أكد رياض منصور، مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، أن هناك مئات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب يحملون نتنياهو مسؤولية عرقلة صفقة تبادل المحتجزين، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

بيان من مندوب فلسطين في الأمم المتحدة 

وشدد مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، خلال مداخلة عبر الانترنت عبر شاشة “القاهرة الإخبارية”، على أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تحمل مسؤولية السلام بعد إخفاق مجلس الأمن في وقف العدوان على غزة.

 

وأوضح مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، أن مجلس الأمن فشل في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وأشار مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، إلى أنهم سيطالبون الجمعية العامة للأمم المتحدة باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

ونوه مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، بأنهم يعدون مشروعا لتقديمه للأمم المتحدة بشأن عدم قانونية استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين مندوب فلسطين الأمم المتحدة تل أبيب صفقة تبادل المحتجزين القاهرة الإخبارية مندوب فلسطین فی الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

سفير مصر الأسبق بإسرائيل: الكنيست اجتمع بـ99 عضوا ورفضوا الاعتراف بدولة فلسطين

قال السفير عاطف سيد الأهل سفير مصر الأسبق لدى إسرائيل، إن الدعم العربي أساس وصول وضعية الجانب الفلسطيني إلى مراقب ذو امتيازات خاصة في الوقت الحالي، موضحا أنه بدأ الإعلان عن دولة فلسطينية سنة 1988عن طريق الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، ثم تطور الأمر عام 2011 – 2012، وحصلت فلسطين على وضعية مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة بدون حق التصويت، لكن لها حق الانضمام إلى الوكالات الفرعية مثل اليونيسكو والمحكمة الجنائية الدولية.

التصويت على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

أضاف خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية» اليوم: «في إبريل الماضي وقت التصويت على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حصلت على عضوية مراقب، لكن بامتيازات خاصة، ومن بين هذه الامتيازات، أن يوضع اسم فلسطين على التيبول، وأن يكون له حق طلب الإحاطة، وأن يكون لها حق المناقشة والانضمام للمجموعات».

الأمم المتحدة ليست المكان المناسب

وتابع: «إسرائيل بتسبق هذه الأحداث، وتجتمع بمجلس الحكومة الإئتلافية الإسرائيلية، الذي قرر برفض الاعتراف بالدولة الفلسطينية، والكنيست الإسرائيلي اجتمع بـ99 من أصل 120 رفضوا تماما الإعتراف بالدولة الفلسطينية، لافتًا أن المندوبة الدائمة للولايات المتحدة في نيويورك، أن الأمم المتحدة ليست المكان المناسب للاعتراف بالدولة الفلسطينية».

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن فلسطين
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • حماية السيادة الوطنية في ميثاق الأمم المتحدة
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخم قوي للاعتراف بدولة فلسطين
  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: الكنيست اجتمع بـ99 عضوا ورفضوا الاعتراف بدولة فلسطين
  • أستاذ علاقات دولية: فلسطين أصبحت لها مكانة كبيرة في الأمم المتحدة
  •  بمشاركة ليبيا.. اجتماع عربي لاتيني لدعم عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
  • دولة فلسطين تحظى بمقعد رسمي في الأمم المتحدة