بوابة الوفد:
2024-09-16@18:12:46 GMT

أطعمة تساعد في مكافحة ركود الصفراء

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

كشف عالم الغدد الصماء أنطون بولياكوف، ليس فقط الأدوية الخاصة هي التي تساعد في مكافحة ركود الصفراء.

 

يعد ركود الصفراء، الذي له أهمية كبيرة في عمليات هضم الطعام، ظاهرة خطيرة بسبب عواقبها، وعلى وجه الخصوص، يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتغيرات غير المواتية في حالة الكبد، بما في ذلك تطور التهاب الكبد وتليف الكبد، وأشار الدكتور بولياكوف إلى أنه لا يمكن استخدام الأدوية فقط للقضاء عليها، وتحدث عن الأطعمة التي تمنع ركود الصفراء.

 

وعلى وجه الخصوص، لفت الطبيب الانتباه إلى فوائد الخرشوف، هناك أطعمة تحفز المرارة، ويتميز الخرشوف بشكل خاص بهذه الخاصية، وقال بولياكوف في مقابلة مع برنامج "مساء موسكو": " في العديد من الأدوية التي تزيل الصفراء، فإن العنصر النشط الرئيسي هو الخرشوف".

 

وأضاف الطبيب أن إفراغ المرارة بشكل عام يتم تحفيزه بشكل فعال عن طريق الأطعمة المرة المختلفة - الفجل والفجل والثوم والجريب فروت والبصل.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأطعمة الدهنية مناسبة لمنع ركود الصفراء - ولهذا السبب، يجب تضمين المصادر الطبيعية للدهون، مثل الزيوت، في النظام الغذائي.

 

وللزيوت أيضًا تأثير جيد على عمل المرارة، وقال الخبير: "إنها تحفز عملها وتزيد من تدفق الصفراء".

 

وأوضح الطبيب أن فوائد الدهون في هذا الصدد ترجع إلى أن البنكرياس عند امتصاصها يفرز إنزيمات معينة تنشط نشاط المرارة، مما يسهل إفراغها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصفراء ركود الصفراء الكبد حالة الكبد النظام الغذائي فوائد الدهون

إقرأ أيضاً:

«غولدمان ساكس»: 25 % احتمال ركود الاقتصاد الأمريكي في 2025

المناطق_متابعات

رفع «غولدمان ساكس» احتمالية حدوث ركود في العام المقبل إلى 25% من 15%، لكنه أشار إلى عدة أسباب لعدم الخوف من الانكماش رغم ارتفاع البطالة.

كما يتوقع «غولدمان ساكس» خفض الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر، نوفمبر، وديسمبر، مقارنةً بتوقعات «جي بي مورغان» و«سيتي غروب» التي ترجح خفضاً بمقدار نصف نقطة في سبتمبر.

وأظهر استطلاع لصحيفة «فينانشال تايمز» شمل 37 اقتصادياً أن اقتصاد الولايات المتحدة يتجه نحو هبوط ناعم مع تراجع التضخم نحو هدف الاحتياطي الفيديرالي البالغ 2%.

ويُتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.3% في 2024، و2% في 2025، وفقاً لاستطلاع «فاينانشال تايمز». ومن المرجح أن يرتفع معدل البطالة إلى 4.5% بنهاية العام، مقارنةً بالمعدل الحالي البالغ 4.2%، لكنه سيظل منخفضاً تاريخياً.

كما يُتوقع أن ينخفض مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، وهو مقياس التضخم المفضل للفيديرالي، إلى 2.2% بعد أن كان 2.6% في يوليو.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • بدر عبد العاطي: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • «غولدمان ساكس»: 25 % احتمال ركود الاقتصاد الأمريكي في 2025
  • أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد
  • تخطي وجبة الإفطار يهدد الأشخاص بمشاكل في المرارة
  • 4 أطعمة تحميك من ارتفاع ضغط الدم.. احرص على تناولها
  • الفلفل الحلو والبقدونس.. أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم
  • أطعمة تساعد على تخفيف آلام العظام والمفاصل.. منها التوت
  • أطعمة لتنظيف الكبد.. تعرف عليها