الدوحة - صفا

نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ليلة الأحد، أحد رجالات دعوتها وعضو قيادتها بالخارج المهندس ناصر أبو ملوح (أبو عثمان)، الذي وافته المنية في العاصمة الأردنية عمان، السبت 7 سبتمبر/أيلول 2024 أثناء رحلة للعلاج من المرض العضال.

وقالت حركة حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إنها "تستذكر مسيرة الأخ المهندس المجاهد (أبو عثمان) الحافلة بالعطاء والعمل الدعوي والجهادي والدور القيادي.

وأضافت أن أبو ملوح انتمى للحركة الإسلامية عام 1980، وكان ناشطا في العمل الطلابي في شبابه، ثم بدأ عمله في حركة حماس مع بدايات تأسيسها، حيث التحق بصفوف المقاومة إلى أن أصبح عضواً في مجلسها الأعلى، وكان على تواصل وتنسيق وعمل مشترك مع المجاهدين في الضفة والقطاع. 

وتابعت حماس أنه، إلى جانب ذلك، كان لأبو ملوح دوره الكبير في العمل التربوي والتنظيمي، وفي إدارة وتنسيق العلاقات من أجل نصرة المقاومة والقضية الفلسطينية مع قيادات العمل الدعوي والإسلامي من مختلف أقطار الأمة.

وختمت حماس بالقول: "وإذ تستحضر الحركة تاريخ أبو ملوح الزاخر في العمل الدعوي والجهادي، فإنها تدعو الله عز وجل أن يتغمّده بواسع رحمته، وأن يجمعه بالأنبياء والصديقين والشهداء، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، ويعوّض حركتنا وقضيتنا وأمتنا عنه خير العوض".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حركة حماس نعي

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية في لبنان تقصف عدة مواقع وثكنات عسكرية صهيونية بالأسلحة الصاروخية

الثورة نت/..
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، مساء اليوم الإثنين، مسؤوليتها عن قصف مواقع وثكنات عسكرية “إسرائيلية” في شمال فلسطين المحتلة.

وأكد الحزب في عدة بلاغات عسكرية تابعتها “وكالة فلسطين اليوم الإخبارية”، استهدف موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية وأصابته إصابة مباشرة.

كما أكد استهداف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية موقع السماقة وموقع رويسات ‏العلم في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوهما إصابةً مباشرة.

كما استهدفت المقاومة الإسلامية ثكنة راميم بِصلية من صواريخ ‏الكاتيوشا رداً على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية وخصوصاً في بلدة حولا.

و في محيط ثكنة متات، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية انتشاراً لِجنود ‏العدو “الإسرائيلي” في محيط الثكنة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة.

وفي بلاغ عسكري، أكد الحزب شن المقاومة الإسلامية هجوماً بمسيرة انقضاضية على تجمع لجنود العدو في محيط موقع المطلة.

ولليوم الـ346 ، تواصل المقاومة اللبنانية اسناد المقاومة الفلسطينية بكافة تشكيلاتها العسكرية في التصدي للحرب “الاسرائيلية” المتواصلة من السابع من اكتوبر على قطاع غزة.

يشار إلى أن حصيلة العدوان “الإسرائيلي” ارتفعت إلى 40.939 شهيدا و94.616 مصابا منذ 7 أكتوبر، بعد ارتكب 4 مجازر خلال 48 ساعة وصل منها للمستشفيات 61 شهيدا و162 مصاباً، بحسب وزارة الصحة بغزة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية في لبنان تقصف عدة مواقع وثكنات عسكرية صهيونية بالأسلحة الصاروخية
  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • نص رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • السنوار يوجه رسالة لقائد حركة أنصار الله اليمنية
  • حماس: تصاعد جرائم المستوطنين في الضفة يستدعي مزيدا من العمل المقاوم
  • تقرير أمريكي:بغداد أصبحت مقرا لحركات “المقاومة الإسلامية” الإيرانية
  • إجراء قضائي حول حريق نشب داخل محل في حدائق القبة
  • وزير البترول يصدر حركة تنقلات جديدة في 4 شركات
  • وزير البترول يصدر حركة تكليفات لرؤساء شركات القطاع
  • وزير البترول يعتمد حركة تكليفات جديدة لرؤوساء شركات القطاع