ذكرت وزارة الأوقاف أن المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في مبادرة "خلق عظيم" بمناسبة المولد النبوي.

وأوضحت الوزارة -في بيان اليوم /السبت/-أن الأمانة العامة للمجلس الإسلامي وأمينها العام الشيخ الدكتور عبد الله برج روال أعلنت تضامنهما مع مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ)، بمناسبة مولد خير الأنام نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) خلال شهر ربيع الأول.

وأكد أمين عام المجلس الإسلامي بجنوب السودان أن الأمانة ستشارك مع وزارة الأوقاف في احتفالاتها، معربًا عن تضامنه قلبًا وقالبًا مع محاور الخطة الدعوية والاستراتيجية الجديدة للوزارة، وفي مقدمتها المحور الثالث (بناء الإنسان).

وأضاف أن الأمانة العامة ستقوم بالمشاركة في مبادرة (خُلُقٌ عَظِيمٌ) من خلال نشر دروس الشمائل المحمدية، وقراءة القرآن الكريم، والمسابقات المتنوعة، وقراءة سيرة النبي (صلى الله عليه وسلم)، وغيرها من البرامج المتنوعة، احتفالًا بهذه المناسبة العطرة.

وأشار إلى أن مبادرة (خُلُقٌ عَظِيمٌ) برنامج متكامل وعالٍ يتسم بالتنظيم والرقي، ويعكس عمق احترام وتقدير وزارة الأوقاف لهذه المناسبة العظيمة.

وأعرب الأمين العام للمجلس الإسلامي بجنوب السودان عن سعادته البالغة بالمبادرة، حيث إنها فرصة رائعة للتذكير بالقيم السامية التي جاء بها النبي (صلى الله عليه وسلم)، وفرصة عظيمة لتعزيز روح الإخاء والمحبة بين المجلس الإسلامي ووزارة الأوقاف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأوقاف المولد النبوي وزارة الأوقاف المجلس الإسلامي المجلس الإسلامی وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

مديرية الأوقاف الإسلامية احتفلت بذكرى المولد النبوي برعاية دريان

أقامت المديرية العامة للأوقاف الإسلامية في بيروت احتفالا دينيا كبيرا لمناسبة ذكرى المولد النبوي برعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ممثلا برئيس المحاكم الشرعية السنية العليا الدكتور الشيخ محمد عساف، في مسجد قريطم بيروت، بحضور مفتي عكار الشيخ زيد بكار وأمين الفتوى في الجمهورية الشيخ أمين الكردي والمدير العام للأوقاف الإسلامية الشيخ محمد أنيس الاروادي والقاضي الشيخ خلدون عريمط والعديد من الشخصيات.

وألقيت كلمات لكل من عريف الاحتفال الشيخ مازن قوزي ورئيس المصلحة الدينية في الأوقاف الإسلامية إمام مسجد قريطم الشيخ محمد خانجي ومفتي عكار الشيخ زيد بكار، ركزت على معاني الذكرى وعلى أن "يجعل من سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم مشعلا وقدوة في الحياة، معاهدينه مواصلة السير على سنته ونهجه في دعوة الهدى والنور والرحمة والمحبة والتسامح".

وتطرقت الكلمات الى "قضية فلسطين والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة"، مؤكدين ان "انتصار الشعب الفلسطيني على العدو الإسرائيلي آت لا محالة"، داعين الله أن "ينصر أهل غزة والفلسطينيين في الأرض المحتلة الذين يخوضون اعتى المعارك في مواجهة العدو الصهيوني الذي يقهر على أيدي رجال محمد صلى الله عليه وسلم"، مشددين على ان "الأمة الاسلامية بخير ولن تموت أمة قائدها محمد".

وتخللت الاحتفال مدائح نبوية لفرقة المادحين الأخوين المزرزع، وضيف الاحتفال المنشد الدمشقي محمود الحمود.

 

مقالات مشابهة

  • نص كلمة وزير الأوقاف في احتفالية المولد النبوي الشريف
  • وزير الأوقاف يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • لافتة إنسانية للرئيس السيسي فور وصوله احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بث مباشر| السيسي يشهد احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية الأوقاف الإسلامية احتفلت بذكرى المولد النبوي برعاية دريان
  • محافظ المنيا يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة الزقازيق يشارك في احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رسائل تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024.. «اطلبوا شفاعته»
  • تهنئة المولد النبوي 2024.. أجمل الصور والعبارات والأناشيد في حب الرسول
  • رئيس اتحاد إذاعات التعاون الإسلامي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف