أقام زوج دعوي نشوز ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، اتهم زوجته بطرده من مسكن الزوجية المقدر بـ 1.5 مليون جنيه واستيلائها عليه، ليؤكد:" زوجتي شهرت بي، وألحقت بي أضرار مادية ومعنوية، ورفضت عقد الصلح".

وتابع الزوج:" زواجنا أستمر طوال عامين، لأكتشف بعد ذلك خداعها لي وتخطيطها للتخلص مني، لتطردني من منزلي بعد ولادتها طفلتي، وبدأت عائلتها في ملاحقتي بسبب طمعهم في أموالي، وطالبت بتعويض مالي منهم بعد تقديمي مستندات بسبب تزويرهم في أوراق رسمية، وإثباتي أن الإساءة من جانبها ".

وأضاف الزوج:" حرمت من رؤية طفلتي، ورغم كافة المحاولات للصلح رفضت رجوعي لها، مما دفعني لملاحقتها بدعوي نشوز، لإثبات خروجها عن طاعتي، لتتوعدني بالانتقام مني، والاستيلاء على حقوقي الشرعية، وقدمت مستندات وتقارير طبية لإثبات ما لحق بي من ضرر علي يديها".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا أمتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حقوق الزوجات خلافات أسرية العنف الزوجي طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

زوجة تطلب الطلاق بعد 7 أشهر زواج وتتهم زوجها بالاستيلاء على 120 جرام ذهب

أقامت زوجة دعوي طلاق للضرر، ضد زوجها، بعد 7 أشهر من زواجهما، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، وطالبت بالتفريق بينهما، واتهمته بالاستيلاء على مصوغاتها الذهبية المقدر وزنها 120 جرام ورفضه ردها لها وملاحقتها بالتهم الكيدية، لتؤكد: "هربت من منزلي بعد أن باع مصوغاتي، وحاول إجباري على توقيع تنازل عن قائمة المنقولات ومؤخر الصداق البالغ 1.5 مليون جنيه".

وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة: "ترك المسؤولة على منذ أول شهر زواج، وأصبح يسافر ويتركني مع والدته، وألحق بي ضرر مادي ومعنوي بسبب تصرفاته، لأعجز عن التصدي لعنفه، وعندما حاولت الدخول لمنزلي لأخذ متعلقاتي انهالوا علي بالضرب المبرح".

وأكدت الزوجة: "زوجي من عائلة ميسورة الحال، يبدد الأموال بشكل غريب، لا يتهتم سوي بالسفر وأصدقائه، ورغم حبه لي قبل الزواج انقلب الحال بعد عيشنا تحت سقف واحد، وتسبب في تدمير حياتي بسبب تعنته وبيعه مصوغاتي ليس من أجل حاجته للمال ولكن لينتقم مني بعد أن اتهمني أنني -نكديه- وأفسد على حياته، مما دفعني للهروب من جحيم العيش برفقته، بسبب إصراره علي الإساءة لي، وخشيتها علي حياتها من عنفه في ظل تهديده لها بالتخلص منها، بخلاف قيامه بالغش والتدليس بواسطة الشهود الزور لحرمانها من حقوقها الشرعية".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية نص على أن نفقة الصغار على أبيهم حتى بلوغهم السن القانونى للتكفل بأنفسهم، وذلك بعد ثبوت أنه قادر على سداد ما يحكم به، بجميع طرق الإثبات وتقبل فى ذلك التحريات الإدارية وشهادة الشهود.







مقالات مشابهة

  • «حفلة ضرب وتعذيب».. حبس المتهم بقتل زوجته في المرج
  • مصري يطلق زوجته بسبب "الفيلر"
  • سيدة تطالب باسترداد شقة الزوجية وتدعى بتهديد زوجها لها واستيلائه على مصوغاتها
  • ميسي يشكو من عقبة في ميامي بعد عودته للملاعب
  • في اليوم العالمي لـ«تقدير الزوجة».. كيف قدّس المصري القديم امرأته؟
  • عاشا وماتا معا.. زوجات رحلن حزنا على وفاة شريك الحياة
  • زوجة تطلب الطلاق بعد 7 أشهر زواج وتتهم زوجها بالاستيلاء على 120 جرام ذهب
  • بعد رفضها تنفيذ حكم الرؤية.. شخص يطالب زوجته بتعويض 500 ألف جنيه بأكتوبر
  • زوجة تطلب تمكينها من مسكن الزوجية بقيمة 3.4 مليون جنيه بأكتوبر.. التفاصيل
  • زوجة تعترض على طلب الطاعة المقدم من زوجها بسبب معيشة شقيقته بنفس العقار