تعمل منصة يوتيوب على تطوير أدوات جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي لمساعدة المبدعين والمشاهير والشخصيات العامة، وحتى المستخدمين العاديين، على حماية أنفسهم من مقاطع الفيديو المزيفة. تهدف هذه الأدوات إلى منح المستخدمين مزيداً من التحكم في المحتوى الذي يستخدم أصواتهم أو صورهم بشكل غير قانوني باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، مما يسهم في تجنب الوقوع ضحية لهذه المقاطع.



تتضمن الأداة الأولى، التي وصفتها يوتيوب بأنها تقنية لتحديد الغناء الاصطناعي، تمكين الفنانين والمبدعين من اكتشاف محتوى على يوتيوب يحاكي أصواتهم الغنائية باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي. ستكون هذه الأداة جزءاً من نظام تحديد حقوق التأليف الحالي Content ID، ومن المقرر اختبارها في إطار برنامج تجريبي في العام المقبل، وفقاً لما ذكرته مدونة يوتيوب.

أما الأداة الثانية، التي لا تزال قيد التطوير، فهي نظام إدارة المظهر. ستسمح هذه الأداة للأشخاص باكتشاف وإدارة المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي ويستخدم وجوههم. في حال ظهور مقطع فيديو مزيف يظهر فيه وجه منشئ المحتوى، سيكون لديه القدرة على تحديده واتخاذ الإجراءات المناسبة لإزالته.

يأتي تطوير هذه الأدوات في أعقاب تعهد يوتيوب في نوفمبر الماضي بمنح الشركات وسيلة فعّالة لإزالة نسخ الذكاء الاصطناعي التي تحاكي أصوات الموسيقيين. تسعى يوتيوب من خلال هذه الإجراءات إلى تعزيز حماية حقوق المبدعين وضمان مصداقية المحتوى المعروض على منصتها.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

سلاك يطرح مزايا ذكاء اصطناعي جديدة لتعزيز الإنتاجية

أعلنت شركة Salesforce عن إطلاق مجموعة من المزايا الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتطبيق سلاك (Slack)، تهدف إلى أتمتة المهام الروتينية وتحسين كفاءة العمل.

تبرز من بين هذه الميزات خاصية “ملاحظات سلاك الذكية للاجتماعات السريعة”، والتي تلتقط النقاط الرئيسية والمهام المطلوبة من المحادثات، ما يتيح للمستخدمين التركيز على العمل الفعلي.

تعمل الخاصية على إنشاء نسخة مكتوبة للمحادثات الصوتية والرسائل المتبادلة، وتنظيم الملاحظات مع الاستشهادات والمهام والملفات المشتركة في لوحة واحدة، ويمكن لجميع المشاركين الاطلاع عليها لاحقًا.

كما طور تطبيق سلاك خاصية البحث الذكي لتقديم نتائج مخصصة لكل مستخدم بناءً على الملفات والتطبيقات التي رفعها، بما في ذلك اللوحات والنصوص المكتوبة من مقاطع الفيديو والمستندات من التطبيقات المتصلة وملفات جوجل.

ذو صلة > الذكاء الاصطناعي يصل إلى منصة سلاك لتسهيل التواصل في مكان العمل

وأضافت الشركة ميزة “منشئ سير العمل الذكي” لأتمتة المهام بسهولة. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين إدخال طلب مثل “إرسال رسالة ترحيب للزملاء المنضمين للقناة”، ليقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء هذه الوظيفة بسهولة.

كذلك، أطلق سلاك قوالب جاهزة مصممة لاستخدامات محددة مثل إدارة المشاريع وجمع الملاحظات وفرز طلبات المساعدة.

أصبحت مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة متاحة كإضافة مدفوعة لجميع خطط الاشتراك  في سلاك، بينما ستتوفر القوالب الجاهزة في أكتوبر 2024.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • سلاك يطرح مزايا ذكاء اصطناعي جديدة لتعزيز الإنتاجية
  • ملتقى بالرستاق حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • واتساب تطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة
  • تأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل الإعلام التقليدية (3-3)
  • ميتا تقلص ظهور علامة تمييز المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي
  • ميتا تحدّث تصنيف المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي على منصاتها
  • ميتا تغير طريقة تمييز علامة معلومات الذكاء الاصطناعي على منصاتها
  • جوجل تطلق ميزة جديدة: بودكاستات الذكاء الاصطناعي من ملاحظاتك البحثية!
  • هل تحد شركات الذكاء الاصطناعي من المواد الإباحية المزيفة
  • وداعًا للمشاكل الصعبة والمسائل المعقدة.. إطلاق نماذج ذكاء اصطناعي بقدرات ”تفكير” كالبشر!