صحيفة البلاد:
2024-09-16@18:15:50 GMT

رونالدو يتطلع إلى تسجيل 1000 هدف

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

رونالدو يتطلع إلى تسجيل 1000 هدف

هلال سلمان- جدة

لا يتوقف طموح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عند أي حدود، فبعد احتفاله بهدفه رقم 900 في مسيرته، يتطلع ابن الـ 39 عامًا إلى تسجيل 100 هدف آخر؛ لتحقيق حلمه بالوصول إلى ألف هدف.

قال مهاجم نادي النصر بعد هدفه رقم 900 الذي جاء مع منتخب بلاده في شباك كرواتيا بدوري الأمم الأوروبية:” هي خطوة فريدة في مسيرتي.

هو رقم كنت أتمنى أن أصل إليه منذ فترة طويلة”.

وتابع:” كنت أعلم أنني سأصل إلى هذا الرقم، لأنه مع استمراري في اللعب، سيحدث ذلك بشكل طبيعي. يبدو الأمر مثل أي مرحلة، لكني وحدي أعلم، والأشخاص من حولي، مدى صعوبة العمل كل يوم، لكي أكون بصحة جيدة بدنيًا ونفسيًا، لتسجيل الهدف الرقم 900″.بدا رونالدو الذي جثا على ركبتيه، عاطفيًا وهو يبكي محتفلًا بالهدف الذي رفع به رصيده إلى 131 هدفًا في 213 مباراة دولية بقميص البرتغال، وهو رقم قياسي لأكبر هداف على مستوى المنتخبات عبر التاريخ.

سجل “صاروخ ماديرا” 769 هدفًا مع الأندية التي دافع عنها خلال 1025 مباراة؛ منها 450 هدفًا مع ريال مدريد الإسباني، و5 أهداف مع سبورتينغ لشبونة، و145 هدفًا مع مانشستر يونايتد الإنجليزي (على فترتين) و101 مع يوفنتوس الإيطالي، و68 هدفًا بقميص النصر.

أغلب أهداف (الدون) جاءت بقميص ريال مدريد؛ حيث سجل له 450 هدفًا في 438 مباراة خلال 9 مواسم مع الفريق الملكي.

استمرارية على القمة
يخوض رونالدو موسمه الـ 23 في الملاعب، والاستمرار على القمة يتطلب انضباطًا كبيرًا، وهذا ما يتفوق فيه كريستيانو الذي لم يغب سوى عن 82 مباراة في مشواره الكروي.
ورونالدو هو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 140 هدفًا في 183 مباراة. ومن الأهداف الـ 900، سجل رونالدو 574 هدفًا بالقدم اليمنى، و173 باليسرى، و151 هدفًا بالرأس، وهدفين بأجزاء أخرى من جسده.
كما سجل رونالدو 164 هدفًا من 194 ركلة جزاء، و64 هدفًا من ركلات حرة، و68 هدفًا من خارج منطقة الجزاء، و604 أهداف من داخل المنطقة.
توج رونالدو بلقب هداف دوري روشن السعودي للمحترفين في الموسم الماضي برصيد 35 هدفًا، وحطم الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد، وفي أول جولتين هذا الموسم سجل هدفين، فهل تستمر رحلة (صاروخ ماديرا) ويحقق حلمه بتسجيل 1000 هدف؟

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

"فيروس" يبعد كريستيانو عن مباراة النصر والشرطة

أعلن نادي النصر السعودي عن غياب قائد الفريق كريستيانو رونالدو عن مباراة الشرطة العراقي في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وقال النصر السعودي في بيان نشره على صحفحته الرسمية عبر منصة إكس: "تعرض قائد الفريق الأول كريستيانو رونالدو إلى لوعكة صحية (عدوى فيروسية) وبعد متابعة طبيب النادي لحالته، تقرر حاجته للراحة وعدم مرافقة البعثة للسفر اليوم".

تقرير طبي ???? pic.twitter.com/rLDDdFcHHl

— نادي النصر السعودي (@AlNassrFC) September 15, 2024

وكانت الجماهير العراقية تمني النفس في مشاهدة أفضل لاعب في العالم 5 مرات، غير أن العدوى حالت دون ذلك، وتسبب في ضربة قوية للسوق السوداء التي رفعت تذاكر مباراة الشرطة العراقي والنصر السعودي إلى 100 دولار.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يوجه رسالة قبل لقاء الشرطة العراقي
  • ردة فعل الجماهير العراقية بعد إعلان غياب رونالدو عن مباراة الشرطة
  • صدمة للعراقيين.. رونالدو لن يسافر إلى بغداد
  • رونالدو يغيب عن مباراة الشرطة والنصر بسبب تعرضه لوعكة صحية
  • "فيروس" يبعد كريستيانو عن مباراة النصر والشرطة
  • غياب رونالدو عن مباراة النصر ضد الشرطة: تدهور صحي أم تكتيك غير معلن؟
  • ‎7 فرق ضحايا لكريستيانو رونالدو
  • مفاجأة من العراق لـ جورجينا
  • «أبوظبي للزوارق» يتطلع إلى «الحسم المبكر» لمونديال «الفورمولا-2»
  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من موقعة النصر والأهلي