صحيفة الخليج:
2024-09-16@18:22:46 GMT

«أبوظبي الدولي للصيد» يختتم فعالياته اليوم

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

«أبوظبي الدولي للصيد» يختتم فعالياته اليوم

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

زار الشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان، جناح شركة تسليح القابضة بمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024، وكان في استقباله سالم المطروشي، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة.

وقام الشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان، بجولة في أقسام جناح تسليح القابضة.

وقال سالم المطروشي: «إننا نتيح الفرصة للزوار لاستكشاف مجموعة متنوعة من الأسلحة النارية الفاخرة».

وتختتم اليوم الأحد، فعاليات الدورة الواحدة والعشرين، من المعرض، الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».

وشهد إقامة مجموعة متنوعة من العروض والفقرات، والورش التعلمية المتخصصة التي استقطبت الآلاف من الزوار.

ويواصل المعرض دوره منارةً للحفاظ على التراث الثقافي والابتكار، جاذباً أنظار العالم نحو تقاليد أبوظبي العريقة. وركزت فعالياته على الموروث الثقافي والتقاليد الإماراتية الأصيلة، واستعراض تشكيلة واسعة من المنتجات والأدوات المبتكرة.

ولقيت مشاركة الأرشيف والمكتبة الوطنية إقبالاً مميزاً.

وعلى صعيد آخر فقد شارك محاضرون من الأرشيف، في تقديم محاضرات متخصصة -على منصة المعرفة، ذات صلة باهتمامات المعرض واختصاصاته.

وقدمت فاطمة المزروعي، رئيسة قسم الأرشيفات محاضرة «الشيخ زايد والصقور في كتابات الرحالة الأجانب» تضمنت عرضاً تفصيلياً لما ورد في كثير من الكتابات الأجنبية للرحالة الأجانب الذين وصلوا إلى الإمارات في منتصف القرن الماضي.

واعتمدت المحاضرة على الصور والوثائق والصحف التي وثقت زيارات المغفور له الشيخ زايد إلى باكستان.

وقدم سعيد السويدي، خبير الأنساب في الأرشيف محاضرة «العاديات في الموروث الشعبي» تطرق فيها إلى أسماء بعض خيول آل نهيان الكرام.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المعرض الدولي للصيد والفروسية

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي

نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، وعدد من قيادات الوزراء معرض ومؤتمر "صحارى 2024" الزراعي الدولي في دورته السادسة والثلاثين، والذي يعد أكبر معرض زراعي في إفريقيا والشرق الأوسط، والذي يُقام خلال الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، برعاية مجلس الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي. تحت شعار 'حصاد الابتكار من أجل غدٍ أفضل.

وزير الزراعة يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة التعاون في مجال التكنولوجيات الحديثة وزير الزراعة يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف

وتفقد وزير الزراعة أجنحة المعرض المختلفة، والتقى بالعارضين من شركات القطاع الخاص، والدول الاحنبية المشاركة فضلا عن الزوار، والمهتمين بالقطاع الزراعي، كما تفقد أجنحة الزراعة الذكية والرقمية والذكاء الاصطناعي ومستلزمات الإنتاج، حيث يضم المعرض مجموعة من التكنولوجيا المرتبطة بالري الحديث والصوب الزراعية والتقاوى والشتلات والبذور ومستلزمات الإنتاج والزراعة الحديثة والميكنة الحديثة.

وأعرب فاروق عن سعادته بما شاهده في المعرض والذي يأتي تزامنا مع احتفالات مصر بعيد الفلاح، لافتا الى ان التواجد الدولى الكبير في المعرض يؤكد على اهمية السوق المصري وقطاع الزراعة الذي يشهد طفرة كبيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي مشيدا بمشاركة أكثر من 250 شركة عارضة من مختلف الدول، منها الصين، فرنسا، إسبانيا، هولندا، الهند، تركيا، سويسرا، وقبرص. بالإضافة إلى كبريات الشركات الزراعية المصرية والمستثمرين المصريين.

وأضاف ان الدولة تدعم القطاع الخاص باعتباره شريك اساسي في التنمية، كما تسعى لجذب مستثمرين جدد إلى القطاع الزراعي سواء من المستثمرين المحليين او الاجانب وتقدم لهم كل الدعم مشيرا إلى أن معرض صحاري فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة ومستلزمات الانتاج وايضا منصة مهمة يلتقي من خلالها كل المهتمين بالشأن الزراعي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي. 

ويقام على هامش المعرض مجموعة من البرامج وفعاليات والندوات المرتبطة بالانشطة الزراعية المختلفة كما يتضمن المعرض برامج تعليمية متنوعة بمشاركة خبراء الزراعة والصناعة من مصر وجميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث التحديات والفرص في المجال الزراعي كما يقدم المعرض استشارات زراعية مجانية للمزارعين والشركات الصغيرة، لمساعدتهم على تحسين إنتاجيتهم وزيادة أرباحهم.

 

مقالات مشابهة

  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي
  • نفاد تذاكر حفل كايروكي في الشيخ زايد بالكامل
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح العجمي والمنصوري في أبوظبي