التقى سفيرنا في نيودلهي مشعل مصطفى الشمالي نائب المدير العام لاتحاد المؤسسات الهندية للتصدير راشانت سيث للحديث حول تعزيز العلاقات والتبادلات التجارية بين الكويت وجمهورية الهند.

ودار الحديث حول مجالات التعاون المتبادل بين البلدين في مجال الغذاء والزراعة، حيث أشار راشانت إلى ان وفدا تجاريا هنديا متخصصا في قطاعات الأغذية والزراعة والأعشاب والمشروبات الهندية سيزور الكويت خلال الفترة من 8 إلى 10 الجاري، للالتقاء بمسؤولين كويتيين يمثلون القطاعات المعنية بالغذاء والزراعة.

وأشاد السفير الشمالي بنشاط الشركات الهندية في السوق الكويتي، لاسيما المتعلق منها بتجارة المواد الغذائية والزراعية، حيث بلغت قيمة صادرات الهند إلى الكويت من تلك المنتجات ما نسبته 344 مليون دولار للفترة من 2023 – 2024، مشيرا الى أن الهند من أهم دول العالم في صناعة وتسويق الغذاء.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يعلن استهداف "الفيلق الشمالي" الإسرائيلي وقاعدة "282" قرب بحيرة طبريا

بيروت- أعلن "حزب الله" اللبناني، السبت14سبتمبر2024، استهداف مخازن التسليح والطوارئ التابعة للواء المدفعي والصواريخ الدقيقة "282" التابع للجيش الإسرائيلي، شمال غرب بحيرة طبريا.

وقال الحزب، في بيان، إن عناصره استهدفت مخازن التسليح والطوارئ التابعة لقاعدة "282" في يفتاح إليفليط، بعشرات الصواريخ من طراز "كاتيوشا"، وفق وكالة سبوتنيك الروسية.

وأضاف البيان أن هذه العملية "جاءت رداً على ‌‏‌‏اعتداءات الجيش الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ‏كفرمان، ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة".

وكان "حزب الله" قد أعلن صباح اليوم السبت، استهداف المقر الاحتياطي للـ"فيلق الشمالي" الإسرائيلي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجيستية في عميعاد، بعشرات صواريخ "الكاتيوشا".

وفي عملية ثانية نفذتها اليوم أيضاً، دمر "حزب الله" دبابة "ميركافا" إسرائيلية على طريق رويسات العلم - زبدين، بحيث اشتعلت النيران فيها بعد استهدافها بصاروخ موجه.

وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق 55 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الأعلى، منذ صباح اليوم، مشيرًا إلى أن صفارات الإنذار دوت بشكل متكرر في الشمال.

كما أفاد الإعلام الإسرائيلي باستمرار محاولات إخماد حرائق اندلعت في محيط عميعاد قرب طبريا، جراء الصواريخ التي أُطلقت من لبنان.

يأتي ذلك فيما يتواصل الاستهداف المتبادل جنوبي لبنان، بين "حزب الله" من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث يتبادل الجانبان القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

إلا أن حدة التوترات تصاعدت، في الآونة الأخيرة، إلى حد كبير متزامنة مع تهديدات إسرائيلية من شن هجوم موسع على الجبهة الشمالية مع لبنان.

وتتزايد المخاوف عالميا من نشوب حرب بين إسرائيل و"حزب الله"، تتحول إلى صراع إقليمي أوسع يجر دولا أخرى في المنطقة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة
  • رئيس الوزراء يجتمع باتحاد الغرف التجارية السعودية
  • القبض على عصابة سرقة المحال التجارية بولاية بوشر
  • الشرطة الهندية تعتقل 104 عامل من سامسونج احتجاجا على انخفاض الأجور
  • أداني الهندية تزوّد ولاية ماهاراشترا بالكهرباء النظيفة 25 عامًا
  • العراق أكبر مستورد للبضائع التجارية الأردنية خلال 8 أشهر على التوالي
  • "بوليماتيك" الهندية للموصلات تستثمر 16 مليون دولار بالبحرين
  • "حزب الله" يعلن استهداف "الفيلق الشمالي" الإسرائيلي وقاعدة "282" قرب بحيرة طبريا
  • حزب الله يقصف المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي وقاعدة “عميعاد”