الدمام-البلاد
توج فاضل بن علي آل نمر رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد، فريق الهدى بكأس بطولة السوبر السعودي (2024)م، للمرة الأولى في تاريخه. واقتنص الهدى الكأس بعد فوزه على الخليج بنتيجة (38-35)، في المباراة النهائية التي جمعتهما  السبت على صالة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، وحسمتها رميات الـ 7 أمتار الترجيحية.

وسارت مجريات اللقاء متكافئة بين الفريقين في معظم فتراتها، وانتهى الشوط الأول بتقدم الخليج بنتيجة (18-16)، وانتهى الشوط الثاني بالتعادل بنتيجة (26-26)، ليتجه الفريقان إلى الأشواط الإضافية، واستمر التعادل في الشوطين الإضافيين الأول والثاني بنتيجة (30-30)، ليلجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين الثالث والرابع، وواصل التعادل فرض كلمته بنتيجة (35-35)، ليحتكم الثنائي لرميات الـ 7 أمتار الترجيحية، والتي رجحت كفة الهدى. وحظيت المباراة بحضور جماهيري كبير من جانب مشجعي كلا الفريقين، في ليلة البحث عن تحقيق حلم التتويج بكأس السوبر. وتوج زهير القرشي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وعلي الفرج عضو مجلس إدارة الاتحاد، نادي الخليج بميداليات المركز الثاني، وكرّم  فاضل النمر رئيس الاتحاد، حكام المباراة النهائية.

 

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الهدى كأس السوبر السعودي كرة اليد

إقرأ أيضاً:

البطولة: الدفاع الجديدي يحقق انتصاره الأول بعد عودته إلى الدرجة الأولى

حقق الدفاع الحسني الجديدي العائد لقسم الأضواء، الانتصار على نهضة الزمامرة بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة، لحساب الجولة الثانية من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الفريقان المباراة يبحثان عن أول انتصار لهما هذا الموسم في البطولة الاحترافية، بعد تعادلهما في الجولة الأولى، أمام كلا من النادي المكناسي، والشباب الرياضي السالمي، بالنتيجة ذاتها هدف لمثله، علما أن فارس دكالة عاد للقسم الاحترافي الأول، بعدما قضى في الثاني موسما واحدا فقط.

وافتتح نهضة الزمامرة التسجيل في الدقيقة 24 عن طريق اللاعب زكرياء بحرو، واضعا فريقه في المقدمة، ومرغما الدفاع الحسني الجديدي على الاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، للعودة في أجواء اللقاء، والبحث بعد ذلك عن النقاط الثلاث، لتحقيق الانتصار الأول، بعد العودة لقسم الأضواء.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الدفاع الحسني الجديدي من إدراك التعادل عن طريق اللاعب ياسين فاتن في الدقيقة 39 من ضربة جزاء، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن هدف الانتصار، حيث حاولا معا الوصول للشباك للمرة الثانية، من خلال المحاولات التي أتيحت لهما في الدقائق الأخيرة، دون تمكنهما من تحقيق مرادهما، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وحاول الفريقان تسجيل الهدف الثاني خلال أطوار الجولة الثانية، للتقدم في النتيجة، وكسب النقاط الثلاث، لتحقيق الانتصار الأول، خصوصا من قبل الدفاع الحسني الجديدي، الذي نزل بكل ثقله على الدفاع الزمامري، بغية الوصول للشباك للمرة الثانية، دون تمكنه من تحقيق ما يصبوا إليه، بينما لم تكلل هجمات نهضة الزمامرة بالنجاح.

وبعد شد وجذب بين الفريقين، تمكن الدفاع الحسني الجديدي من إضافة الهدف الثاني عن طريق اللاعب خالد باب في
الدقيقة 75، واضعا فريقه في المقدمة لأول مرة في المباراة، ليبحث الزمامرة عن التعادل، بعدما كان متقدما في النتيجة، حيث حاول الوصول لشباك مروان فخر بشتى الطرق الممكنة، دون أن يتمكن من ذلك، لتتواصل الدقائق الأخيرة دون حدوث أي تغيير في عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار فارس دكالة بهدفين لهدف.

ورفع الدفاع الحسني الجديدي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني مؤقتا، متساويا في عدد النقاط مع الاتحاد الرياضي التوركي المتصدر بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد نهضة الزمامرة عند النقطة الواحدة في الرتبة 12، بشكل مؤقت، بنفس عدد نقاط الفتح الرياضي، النادي المكناسي، الشباب الرياضي السالمي، أولمبيك آسفي. والمغرب التطواني.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الدفاع الحسني الجديدي نهضة الزمامرة

مقالات مشابهة

  • استقالة الاتحاد الكويتي بعد أحداث مباراة العراق
  • مفاجأة.. الأهلي يهدد بعدم المشاركة في السوبر المصري لهذا السبب
  • النصر بطلاً لكأس اتحاد الطاولة بـ«السيناريو المكرر»
  • البطولة: الدفاع الجديدي يحقق انتصاره الأول بعد عودته إلى الدرجة الأولى
  • موعد مباراة الاتحاد والوحدة اليوم في دوري روشن السعودي 2024
  • الفجيرة للفنون القتالية بطلاً لكأس الاتحاد للجودو
  • استقالة جماعية لاتحاد الكرة في الكويت
  • وكيلي وزارة الشباب والأوقاف بالجيزة يدشنان مبادرة ولد الهدى بالحوامدية
  • النجمة يتوج بلقب كأس السوبر اللبناني للمرة الثامنة في تاريخه
  • مدرب الزمالك: نجحنا في الخروج بنتيجة إيجابية من كينيا رغم قوة المنافس