قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا يشبه "وضع الزيت على النار" ويزيد من تعقيد الموقف.

أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو) أحمد موسى يكشف دلالة اهتمام الإعلام الإسرائيلي بزيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)

 وأضاف "سالم" في لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن أي اختراق لاتفاقية السلام لا يعني بالضرورة اندلاع حرب مباشرة، حيث توجد بنود في الاتفاقية يمكن الرجوع إليها عند حدوث أي انتهاكات.

ضبط النفس رغم الاستفزازات 

وأكد أن مصر تحترم كافة المواثيق والاتفاقيات ما دام أن الأطراف الأخرى تلتزم بها، مشيرًا إلى أن مركز القيادة المصري يراقب الوضع على الشريط الحدودي مع غزة بشكل دائم.

وشدد نصر سالم على ضرورة الحفاظ على ضبط النفس، رغم إمكانية حدوث استفزازات قد تؤدي إلى عمليات فردية من إطلاق النار بسبب الأوضاع الراهنة.

تنمية سيناء

وفي ذات السياق أكد رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن تنمية سيناء تبدأ من خلال توطين البشر فيها، ثم التطرق بعد ذلك لمحاور التنمية الصناعية والزراعية.

وأشار إلى أن مصر لديها هدف استراتيجي وهو تنمية سيناء بالمشروعات التنموية وهذه المشروعات لن تتحدث ألا في حالة وجود تأمين كامل في سيناء.

وتابع نصر سالم: لا بد من إجراء تأمين كامل لسيناء للحفاظ على المشروعات القومية، ونحن لدينا طرق عملاقة في سيناء الآن ونستطيع حمايتها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتفاقية السلام الإعلامي أحمد موسى التنمية الصناعية الشريط الحدودي اللواء نصر سالم رئيس جهاز الإستطلاع الأسبق المشروعات التنموية نصر سالم

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة

استقبل  الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت عيد حمدان رئيس الاتحاد المصرى للهجن وذلك بعد ظهر اليوم بمكتبة بمدينة شرم الشيخ، حيث تم بحث إقامة مهرجانات سنويه ثابتة لسباقات الهجن المختلفة على مدار العام بمدن المحافظة ووضعها على خريطة سياحة الرياضات العالمية، استثمارا لما تملكة المحافظة من إمكانات لوجستية وبشرية وطبيعية قادرة على انجاح  مثل هذه السباقات والمهرجانات  على مدار العام سواء كانت هذه السباقات محلية او عربية او عالمية.

إقامة مهرجانات سنويه ثابتة لسباقات الهجن المختلفة على مدار العام..


فضلا على دعم المحافظة بكافة امكاناتها من اجل تنشيط تلك السباقات التي تعد من اهم روافد السياحة الرياضية ، فضلا على كونها احياء للتراث البدوى و رياضة الأجداد  .

 

وفي سياق اخر - شهد الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، الاحتفالية التي أقامتها مديرية الأوقاف بمسجد المصطفى بمدينة شرم الشيخ، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور الشيخ السيد يوسف غيط،وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة عن ذكرى ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، واتباع هديه وسنته، وجوانب الرحمة والإنسانية والأخلاق السامية في حياة سيدنا محمد، واختتمت الاحتفالية بالتواشيح الدينية والمدائح النبوية.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس وحدة الكشف عن المخدرات
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل رفضت نصف عدد الشاحنات المتجهة لغزة فى آخر أسبوعين
  • الثقيل: سالم الدوسري أحد أهم اللاعبين في الهلال .. فيديو
  • العطوي‬⁩: ‏سبب استمرار حالة ⁧‫سالم الدوسري‬⁩ التزامه داخل وخارج الملعب .. فيديو
  • الفراج: برغم وجود لاعبين أجانب إلا أن سالم الدوسري حمل الفوز للهلال .. فيديو
  • رئيس البرلمان العربي : إسرائيل اعتادت الأكاذيب لعرقلة جهود وقف الحرب
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة
  • فرحة سالم النجدي الجنونية بعد هدف التعادل أمام الأهلي.. فيديو
  • دول عربية وأوروبية تطالب إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا ومعبر رفح
  • مصر تجدد رفض وجود إسرائيل في «محور فيلادلفيا» ومعبر رفح