تحدث طبيب القلب أولغا بوكيريا عن ما يميز الأشخاص الذين يمكن تصنيفهم على أنهم الأكثر صحة، مشيرًا في تسمية عادات هؤلاء الأشخاص إلى أن أحدهم يتناول وجبة الإفطار بانتظام.

 

ولكي تعتبر صحيًا للغاية، من المهم أيضًا تناول وجبة الإفطار كل صباح - فهي طريقة مثبتة للحفاظ على جودة حياة عالية، وقال طبيب العلوم الطبية: " تشير الإحصائيات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار يعيشون لفترة أطول ويمرضون بشكل أقل".

 

بالإضافة إلى تناول وجبة الإفطار كل صباح، فإن عادات الأشخاص الأكثر صحة تشمل التخطيط لوجباتهم، وهو ما تؤكده الملاحظة الإحصائية أيضًا.

 

قالت أولغا بوكيريا: "الأشخاص الذين يخططون لوجباتهم يتمتعون بصحة أفضل لفترة أطول من الأشخاص الذين لا يفعلون ذلك".

 

ولاحظ الطبيب أن الأشخاص الذين يتبعون هذه العادة يختارون الأطعمة بعناية أكبر ويفضلون في كثير من الأحيان الأطعمة المناسبة، وشدد الخبير على أنه خلال وجبات الإفطار والغداء والعشاء المدروسة، يتم تزويد جسم الإنسان بمزيد من العناصر الغذائية المفيدة - البروتين والفيتامينات والمعادن. 

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن التخطيط لنظامك الغذائي مسبقًا يصبح نوعًا من الوقاية من تناول وجبات خفيفة غير صحية خلال اليوم، وهذا بدوره يحمي من تطور السمنة ومقاومة الأنسولين والسكري.

 

إحدى العادات الأخرى للأشخاص الأكثر صحة، وفقًا لأولغا بوكيريا، هي رفض استخدام الأدوات بشكل متكرر. 

 

وأوضح الطبيب أن ذلك يقلل من مقدار الوقت الذي نقضيه أمام الشاشات، مما يؤثر سلباً على حالة العينين والدماغ والجهاز العصبي للإنسان وبشكل عام، فإن الأشخاص الذين يمكنهم الانفصال عن أجهزتهم ولا يشعرون بالاعتماد عليها، يتمتعون بحماية أفضل من التوتر، الذي له تأثير مدمر على العديد من جوانب الصحة، حسبما ذكر طبيب القلب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإفطار وجبة الإفطار وجبات الافطار الفيتامينات السكري مقاومة الأنسولين السمنة الدماغ الجهاز العصبي حالة العينين التوتر الأشخاص الذین وجبة الإفطار

إقرأ أيضاً:

أخصائية تغذية: تناول حلوى المولد بعد وجبة غنية بالألياف والبروتين يقلل أضرارها

قالت الدكتور نهال غنيم، أخصائي التغذية العلاجية، إنّ هناك احتياطات لازمة عند تناول حلوى المولد النبوي الشريف تساعد في تقليل الأضرار الناتجة عنها، بداية من ضرورة تناول كميات صغيرة ومناسبة أي تناول قطعة أو قطعتين في اليوم بمعدل 50 جراما، كما يجب تناول حلوى المولد بعد وجبة غنية بالبروتين والألياف، فضلا عن تناول كميات كبيرة من المياه.

نصائح تناول حلوى المولد

وأضافت «غنيم»، خلال لقائها مع الإعلامية آية جمال الدين عبر شاشة قناة «DMC»، أنّه من الممكن تقليل الآثار الناتجة عن حلوى المولد عن طريق تناول بعض المشروبات مثل الشاي الأخضر والبقدونس والكرفس، مشيرة إلى أنّ المكسرات التي تستخدم في صنع الحلوى مثل الفول السوداني واللوز والسمسم والحمص عند إضافتها على السكر يجعلها ذات سعرات حرارية عالية.

الإكثار من تناول المياه

وواصلت أخصائي التغذية العلاجية أنّ «الملبن» نوع من الجيلاتين المفيد للجسم، ولكن تكمن مشكلته في الإضافات الأخرى له مثل النشا والسكر والمياه التي تتسبب في آثار سلبية، بالتالي يجب التقليل من تناوله أو تناوله بعد وجبة غنية بالألياف والبروتين مثل حلوى «المولد» الأخرى مع ضرورة تناول كمية كبيرة من المياه، ما يساهم في ضبط مستوى السكر في الدم.

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير كيكة صحية لمرضى السكري بخطوات سهلة ومكونات طبيعية
  • الحمصية.. وجبة خفيفة غنية بالفوائد الغذائية لتعزيز الصحة
  • استشاري تغذية: تناول قطعتين من حلاوة المولد يعادل سعرات وجبة كاملة
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الزبادي يوميًا؟.. «هيظبط الضغط والسكر»
  • طريقة عمل حلاوة المولد لمرضى السكري| وصفة صحية ومناسبة لاحتفالات المولد النبوي
  • أخصائية تغذية: تناول حلوى المولد بعد وجبة غنية بالألياف والبروتين يقلل أضرارها
  • تخطي وجبة الإفطار يهدد الأشخاص بمشاكل في المرارة
  • لمرضى الضغط المرتفع.. أطعمة مفيدة تسيطر على ارتفاع ضغط الدم
  • أضرار غير متوقعة لجسمك عندما تتخلى عن وجبة العشاء.. نظمها صح
  • طبيب يحدد الأطعمة الأكثر فائدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم