عبدالله أبوضيف (رفح)

أخبار ذات صلة الإمارات: ملتزمون بالعمل مع الشركاء لتخفيف معاناة الشعب السوداني ارتفاع وفيات المجاعة في غزة إلى 37 طفلاً

أشاد كاظم أبو خلف، المتحدث باسم اليونيسيف في غزة، بالدعم الكبير من دولة الإمارات للحملة الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي بدأت الخميس الماضي، وتستمر على مدار 3 أيام.

وتنطلق الحملة من خان يونس في جنوب القطاع، نحو مدينة رفح الحدودية، وتستهدف تطعيم 360 ألف طفل في القطاع. وأوضح أبو خلف، في تصريح لـ«الاتحاد»، أن «دور الإمارات كان حاسماً في تسريع عملية التطعيم، حيث قدمت دعماً مالياً ولوجستياً ساعد في تحقيق أهداف الحملة، لافتاً إلى أن هذا الدعم يبرز أهمية الشراكات الدولية في تحقيق أهداف الصحة العالمية، ويعكس التزاماً مشتركاً بمكافحة الأمراض الوبائية.
وأوضح أبو خلف أن هذه الحملة تأتي في وقت حرج خاصة بعد العودة المفاجئة لشلل الأطفال بعد نحو 25 عاماً من القضاء عليه، مشيراً إلى أن الحملة تهدف إلى تعزيز المناعة لدى الأطفال وضمان حماية فعالة ضد شلل الأطفال وهو مرض شديد العدوى قد يؤدي إلى الشلل الدائم أو الوفاة.
وأشار إلى أن الحملة الأولى نجحت في تطعيم 189 ألف طفل، ولكن مع عودة المرض بات من الضروري توسيع نطاق الحملة لمواجهة التحديات الصحية بشكل أكثر شمولية، مشدداً على ضمان الوصول إلى جميع المناطق بما في ذلك النائية لضمان تغطية كاملة.
وأضاف أبو خلف أن التنسيق بين المنظمات الإنسانية والجهات المحلية والدولية يعتبر أساسياً لنجاح الحملة، مؤكداً ضرورة تعزيز الوعي بين الأسر حول أهمية الحملة وضمان تقديم خدمات تطعيم آمنة وفعالة رغم التحديات السياسية والاقتصادية التي يواجهها القطاع. وختم أبو خلف قائلاً: «ندعو جميع الأسر إلى الاستجابة للدعوة وتطعيم أطفالهم، لأن الحفاظ على صحتهم هو مسؤولية جماعية، مؤكداً أن التزام المجتمع الدولي والمحلي هو مفتاح النجاح في مواجهة الأزمات الصحية وتوفير بيئة صحية وآمنة للأطفال في غزة». وتتواصل الجهود الإغاثية من كل المنظمات الإنسانية لمساعدة المدنيين في قطاع غزة مع انهيار المنظومة الصحية بشكل كامل وصعوبة وصول المساعدات الإنسانية إلى كل أنحاء القطاع، الأمر الذي أدى إلى تفشي أمراض وبائية ونقص حاد في الغذاء والماء الصالح للشرب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليونيسيف غزة قطاع غزة فلسطين إسرائيل الإمارات شلل الأطفال خان يونس التطعيم أبو خلف فی غزة

إقرأ أيضاً:

ترامب بخير بعد إطلاق نار بالقرب منه

أعلنت حملة المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب، الأحد، وقوع "إطلاق نار على مقربة منه"، مؤكدة أن الرئيس السابق في أمان.

وقال المتحدث باسم حملته الانتخابية، ستيفن تشيونغ، في بيان "الرئيس ترامب آمن بعد إطلاق نار على مقربة منه. ولا توجد تفاصيل أخرى في هذا الوقت".

وأكد المتحدث باسم الخدمة السرية أن ترامب بخير، وأن الخدمة السرية تحقق بالتعاون مع شرطة مدينة بالم بيتش بفلوريدا في  حادث إطلاق النار.

وأضاف أنه وقع تبادل إطلاق نار بين شخصين قرب ملعب ترامب الدولي للغولف بغرب بالم بيش حيث كان الرئيس السابق متواجدا. 

كما ذكرت صحيفه "نيويورك بوست" أن شخصين تبادلا إطلاق النار خارج نادي ترامب للغولف، ولم يكن ترامب في خطر أبدا.

وتعرض الرئيس الأميركي السابق، لمحاولة اغتيال خلال حديثه بتجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا في يوليو الماضي، أصيب على أثرها إصابة طفيفة بأذنه اليمنى.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي
  • ترامب بخير بعد إطلاق نار بالقرب منه
  • تدشين التطعيم بلقاح الحمى الصفراء ولقاح الشلل العضلي بالخرطوم
  • «الصحة العالمية»: اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • صحف عالمية: حملة تطعيم عبثية وتعليم الغزيين يستمر بين الرماد والجثث
  • اليونيسيف: أطفال غزة يدفعون ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • «اليونيسيف» تحذر من كارثة في غزة.. وتؤكد: الأطفال تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال
  • اكتمال المرحلة الأولى من حملة تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • غزة – تطعيم أكثر من 560 ألف طفل ضد شلل الأطفال
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب غزة