أعلنت اللجنة المسؤولة عن توزيع جوائز مهرجان البندقية السينمائي الدولي، يوم السبت، عن الفيلم الفائز بجائزة الأسد الذهبي، وكذلك أفضل ممثلين.

وفاز فيلم (ذا روم نيكست دور) "الغرفة المجاورة"، وهو أول فيلم ناطق بالإنجليزية للمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار، بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي.

ويتناول الفيلم قضايا كبيرة مثل القتل الرحيم وتغير المناخ.

وكانت جائزة الأسد الفضي من نصيب فيلم "فيرميليو" للمخرجة الإيطالية ماورا ديلبيرو، وهو دراما عائلية هادئة تدور أحداثها في جبال الألب في إيطاليا خلال الحرب العالمية الثانية.

وفازت الأسترالية نيكول كيدمان بجائزة أفضل ممثلة في المهرجان عن دورها في الفيلم الدرامي العاطفي (بيبي غيرل).

وحصل الفرنسي فينسون ليندون على جائزة أفضل ممثل عن أدائه في فيلم (ذا كوايت صن) "الابن الهادئ"، وهو دراما باللغة الفرنسية تتناول قصة عائلة مزقها التطرف اليميني.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مهرجان البندقية وتغير المناخ جبال الألب الحرب العالمية نيكول كيدمان التطرف اليميني سينما أفلام نيكول كيدمان مهرجان البندقية وتغير المناخ جبال الألب الحرب العالمية نيكول كيدمان التطرف اليميني

إقرأ أيضاً:

فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

فاز الفيلم اليمني (المرهقون) من بين 12 فيلم عربي، للمخرج عمرو جمال وبطولة عبير محمد وخالد حمدان، بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي للفيلم العربي في دورته الخامسة، التي اختتمت فعالياتها اليوم السبت، في مدينة الدار البيضاء.

ما حصل فيلم (السطل) من بين 16 فيلماً للمخرج عادل الحيمي، على جائزة أفضل إخراج للأفلام القصيرة، ليضيف لليمن إنجازًا آخر في هذا المهرجان السينمائي العربي.

وأكد سفير اليمن لدى المغرب، عزالدين الأصبحي، أن هذا الإنجاز يُعد مصدر فخر لكل اليمنيين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب الحرب.

وأشار الى الدور الايجابي الذي تلعبه السينما في تعزيز قيم السلام والتعايش وقبول الآخر، لافتاً إلى أنها تشكل جزءاً من الذاكرة الجمعية للوطن.

جاء في إعلان الجائزة الكبرى للأفلام الروائية الطويلة والذي حصل عليها فيلم المرهقون، حيث أقرت اللجنة بالإجماع على استحقاق الفيلم، مع إشادة مستحقة لهذا الإنجاز اليمني .

مقالات مشابهة

  • Shogun وThe Bear يفوزان بجائزة كبيرة لديزني في جوائز إيمي
  • ذا بير يهيمن على فئة الكوميديا.. وشوغن يكتسح جوائز الدراما بحفل إيمي
  • تصدّر الترند عربياً.. معتصم النهار يحتفل مع محبيه بجائزة أفضل ممثل عربي
  • شوغون وهاكس يتصدران جوائز إيمي لأفضل مسلسل
  • قائمة جوائز الإيمي 2024.. «Shōgun» و«The Bear» يحصدان نصيب الأسد
  • رئيس هيئة الترفيه يدعو الكتّاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم للفوز بجائزة “القلم الذهبي” للأدب الأكثر تأثيراً
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • شوغان الياباني.. هل يكون أول مسلسل أجنبي يفوز بجائزة الإيمي لأفضل عمل درامي؟
  • فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • تكريم إيزابيل أدرياني في مهرجان الإسكندرية السينمائي