

كاد منتخب المجر أن يباغت الألمان بهدف مبكر عندما توغل قائده دومينيك سوبوسلاي من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء ولكن زميله بارناباس فارجا تعثر قبل أن يتابع الكرة على بعد أمتار قليلة من مرمى الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

ولم يكتف سوبوسلاي بالتألق هجوميا بل أنقذ مرمى منتخب بلاده من هدف محقق بعدما أبعد رأسية جوناثان تاه من على خط المرمى بعد ركلة ركنية من الجهة اليمنى.

وبعدها سدد لاعب الوسط المجري ميلوش كيركيز كرة مرت فوق العارضة، بينما أضاع نيكلاس فولكروغ فرصة محققة لألمانيا بعدما انفرد بالمرمى بعد تمريرات سريعة من فلوريان فيرتز وجمال موسيالا، لكن فولكروغ سدد الكرة في قدم الحارس المجري بيتر جولاتشي.

وسدد الظهير الأيسر الألماني ديفيد راوم كرة فوق العارضة قبل أن يساهم في الهدف الأول بعدما مهد عرضية من فيرتز إلى موسيالا الذي مرر بدوره إلى فولكروغ ليسدد بسهولة في الشباك.

وعاند الحظ كاي هافيرتز في إضافة هدف ثان للمانشافت، حيث تصدت العارضة لضربة رأس قوية من مهاجم أرسنال الإنجليزي في الدقيقة 33 بعد عرضية متقنة من ديفيد راوم، بينما أضاع هافيرتز فرصة أخرى في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

أحكم المنتخب الألماني قبضته على اللقاء في الشوط الثاني، واقترب أكثر من مرمى منافسه حيث لعب غروس ركلة ركنية قابلها جوشوا كيميتش بتسديدة بعيدة عن الشباك، وبعدها أنقذ روبرت أندريتش الألمان من فرصة محققة بعد التدخل لمنع المجري بينديجوز بولا من التسديد في وقت حاسم.

وبعدها انطلق جمال موسيالا بسرعته في هجمة مرتدة، ومهد الكرة لنفسه قبل أن يسدد من داخل منطقة الجزاء وبعدها سدد أندريتش كرة قوية علت العارضة بمسافة كبيرة في الدقيقة 61.

وبعدها بخمس دقائق مرر موسيالا كرة إلى فريتز ليمهدها لنفسه قبل أن يسدد من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس المجري جولاتشي، ليتقدم الألمان بهدف ثالث.

وواصل الحظ عناده لكاي هافيرتز في الدقيقة 72 عندما سدد كيميتش كرة أبعدها الحارس المجري جولاتشي بقبضة يده لترتد إلى هافيرتز ليسدد مباشرة بيسراه كرة ارتدت من العارضة.

وهز لاعب الوسط الشاب ألكسندر بافلوفيتش شباك المجر بهدف رابع في الدقيقة 77 بعد تمريرة من موسيالا، ليكافئ اللاعب الشاب مدربه ناغلسمان على الدفع به مكان باسكال جروس منذ الدقيقة 60.

وبعد دقيقتين انفرد كيفن سوبوث مهاجم المجر بالمرمى الألماني لكن مارك أندريه تير شتيغن منعه من هز الشباك، قبل أن يبتسم الحظ لهافيرتز بإضافة الهدف الخامس من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 85 انفرد فلوريان فيرتز بالمرمى ولكنه تردد في تسديد الكرة ليكتفي بلمسة ضعيفة في جسد الحارس جولاتشي، بعدها عاد سدد نجم ليفركوزن كرة أخرى فوق العارضة قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية مكتفيا بدقيقة واحدة وقت بدل ضائع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية المجر دوري أمم أوروبا غوندوغان كرة القدم المانيا المجر كرة القدم غوندوغان دوري أمم أوروبا رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الدقیقة قبل أن

إقرأ أيضاً:

حتى لا تصاب بالارتباك.. نظام دوري أبطال أوروبا بالتفصيل

لا يخفى على أحد أن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هي أهم بطولات الأندية على الإطلاق في العالم وأكثرها شعبية ومتابعة، لكن تعديل نظامها بشكل جذري هذا الموسم جعلها مربكة بعض الشيء لمتابعي المستديرة.

منذ انطلاق النسخة الأولى عام 1955 تحت مسمى كأس الأندية الأوروبية البطلة، مروراً بتغيير التسمية اعتباراً من 1992 لتصبح دوري أبطال أوروبا، دأب الاتحاد الأوروبي للعبة  على إجراء تعديلات على أنظمتها بهدف تكييف المسابقة كي تواكب التغييرات الأوسع في اللعبة.
وهذا الأسبوع، تنطلق حقبة جديدة مع توسيع المشاركة من 32 فريقاً إلى 36، بنظام مجموعة واحدة يخوض فيها كل فريق ثماني مباريات مع ثماني فرق مختلفة، بواقع أربع على أرضه ومثلها خارج الديار.

▶️ Just before club action returns, you can catch the very best of the international window and the #NationsLeague now on #UEFAtv...

— UEFA (@UEFA) September 13, 2024


ولضمان أن يقدم الشكل الجديد الأفضل للأندية واللاعبين والمشجعين، استند الاتحاد الأوروبي في تصميمه على مشاورات مكثفة مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في مجتمع كرة القدم الأوروبي بحسب ما كتب في موقعه الرسمي.
تمت الموافقة على الشكل النهائي وقائمة التأهل وروزنامة مسابقات الأندية الأوروبية في 10 مايو (أيار) 2022، بعد قرار "يويفا" الصادر في 19 أبريل (نيسان)  2021 بتقديم نظام مسابقة جديد.

