زنقة 20. مراكش

علم منبر Rue20 أن الفيضانات التي شهدتها دواوير وجماعات مدينة طاطا، تسببت في خسائر مادية فادحة.

وتضيف مصادرنا أن الفيضانات جرفت عدة منازل المجاورة لبعض الأودية، خاصة بدوار “سموكن أوكرضا” الجبلية، الذين فقد عدد منهم منازلهم أو جزء منها بسبب فيضانات مجاري الأودية التي باغتت الساكنة بقوة.

الى ذلك تناقل عدد من أبناء المنطقة مقاطع فيديو تظهر تعرض منطقتهم لفيضانات جارفة، بينما لازال الحديث عن إختفاء مواطنين، يعتقد أنهم من مفقودي الفيضانات.

ويستغيث مواطنو هذه المنطقة بتدخل عاجل لمروحيات الجيش والدرك الملكي لإنقاذ حياة المواطنين، من السيول الجارفة التي لازالت مستمرة لعدة ساعات.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أفادت بأن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، (من 80 إلى 150 ملم) مع هبات رياح قوية جدا، مرتقبة ابتداء من يوم الجمعة على الساعة الرابعة بعد الزوال وإلى غاية الأحد المقبل على الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، أن هذه التساقطات المطرية تهم أقاليم زاكورة، تنغير، الرشيدية، ورزازات، طاطا؛ فيما ستهم تساقطات مطرية من مستوى اليقظة البرتقالي، في التوقيت نفسه، كلا من أقاليم فجيج، تارودانت، ميدلت، أزلال، الحوز، (30 ملم إلى 60 ملم).

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مد ساعات العمل بمكتب بريد إدفو بأسوان حتى التاسعة مساءاً لخدمة المواطنين

أكد أشرف حسن مدير عام منطقة بريد أسوان، تشغيل مكتب بريد إدفو لخدمة مواطنى مدينة إدفو شمال محافظة أسوان من الساعة حتى الساعة التاسعة مساءا.

وبحسب ماقال مدير عام منطقة بريد أسوان، بإنه بناءاً على توجيهات عبده علوان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، الهيئة أتخذت كافة التدابير والإجراءات التي تضمن تسهيل عملية صرف معاش تكافل وكرامة بمكاتب البريد على مستوى الجمهورية، حيث تقرر تشغيل 1500 مكتب بريد منتشرين على مستوى الجمهورية خلال إجازة المولد النبوي الشريف يوم الأحد المقبل 15 سبتمبر 2024.

وأضاف أشرف حسن بأن هذا يأتي في إطار التسهيل على أرباب معاشات تكافل وكرامة وتأدية جميع الخدمات البريدية والمالية والحكومية، على أن يستأنف العمل بجميع مكاتب البريد، والبالغ عددها أكثر من 4600 مكتب بريد منتشرين على مستوى الجمهورية بالإضافة الى الاكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

وأشار بإنه هناك توجيهات من عبده علوان رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، بأنه تم تشكيل لجنة لمتابعة انتظام العمل بتلك المنافذ، وتقديم الخدمات للمواطنين على أكمل وجه وبالجودة المطلوبة، وتذليل أي عقبات قد تواجه العاملين أثناء تأدية عملهم، ومتابعة شكاوى المواطنين - إن وجدت -، بالإضافة إلى تغذية دميع ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية.

ومن جانبهم أشاد مواطنى مدينة إدفو على حسن معاملة موظفى مكتب بريد إدفو على حسن المعاملة وتيسير معاملات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام
  • نشرة إنذارية. أمطار رعدية قوية من مستوى برتقالي قد تتسبب في فيضانات بهذه المدن
  • القوات المسلحة تقيم مستشفى ميداني بإقليم طاطا لإسعاف ضحايا الفيضانات
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • خسائر ضخمة.. الفيضانات تطيح بثاني السدود جنوب غرب بولندا
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • مصرع 74 شخصًا في الفيضانات التي اجتاحت ميانمار
  • «ضحك مميت».. ماذا تعرف عن متلازمة «كورو» التي أنهت حياة آلاف البشر؟
  • مد ساعات العمل بمكتب بريد إدفو بأسوان حتى التاسعة مساءاً لخدمة المواطنين
  • الجيش التايلاندي يتأهب لإنقاذ البلاد من أسوأ الفيضانات.. فيديو