ترأس بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، صباح اليوم الخميس 10 غشت، بمقر عمالة شيشاوة، فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج، وذلك الى جانب عبد النبي بن الطالب كاتب عام عمالة شيشاوة ونائب رئيس المجلس الإقليمي، وبحضور زكرياء العجل القائد الإقليمي للدرك الملكي وعدد من رؤساء المصالح الخارجية وممثلي الجالية بإقليم شيشاوة.

اللقاء افتتحه عامل إقليم شيشاوة بكلمة ترحيبية لممثلي الجالية من ابناء إقليم شيشاوة، حيث استحضر المكانة التي يوليها جلالة الملك لرعاياه من أبناء الجالية خارج الوطن وداخله باعتبارهم رأسمال من الكفاءات والذين استطاعوا في اكثر من تجربة تمثيل وطنهم خير تمثيل في دول المهجر ورأسمابا ايضا يساهم في الديوانية الاقتصادية للمغرب عبر الاستثمارات التي تحدثها الجالية وكذا التحويلات المالية لذويهم.

المسؤول الإقليمي أكد للمحافظة بهم من الجالية أن هذا اللقاء هو باب من الأبواب المفتوحة التي تضعها الدولة المغربية في وجه رعايا جلالة الملك لعرض التحديات ومختلف المشاكل التي تواجههم في استثماراتهم لتدليل صعابها وكذا الخدمات الإدارية في إطار الضوابط القانونية الجاري بها العمل.

والى ذلك تدخل عدد من مغاربة المهجر ممن شارك في اللقاء واستعرضوا مشاكلهم اليومية وخاصة المشاكل ذات الصبغة الإدارية، من فرط تعقد المساطر وطول آجالتها في بعض الأحيان وعدم وعي بعض الموارد البشرية في بعض الادارات بأهمية الزمن بالنسبة للمهاجر المغربي الذي يستفيد من عطلة ضيقة وما يرجوه منها من استكمال لإحراءات تهم استثماره اما في عقارات او قطاع الخدمات أو التجارة.

في مقابل ذلك اشاد أبناء الجالية في كلماتهم بمستوى استقبالهم من طرف السلطات الإقليمية وحجم الانصات وفعالية اللقاء، حيث تدخل العديد من رؤساء المصالح الخارجية وتعهدا بالنظر .في مشاكلهم المعروضة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

ندوات ثقافية وورش ذكاء اصطناعي.. تعرف على جدول فعاليات معرض دمنهور للكتاب اليوم الجمعة

يُواصل معرض دمنهور للكتاب، فعاليات دورته السابعة، لليوم الثالث على التوالي، برعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بإقامة العديد من اللقاءات الفنية والثقافية، وورش العمل، بمكتبة مصر العامة بدمنهور، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب والعديد من الهيئات والمؤسسات خلال الفترة من 2 إلى 11 أكتوبر الجاري.

حيث يشهد اليوم الجمعة، سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية المتميزة التي تناسب كافة الفئات العمرية، بالإضافة لعدد من الأنشطة التي تسهم في تعزيز الوعي الثقافي وتنمية الإبداع.

وتضمن برنامج فعاليات اليوم الثالث من المعرض كالتالي: من الساعة 10:30 صباحًا حتى 1:30 ظهرًا: عروض مواهب التربية والتعليم، حيث تم تقديم مواهب متميزة من الطلاب في مختلف المجالات، من الساعة 2:00 ظهرًا حتى 4:00 عصرًا: "قعدة مبدعين"، للشباب والرياضة

كما تضمن برنامج المعرض اليوم، من الساعة 2:00 ظهرًا حتى 5:00 مساءً: عروض مواهب الجامعة على المسرح الروماني، من الساعة 5:00 حتى 7:00 مساءً: مخيم الفنون: ورشة "ديكوباج" للفنانة أميرة صلاح، من الساعة 5:00 حتى 7:00 مساءً لقاء فكري مع الدكتور محمد طلعت سعيد حول "دور الذكاء الاصطناعي في المسائل التجارية".

وفقًا لبيان إعلامي، يتناول مخيم الطفل: ورش متنوعة تشمل تعليم الحرف اليدوية والفنون التشكيلية، وعروض مباشره للمنتجات بالإضافة إلى ورش لذوي الاحتياجات الخاصة وأتوبيس المكتبة المتنقلة، ورشة تمثيل للأطفال: يقدمها الفنان أحمد عبد السلام، ورشة "يلا نمثل": للفنان محمد البياع.

كما يأتي ضمن البرنامج: ورشة الذكاء الاصطناعي والروبوت (روبوكود): يقدمها المهندس كريم الجناحي، ومن الساعة 6:00 حتى 7:00 مساءً عرض ترفيهي لفرقة الساحر العالمي "هاني شو" يقدم فيه عروض السيرك والألعاب الترفيهية المميزة، من الساعة 7:00 حتى 9:00 مساءً تكريم في محبة الشاعر محمد خميس، يقدمها الشاعر سعيد عبد المقصود ضمن فعاليات الهيئة العامة للكتاب، ومن الساعة 6:00 حتى 9:00 مساءً عرض فني مميز لفرقة كورال أطفال قصر ثقافة كفر الدوار على المسرح الروماني.

مقالات مشابهة

  • النائبة غادة عجمي تنظم حفل للجالية المصرية بالإمارات بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر.. صور
  • سقوط شركة إلحاق عمالة بالخارج للنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة – صورة
  • الأمن الوطني يعتقل الصحفي ناصر الياسري بسبب انتقاده تدخل المليشيات المسلح بقضية حزب الله لبنان
  • تنفيذ فعاليات برنامج معسكرات اليوم الواحد بمراكز شباب شمال سيناء
  • زيت الزيتون الإسبانية تدخل السوق المغربية و مواطنون يترقبون انخفاض الأسعار
  • اختتام فعاليات مهرجان الرمان الوطني الـ 13 بالباحة بمبيعات بلغت مليوني ريال
  • في اليوم العالمي للمعلم.. الحوار الوطني: شكرا معلمي ومعلمات مصر.. أنتم أمل والمستقبل
  • حليف الأمس عدو اليوم | ما الذي يحصل في إقليم أمهرة الإثيوبي؟.. نشرح لك القصة
  • ندوات ثقافية وورش ذكاء اصطناعي.. تعرف على جدول فعاليات معرض دمنهور للكتاب اليوم الجمعة
  • توفير الأجواء المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية في طرابلس