قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن ما يشهده قطاع غزة عبارة عن مأساة بكل معنى الكلمة والأرقام مرعبة، ووصل عدد الشهداء إلى 41 ألف شهيد، وعدد المفقودين 20 ألف تحت الأنقاض، وينتشر داخل القطاع الأوبئة والأمراض بشكل كبير، ونقص التغذية يؤدي إلى حالة من فقدان المناعة، وبالتالي تنتشر الأمراض بشكل كبير.

خبير: ادعاءات “نتنياهو” حول محور فيلادلفيا لتبرير فشل السيطرة على تهريب الأسلحة خبير عسكري: نتنياهو يكذب ويستخدم كل الوسائل لإفشال المفاوضات انتقال ما يحدث في غزة إلى الضفة 

وأضاف "الرقب"، في اتصال هاتفي على فضائية "إكسترا نيوز"، أن محكمة العدل الدولية عجزت على مدار 10 أشهر من الحرب إصدار حكم أو التحقيق في حرب الإبادة الجماعية التي تحدث الآن، وهذا يجعل الاحتلال يزيد من الدم والقتل والعدوان على قطاع غزة، ونرى هذا من خلال انتقال ما يحدث في غزة إلى الضفة الغربية من عمليات قتل بشكل يومي.

وتابع "رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو يرى أن استمرار الحرب هو طوق نجاة له، واستمرار القتل والعنف بالشعب الفلسطيني قد يعيده مرة أخرى إلى أمله، بأن يكون رئيسا للحكومة المقبل داخل دولة الاحتلال".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس الإبادة الجماعية الدكتور أيمن الرقب الشعب الفلسطيني الضفة الغربية العدوان على قطاع غزة القتل والعنف ايمن الرقب بنيامين نتنياهو جامعة القدس حرب الإبادة الجماعية رئيس وزراء دولة الاحتلال محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يهدد الحوثيين ويذكّرهم بـ"ضربة الحديدة"

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جماعة الحوثي بدفع الثمن على أي محاولة للمس بإسرائيل، مذكرا باستهداف مواقع تابعة لها في اليمن.

وقال نتنياهو في بداية جلسة مجلس الوزراء، الأحد: "الحوثيون يعلمون جيدا أننا نجبي ثمنا باهظا على أي محاولة للمس بنا، ومن يحتاج إلى تذكير فهو مدعو لزيارة ميناء الحديدة"، الذي تعرض لضربة إسرائيلية عنيفة قبل أسابيع، في أعقاب هجوم حوثي بمسيّرة على تل أبيب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر الأحد أن صاروخا أطلق من اليمن سقط في "منطقة مفتوحة" وسط البلاد.

وقال الجيش في بيان: "متابعة للإنذارات قبل قليل في منطقة وسط البلاد فالحديث عن إطلاق صاروخ أرض أرض من جهة الشرق سقط في منطقة مفتوحة".

ومن جانبها أعلنت جماعة الحوثي أنها أطلقت صاروخا بالستيا على "هدف عسكري" وسط إسرائيل.

وأوضح المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في مقطع فيديو عبر "إكس"، أن الصاروخ "نجح في الوصول لهدفه قاطعا مسافة تقدر بـ2040 كلم في غضون 11.5 دقيقة".

ومنذ نوفمبر، يشن الحوثيون المدعومون من إيران، عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة فيه.

إعادة سكان الشمال إلى منازلهم

وبشأن تطورات الجبهة الشمالية، قال نتنياهو إن "الوضع الحالي لن يستمر. سنفعل كل ما هو ضروري لإعادة سكاننا بأمان إلى منازلهم".

وتابع: "زرت الشمال وأنا منتبه لسكان الشمال وأرى محنتهم، وسنفعل كل ما هو ضروري لإعادة سكاننا إلى منازلهم بسلام".

مقالات مشابهة

  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: نتنياهو كان هدد بإقالة غالانت لرفضه توسيع الحرب في لبنان
  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية
  • هل يستطيع نتنياهو تطبيق «خطة الجنرالات» في قطاع غزة؟ «فيديو»
  • حماس: إذا وسّع الاحتلال الحرب في جبهات جديدة سيتعرض لآلاف الصواريخ
  • نتنياهو يهدد الحوثيين ويذكّرهم بـ"ضربة الحديدة"
  • نتنياهو: سنفعل كل ما هو ضروري لإعادة سكان المناطق الشمالية إلى منازلهم
  • خبير شؤون عسكرية: نتنياهو مصر على استمرار الحرب في غزة
  • لحظة نجاة رجل من عمود كاد يسحق رأسه.. فيديو
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • ماذا يخطط نتنياهو للضفة الغربية؟ محللان يجيبان