جريدة الوطن:
2024-10-05@15:55:32 GMT

صدارة عالمية مشرفة

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

صدارة عالمية مشرفة

صدارة عالمية مشرفة

 

أن تحل دولة الإمارات في المركز الأول عالمياً في استخدام الإنترنت بنسبة 99% من عدد السكان، فهو إنجاز مشرف يحمل الكثير من الدلالات التي تؤكد فاعلية النهج الوطني والأساليب العصرية انطلاقاً من توجيهات ورؤية ودعم القيادة الرشيدة الحريصة على أن تكون الإمارات منارة الحداثة العالمية ووجهة المستقبل من خلال الاستراتيجيات المتبعة وخطط التطوير المعمول بها لتكون النتائج على قدر الطموحات بالريادة المطلقة، والإنجاز يبين مدى التمكن من مقومات العصر المتسارع والقدرة على التعامل معها وإنتاجها بكل ما تمثله من مصدر رئيسي للسعادة ومضاعفة ما ينعم به شعبنا وكافة المقيمين من رفاهية، والتي تشكل كذلك عامل جذب واستقطاب وتعزز مكانة الإمارات ضمن أكثر الوجهات تفضيلاً للحياة والعمل والاستثمار والإقامة وتبين قوة التخطيط الوطني الاستراتيجي والكفاءة التشغيلية وجودة البينة التحتية التي تضاعف الإنجازات وتدعم نجاح الكثير من القطاعات ضمن رؤية تقوم على زيادة تسارع وتيرة التنمية الشاملة من خلال التقدم الرقمي الذي يبشر بالمزيد من النقلات الكبرى في كافة المجالات الحيوية والرئيسية مثل الصحة والاقتصاد والطاقة والتعليم وغيرها الكثير، والتي تبين اتساع الخارطة الرقمية بجميع القطاعات الحكومية والخاصة كما أوردت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في تقريرها مؤكدة مضيها في العمل وفق رؤية “نحن الإمارات 2031”.

. كما أن نجاح أداء النافذة الرقمية الموحدة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة (U.ae)،  بوصفها واجهة الحضور الرقمي للحكومة يعكس دورها الرائد محلياً وعالمياً لكونها المرجع الرئيس لجميع المعلومات والخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية كافة إذ يرتبط بها 221 جهة حكومية تقدم 2,630 خدمة رقمية، وتبدو فاعليتها من خلال 19 مليون زائر سجلوا 30 مليون زيارة للبوابة خلال عام 2022.

التحول الرقمي عصب العصر، ولأن ريادة الإمارات نتاج تخطيط مدروس ونظرة ثاقبة واستشرافية، فقد أدركت منذ زمن بعيد مسارات التطور وما يجب العمل عليه، فحرصت على تأمين البنية التحتية الأحدث من نوعها وإيصال الألياف الضوئية إلى المنازل لتتصدر دول العالم في استخدام “الإنترنت” من خلال وجود 9.38 مليون مستخدم للإنترنت في الدولة مع تنوع الاستخدامات ما بين التواصل والبحث عن المعلومات والترفيه واستكشاف الأفكار والتعلم وغير ذلك، وتتم عبر مختلف الأجهزة وتتميز بسرعات كبيرة ومتزايدة ومنها على سبيل المثال أن سرعة التحميل في الهواتف الذكية تبلغ 161.15 ميجا بايت / الثانية الواحدة، بنسبة زيادة سنوية في السرعة تبلغ 2.3%، وفي الإنترنت الثابت 207.41 ميجا بايت / الثانية بمعدل زيادة سرعة سنوي يبلغ 80.1%.

الإمارات تعزز مكانتها الرائدة في الكثير من المجالات ومنها التحول الرقمي الذي بات ثقافة ومنهاجاً لجميع أفراد المجتمع وكافة القطاعات بفضل التطور الهائل لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي الذي يرسخ مكانة الدولة في أعلى قمة هرم الصدارة العالمية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

فنانة روسية مقيمة في الإمارات تحقق إنجازات عالمية في الأوبرا والموسيقى والباليه

الإمارات العربية – حققت الفنانة الروسية المقيمة في الإمارات إلانا ألبوروفا إنجازات دولية عديدة في مجال الموسيقى والأوبرا والباليه عكست من خلالها الفن الروسي الأصيل .

وحصلت ألبوروفا على جوائز دولية مرموقة من خلال تفوقها في مجال تخصصها في المسابقات الدولية. وانتقلت ألبوروفا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بعد توقيعها عقد عمل مع إحدى المؤسسات الدولية في مجال الموسيقى والأوبرا والتمثيل. تجيد الفنانة الروسية ذات الأصول القوقازية التحدث بالإنجليزية والفرنسية والإيطالية بطلاقة إلى جانب اللغة الروسية الأم.

ومثلت ألبوروفا بلدها روسيا في عدد من المحافل الدولية وتقدم في الإمارات عروضا موسيقية غنائية وصفها متخصصون بالاحترافية. ومن ضمن مساهماتها الفاعلة في الإمارات مشاركتها بعرض غنائي موسيقي في بطولة غنتوت الدولية للبولو.

ولدت ألبوروفا في مدينة سوتشي جنوب روسيا ومنذ طفولتها اهتمت بالفن والتحقت بمدارس الموسيقى والرقص الاحترافي والتمثيل.

وفي سن الـ 12، حصلت على المركز الأول وفازت بالجائزة الصوتية في مسابقة بمدينة سوتشي، ثم شاركت وفازت في العديد من المسابقات الصوتية الدولية في روسيا و أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

درست ألبوروفا في كلية الآداب في سوتشي وبعدها في كلية جيسين للموسيقى في موسكو. وانهت دراستها أيضا في معهد الفن المعاصر بموسكو.

كما شاركت ألبوروفا في العديد من الفعاليات في مسرح مارينسكي وتم قبولها كعازفة متميزة في مسرح مارينسكي وتتلمذت على يد فطاحلة الأوبرا والأدب الروسي. كما شاركت بمسابقات عدة في المسرح الملكي في لندن.

جدير بالذكر أن مسرح مارينسكي للأوبرا والباليه تأسس في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية في عام 1860 وتميز بعرض أوبرا غلينكا التي تدور أحداثها حول حياة القيصر. وسمي بمسرح مارينسكي تيمنا بزوجة الإمبراطور ألكسندر الثاني ماريا. ووفقا لآراء المختصين المعاصرين يعد هذا المسرح أفضل مدارس روسيا وأوروبا في الباليه والأوبرا الذي خرّج أجيالا وأجيالا.

المصدر : RT

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: نصر أكتوبر مازال يحمل الكثير من الأسرار العسكريه التي لم يعلن عنها
  • فنانة روسية مقيمة في الإمارات تحقق إنجازات عالمية في الأوبرا والموسيقى والباليه
  • الدكتور فتحي شمس الدين يكتب:  الإعلام الرقمي بناء الوعي المجتمعي
  • مصر تفوز بجائزة المجلس العربي لشباب العالم عن مشروع "التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة"
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • الصين تصدر قواعد بشأن أمن البيانات عبر الإنترنت
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • «الاتحاد للماء» تكمل مرحلتها الأولى للتحول الرقمي