استمرارا لجولاته الميدانية المفاجئة بمختلف مراكز المحافظة؛ للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، اليوم، بجولة ميدانية مفاجئة بمركز ومدينة طما، تفقد خلالها سير العمل بمستشفى طما المركزي، وتابع مستويات النظافة والإشغالات بشوارع المدينة، بحضور الدكتور سامح التوني وكيل وزارة التموين، والدكتور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد عبد الكريم ممثلا عن مديرية الصحة.



وقد استهل المحافظ جولته بمتابعة سير العمل بمستشفى طما المركزي، وتفقد أقسام " الاستقبال، والصيدلية، وبنك الدم، والمعامل، ووحدة العناية المركزة، ووحدة الغسيل الكلوي "، واطمأن على انتظام أطقم الأطباء والتمريض بالمستشفى، وتوافر المستلزمات العلاجية والأدوية، موجها بتقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية للمواطنين،  كما وجه بإعفاء بعض الحالات الأولى بالرعاية من رسوم الأشعة والتحاليل. 

كما تابع المحافظ معدلات التنفيذ بالمبنى الجديد للمستشفى، وقد وصلت نسبة التنفيذ به 62%، موجها بالالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من المبنى، كما التقى عددا من المواطنين المترددين على المستشفى، واطمأن منهم على مستوى الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لهم.
 
تضمنت جولة المحافظ بطما كذلك تفقد عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة، ومنها " شارع أحمد عرابي، وشارع أبو فام، ومنطقة ساحل طما"، وقد تلاحظ للسيد المحافظ وجود العديد من الإشغالات والعوائق المرورية المتعدية على حرم الطريق، ووجه مسئولي الوحدة المحلية بإزالتها فورا، وإصدار قرار غلق لمدة اسبوعين للمحال المخالفة، كما وجه بوضع تصور كامل لتطوير منطقة محيط مجلس مدينة طما، مشددا على نقل جميع الباعة الجائلين من شوارع المدينة إلى أماكن أخرى بديلة خلال مدة لا تتجاوز شهر.

 

ووجه " سراج " خلال جولته مسئولي الصحة والتموين بمراجعة تراخيص المحلات التجارية، والمطاعم، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة للمواطنين، وإلزام المحال التجارية، وعربات تقديم المأكولات والمشروبات بنطاق المحافظة بوضع الرخصة الممنوحة لهم في مكان بارز وبشكل واضح، موجها بإحالة إحدى مخالفات البناء بمدينة طما إلى النيابة العامة، كما تفقد نقطة إسعاف طما، واطمأن على مدى جاهزيتها واستعدادها لمواجهة الحالات الطارئة.

واختتم المحافظ جولته بمركز طما، بتفقد الوحدة الاجتماعية بقرية التحرير، إحدى مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة "، موجها وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بحصر جميع مشروعات مراكز تنمية الأسرة والطفل، وبحث الاستغلال الأمثل لها.

 

وقرر محافظ سوهاج خلال جولته المفاجئة اليوم بطما، نقل رئيسة مجلس المدينة من موقعها، وإقالة نوابها وبعض رؤساء القرى بالمركز، لما تلاحظ من تردي أوضاع الشارع بمركز ومدينة طما.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ سوهاج اقالة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  

تابع اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط  خلال جولة تفقدية مسائيةأعمال إنشاء موقف نموذجي متطور للسيارات الأجرة بمدخل مدينة أبنوب وذلك لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بما يتماشي مع خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 ورافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ وإسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة وخالد عبدالرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب.


وحيث تفقد محافظ أسيوط أعمال الإنشاء واستمع إلى شرح من المهندس المشرف على التنفيذ عن مراحل العمل التي تجري على قدم وساق للانتهاء من إنشاء الموقف بنهاية أكتوبر القادم موجهًا بسرعة الإنتهاء من الأعمال وضغط الجداول الزمنية لإدخال الموقف الخدمة في أسرع وقت ليعود بالنفع على المواطنين.


وأوضح المحافظ إنه من المقرر أن يستوعب الموقف النموذجي الجديد 40 سيارة وسيضم ببوابات وأنظمة إلكترونية حديثة ومظلات ومقاعد لجلوس وانتظار المواطنين بالإضافة إلى إنشاء خدمات داخل الموقف ودورات مياة مما يسهم بشكل كبير في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
ووجه المحافظ، رئيس المركز بالمتابعة والإشراف على مراحل تنفيذ المشروع وتذليل أية عقبات قد تواجه التنفيذ ودفع وتيرة العمل ورفع معدلات الإنجاز للانتهاء منه وفق الجداول الزمنية المقررة ليعود بالنفع على المواطنين ويرتقي بمستوى جودة الخدمات لهم مؤكدًا أهمية إنشاء مثل هذه المواقف الحضارية المتطورة التي تلبي احتياجات المواطنين وتساهم في الحد من الزحام التي تشهدها المواقف القديمة.


والجدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن برنامج بناء القدرات من خلال تطوير أعمال البنية التحتية في المناطق الحضرية CBUID والذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وذلك بهدف تحسين الظروف المعيشية والوضع الراهن لسكان تلك المناطق والحد من الهجرة غير الشرعية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بما يتماشي مع خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • وكيل وزارة الطاقة والمعادن لـ «عمان»: 2700 حالة دعم بين شبكات الربط الكهربائي الخليجي والوفورات الاقتصادية تجاوزت 3.5 مليار دولار
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة بشوارع مدينة المنشاة
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب