الثورة نت/..
شهدت عدد من مديريات محافظة تعز، اليوم، أمسيات احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ونظمت مديرية شرعب السلام أمسيتين بهذه المناسبة في عزلتي الأشموس وبني صلاح، بحضور مسؤول التعبئة العامة في المحافظة، محمد الخليدي، ووكلاء المحافظة، نور الدين المراني، وحميد علي عبده، وقناف الصوفي، وعدد من القيادات، أكدت كلمات الأمسيتين، أهمية الاحتفال بمولد خير البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أشارت كلمات أمسية ثقافية بمديرية التعزية بذكرى المولد النبوي الشريف، في منطقة الذكرة، بحضور عضو مجلس الشورى، محمود بجاش، وعدد من القيادات؛ إلى أن إحياء ذكرى مولد الرحمة المهداة للعالمين هو شكر لله على النعمة العظيمة، وأن احتفال اليمنيين بمولد النور هو امتداد لاحتفالات أجدادهم من الأوس والخزرج بهجرة رسول الله إلى المدينة المنورة.

وأكدت كلمات أمسية ثقافية بهذه المناسبة في مديرية الصلو في عزلة المشجب بمدرسة الشهيد رأفت الحدابي، بحضور قيادات من مديريتي الصلو، وخدير، صدق الولاء والانتماء والاقتداء بالرسول الأعظم وآل بيته -عليهم أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأقيمت أمسية بذكرى المولد النبوي في مديرية شرعب الرونة بعزلة مؤرخة، بحضور قيادات المديرية، جسدت كلماتها التعظيم والمحبة والولاء لرسول البشرية وخير البرية – صلوات الله عليه وآله وسلم- والاقتداء به، والسير على نهجه القويم.

تخلل الأمسيات قصائد وفقرات ثقافية معبرة .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت| محمد المشخر

نظم المعهد التقني التجاري المعلوماتي بمدينة البيضاء بمحافظة البيضاء اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام ١٤٤٦هـ.

وهتف المشاركون في الحفل بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.. معتبرين تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى و استلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً و تاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم..

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام جامعة البيضاء محمد أحمد السعدي.. أشار مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة محمد سالم الزلاف، الى أهمية تنظيم للاحتفاء بهذه المناسبة ولفت الزلاف إلى أن ذكرى المولد النبوي، تأتي في ظل العدوان الأمريكي والبريطاني على الشعب اليمني، ما يتطلب تضافر الجهود لإفشال مخططات العدوان الرامية طمس الهوية والتاريخ اليمني.

وقال، إن الزخم الرسمي والشعبي للاحتفاء بهذه المناسبة، يؤكد وفاء ومحبة أهل اليمن لنبي الإنسانية وسيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه وسيرته ومبادئه.

وثمن صمود طلاب وكوادر المعهد التقني التجاري ودورهم في إنجاح العملية التعليمية ومواصلة الاداء رغم الصعوبات والتحديات الاقتصادية بمحافظة البيضاء

وفيما أكد عميد المعهد التقني التجاري المعلوماتي بمدينة البيضاء المهندس توفيق عباس الوجية، ان العدوان على اليمن لم يستهدف أي مكون بذاته، و إنما هدفه تدمير مقدرات الشعب اليمني وبنيته التحتية.. معتبرا الاحتفال بالمولد النبوي رسالة لدول العدوان الأمريكي ،البريطاني بمضي اليمنيين على نهج رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وأنهم على العهد باقين مدافعين عن الإسلام..

فيما أكدت كلمة الطلاب المعهد التقني التجاري من قبل صديق الرقيي، أهمية مشاركة طلاب وطالبات المعهد التقني التجاري في إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام دروس العزة والكرامة في الدفاع عن الدين والوطن ودحر الغزاة والمحتلين.. مبينا، أن الاحتفال بمولد سيد البشرية يجسد حب اليمنيين للنبي محمد عليه الصلاة والسلام .

تخلل الاحتفال تقديم عدد من الفقرات الفنية والإبداعية والقصائد الشعرية من طلاب وطالبات المعهد التقني التجاري بمدينة البيضاء نالت استحسان الحضور عبرت عن الابتهاج بذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم.

مقالات مشابهة

  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة إب تشهد 5 فعاليات جماهيرية كبرى بذكرى المولد النبوي
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات حجة تشهد فعاليات نسائية احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • محافظة حجة تشهد حشود جماهيرية غير مسبوقة إحتفاءا بذكرى المولد النبوي
  • في 3 ساحات.. حشود جماهيرية غير مسبوقة بمحافظة حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية للاتحاد التعاوني للمنسوجات بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية احتفالية في مديرية القبيطة بلحج بذكرى المولد النبوي الشريف