صحيفة البلاد:
2024-09-16@18:27:52 GMT

«إنستغرام» يتيح إضافة التعليقات إلى القصص

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

«إنستغرام» يتيح إضافة التعليقات إلى القصص

البلاد ــ وكالات

أتاح تطبيق” إنستغرام” لمشاركة الصور والفيديوهات، ميزة إضافة القدرة على ترك التعليقات على القصص المنشورة، وهي المنشورات المؤقتة، التي يستخدمها العديد من الأشخاص أكثر من المنشورات التقليدية، مشيرًا إلى أن الميزة متاحة فقط لبعض الحسابات.

وأوضح التطبيق- وفقًا لموقع “The Verge” التقني- أن الميزة الجديدة تُعطي للمستخدم طريقة سريعة وفعالة للتعليق المباشر على القصص، حيث كان يقتصر التعليق في السابق على إرسال رسالة خاصة لا يراها سوى ناشر المحتوى.

وأضاف أنه لن يتمكن من ترك تعليق سوى الأشخاص الذين يتابعون الناشر، أو الذين يتابعهم الناشر، حيث تستمر تلك التعليقات المؤقتة لمدة تصل إلى 24 ساعة، وسيكون لدى المستخدم خيار تشغيل أو إيقاف تلك التعليقات. وأضاف” إنستغرام” هذا الصيف ملاحظات مؤقتة إلى المنشورات الشبكية ومقاطع الفيديو القصيرة؛ بهدف جذب المزيد من الانتباه إلى كيفية تفاعل أصدقائك مع المحتوى، والتي تنتهي صلاحيتها بعد 3 أيام، ويمكن للمستخدمين اختيار من يمكنهم رؤيتها.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تلقي أوامر إخلاء قسري لسكان جنوب لبنان

بيروت «أ ف ب»: ألقيت اليوم منشورات تطالب سكان بلدات في جنوب لبنان قريبة من الحدود بإخلاء منازلهم، في وقت أفاد الجيش الإسرائيلي أن أحد ألويته بادر إلى هذه الخطوة من دون الحصول على موافقة.

وأكّد الجيش الإسرائيلي ردا على سؤال لوكالة فرانس برس أن هذه الخطوة هي «مبادرة من اللواء 769 ولم تتم الموافقة عليها من قبل قيادة الشمال»، مشيرا إلى أنه تم فتح تحقيق في الأمر.

وألقيت المنشورات باستخدام طائرة من دون طيار على مناطق في جنوب لبنان «أطلقت منها صواريخ باتجاه شمال إسرائيل في الأسابيع الماضية» بحسب ما أوضح الجيش الإسرائيلي.

وجاء في المنشورات التي اطلعت عليها فرانس برس «إلى جميع السكان والنازحين في منطقة مخيمات اللجوء، يطلق حزب الله النيران من منطقتكم. عليكم ترك منازلكم فورا والتوجه إلى شمال منطقة الخيام حتى الساعة الرابعة مساء وعدم الرجوع إلى هذه المنطقة حتى نهاية الحرب».

وأضافت المنشورات «من تواجد في هذه المنطقة بعد هذه الساعة سيعتبر عنصرا إرهابيا وستستباح دماؤه، جيش الدفاع الإسرائيلي سيفعل بكل ما أوتي له من قوة في منطقتكم ليتأكد أن تكون خالية من السكان».

من جهتها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن «العدو الإسرائيلي ألقى منشورات فوق الوزاني تدعو الموجودين في هذه المنطقة وجوارها إلى إخلائها»، الأمر الذي أكده أيضا رئيس بلدية الوزاني أحمد محمّد في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس.

وتأتي هذه الدعوات الإسرائيلية غير المسبوقة في سياق توتر متزايد بعد أيام من إعلان مسؤولين إسرائيليين عزمهم على إعادة الهدوء إلى الجبهة الشمالية التي نزح عنها نحو 100 ألف إسرائيلي. وقال نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم في خطاب في بيروت السبت «ليست لدينا خطة للمبادرة في حرب لأنَّنا لا نجدها ذات جدوى، ولكن إذا شنَّت إسرائيل الحرب فسنواجهها بالحرب».

وأضاف «إذا كانوا يعتقدون بأنَّ هذه الحرب تعيد المائة ألف نازح» إلى شمال إسرائيل، «فمن الآن نبشركم أعدوا العدة لاستقبال مئات الآلاف الإضافية من النازحين». وتلقي إسرائيل في شكل دوري بمنشورات تحذيرية في قطاع غزة تطالب سكان مناطق فيه بالمغادرة استعدادا لقصفها.

ومنذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل في المنطقة الحدودية، قتل 623 شخصا على الأقل في لبنان وفق تعداد لوكالة فرانس برس، بينما قُتل 50 شخصا على الجانب الإسرائيلي وفق الجيش.

مقالات مشابهة

  • مهرجان البدر يستضيف ورشتين للخط وقصص الأطفال
  • القصص الصامتة لمن لا صوت لهم
  • منشورات مثيرة للجدل وتخبّط إسرائيلي.. هل اقتربت لحظة الحسم لبنانيًا؟!
  • هيدي كرم: أتجاهل التعليقات السلبية وممكن أكون جريئة لبعض الناس
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • قوات الاحتلال تلقي أوامر إخلاء قسري لسكان جنوب لبنان
  • ديلور: “الذين لم يُؤمنوا بي منحوني قوّة سأضعها في خدمة المولودية”
  • مناقشة الخبر .. “علماء يبتكرون جهازاً يتيح لمس الأحباب عن بُعد.”
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • قبل الدراسة.. فوائد قراءة القصص للطفل قبل النوم وتنشيط قدراته العقلية