وقال رئيس "يويفا" السلوفيني ألكسندر تشيفيرين "أظهرنا بوضوح أننا ملتزمون تماماً باحترام القيم الأساسية للرياضة والدفاع عن المبدأ الأساسي للمسابقات المفتوحة، مع التأهل على أساس الجدارة الرياضية، بما يتماشى تماماً مع نموذج الرياضة الأوروبية القائم على القيم والتضامن".
وتابع بحسب ما نقل عنه موقع الاتحاد القاري "أنا سعيد حقاً لأن القرار كان بالإجماع من قبل اللجنة التنفيذية، حيث وافقت رابطة الأندية الأوروبية والدوريات الأوروبية والاتحادات الوطنية على الاقتراح المقدم. دليل آخر على أن كرة القدم الأوروبية أصبحت أكثر اتحاداً من أي وقت مضى".
يروّج الاتحاد القاري لـ"مستقبل جديد ومثير" في القارة، حيث ستلعب المزيد من الفرق عدداً أكبر من المباريات، وسيكون هناك ارتفاع في قيمة الجوائز.
يحتاج "يويفا" إلى توليد الزخم حول النظام الجديد، لأن هناك خطراً، في البداية على الأقل، أن يجد المشجعون هذا النظام مربكاً مقارنة بالنموذج القديم.
على مدار الـ21 عاماً الماضية، كان دوري أبطال أوروبا يتكوّن من دور مجموعات يضم 32 نادياً مقسمة إلى ثماني مجموعات من أربعة فرق، يلعب كل فريق ست مباريات ذهاباً وإياباً. الفريقان الأول والثاني في كل مجموعة يتأهلان إلى الأدوار الإقصائية.
وتضم النسخة الجديدة 36 نادياً، حيث سيلعب كل فريق ثماني مباريات، ولكن سيتم تجميع جميع الفرق في دوري واحد كبير بدلاً من تقسيمها إلى مجموعات.
وقبل القرعة، وُزّعت الأندية إلى أربعة مستويات تحتوي كل منها على تسعة فرق. كل فريق يلعب مع فريقين من كل مستوى، إذ سيلعب على أرضه أربع مباريات ومثلها خارجها.
أفضل ثمانية فرق في الترتيب النهائي تتأهل إلى دور الـ16، في حين ستتقدم الفرق الـ16 التالية إلى جولة فاصلة وستخرج الفرق الباقية من دون الانتقال إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، خلافاً لما كان يحصل سابقاً.
ولن يلعب أي فريق مع آخر من الدوري عينه في المرحلة الأولى، كما لن يواجه أي فرق أكثر من منافِسَين من دوري واحد.
وقُّدم هذا النظام الجديد في ظل تهديد من أكبر الأندية الأوروبية بالانفصال وتشكيل دوري السوبر الخاص بها.
ويأمل "يويفا" أن يكون هذا النظام حلاً لمشكلة عدم التوازن التنافسي في اللعبة والتي جعلت مرحلة المجموعات أكثر توقعاً.
يقول الاتحاد "النظام الجديد سيقدّم توازنا تنافسيا أفضل بين جميع الفرق، مع إمكانية لكل فريق أن يلعب ضد منافسين على مستوى تنافسي مشابه خلال مرحلة الدوري".
- المكافآت المالية -
ما لن تعالجه التغييرات بالتأكيد هي المخاوف من كثرة المباريات وتأثيرها السلبي على الأداء.
ازدياد عدد المباريات وتسبُّبه بنقص فترات الراحة للاعبين كان من الأسباب التي جعلت العديد من المباريات في كأس أوروبا 2024 مخيبة للآمال.
وسيشمل دوري أبطال أوروبا، في موسم من المقرر أن ينتهي أيضاً بنسخة موسّعة من مونديال الأندية، 144 مباراة في مرحلة المجموعات، أي ما يعني ارتفاعاً من 96 مباراة سابقاً.
وسترتفع المكافآت المالية لتصل إلى قرابة 2.5 مليار يورو (2.79 مليار دولار).
ويُمكن للمتوّج باللقب أن يحصل على أكثر من 86 مليون يورو كجائزة مالية فقط، من دون احتساب المكافآت التي تبلغ 700 ألف يورو عن كل نقطة تُحقق في مرحلة الدوري أو الإيرادات من حقوق البث التلفزيوني.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من فينيسيوس بعد تسلم جائزة أفضل لاعب في دوري الابطال
  • خبر سيء لفريق وجماهير برشلونة قبل انطلاق دوري أبطال أوروبا
  • الألماني دانيال زيبرت حكمًا لمواجهة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري أبطال أوروبا
  • كل ما تريد معرفته عن نظام دوري أبطال أوروبا بالتفصيل
  • حتى لا تصاب بالارتباك.. نظام دوري أبطال أوروبا بالتفصيل
  • موعد مباراة ريال مدريد الإسباني ضد شتوتغارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • ألمانيا: على صناع السياسة النقدية الأوروبية أن يظلوا في حالة تأهب
  • مصري يقيم دعوى طلاق للضرر بسبب تيك توك !
  • الرائد يدك شباك الفيحاء بخماسية
  • الرائد يبعثر الفيحاء بخماسية في «دوري روشن»