أكد النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن مبادرة «حياة كريمة» تعد مثالاً واضحاً على قوة الإرادة السياسية المصرية وقدرتها على تنفيذ المشروعات الكبرى، موضحًا أن الشعب بمختلف فئاته، بما في ذلك الشباب والمرأة، يلتف حول المبادرة ويدعمها بقوة، ما يعكس حجم المساندة الشعبية للقيادة السياسية، والمبادرة الرئاسية التي تحولت إلى مشروع قومي.

توفير الدعم المالي

وأشار الجبلاوي، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن الدولة المصرية نجحت في تجاوز العديد من الأزمات، بما في ذلك أزمة كورونا، وذلك بفضل إرادتها في توفير الدعم المالي اللازم لاستكمال المراحل الثلاث للمبادرة، مؤكدًا أن تطوير قرى الريف المصري في مختلف المحافظات يمثل دليلاً على القوة الشاملة للدولة، ومدى القدرة على النجاح وتحقيق الأهداف.

المشروعات التنموية

وأوضح عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب أن الإرادة القومية والمساندة الشعبية لعبت دوراً محورياً في تحقيق نجاح المبادرة، التي أسفرت عن تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية في قرى الريف المصري التي بلغت 4500 قرية تستهدفها المبادرة، ما يعزز من قدرة الدولة على مواجهة التحديات وتقديم الخدمات الضرورية لأكثر الفئات احتياجاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب أزمة كورونا المشروعات التنموية

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تنظم معسكر «بعيون صغيرة» للأطفال الموهبين

نظمت مؤسسة حياة كريمة، معسكر تابع لمسابقة «بعيون صغيرة» للأطفال الموهبين، مؤكدة أن هدفها الوحيد إظهار مواهب الأطفال فهم كنز المستقبل.

وأوضحت «حياة كريمة» أن الهدف من المعسكر اكتشاف المواهب الجديدة في مجالات مختلفة مثل الرسم، الشعر والغناء.

ولفتت المؤسسة إلى أن فعاليات المعسكر تمت في مدينة فايد بمدينة الإسماعيلية، تحت إشراف فنانين ومتخصصين لتدريب الأطفال ولتقييم أعمالهم، بالإضافة إلى عقد ورش لأولياء الأمور عن كيفية تنمية مواهب أولادهم.

وأشارت حياة كريمة، إلى أن في ختام المعسكر، جرى تكريم الأعمال المتميزة.

من الجدير بالذكر، أن المؤسسة أطلقت المسابقة في إطار حرصها على صقل مواهب الأطفال، من خلال تنفيذ المسابقات لاكتشاف المواهب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 سنة، وتنفيذ ورش تدريبية للأطفال في 4 محاور شملت "الرسم، الشعر، التصوير، الكتابة".

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق برنامج الأسبوع الثاني من «VALUE» في الجامعات المصرية
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 
  • عضو بـ«النواب»: ترشيد الإنفاق وتنفيذ المشروعات يستلزم استحداث آليات جديدة
  • وزير الخارجية الصومالي: علاقات الصومال ومصر تاريخية استراتيجية راسخة وتشهد حاليا تقاربا كبيرا بدعم من الإرادة السياسية القوية
  • تحرك سريع من «حياة كريمة» لدعم ومساندة مصابي حادث قطاري الزقازيق وذويهم
  • حياة كريمة تنظم معسكر «بعيون صغيرة» للأطفال الموهبين
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • أستاذ علوم سياسية: حياة كريمة نموذج ناجح في تنمية المجتمع المصري