سواليف:
2024-09-16@18:06:04 GMT

المحامية هالة عاهد ..

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

#سواليف

أكدت الناشطة الحقوقية المحامية #هالة_عاهد أنّ الكاتب #أحمد_حسن_الزعبي حرم خلال محاكمته من ضمانة أساسية من ضمانات #المحاكمة_العادلة؛ حين  أدانته المحكمة دون أن تسمح لهيئة الدفاع تقديم #بينات_دفاعية.

وقالت عاهد في سلسلة تدوينات على منصة إكس : إنّ أحمد حسن الزعبي أدين بجريمة القيام بأعمال من شأنها الحض على النزاع بين مختلف عناصر الأمة، في حين أن ما كتبه على الفيسبوك لا يتضمن ما يمكن أن يشكل أركان الجريمة تلك.

وتابعت ، إنّ وزير العدل رفض احالة ملف الدعوى لمحكمة التمييز، رغم أن طلب هيئة الدفاع تضمن ١٣ بندا  تمثل #أخطاء_اجرائية وأخطاء في تطبيق #القانون.

مقالات ذات صلة من القسام للشارع الإسرائيلي: الرسالة القادمة.. إفراج بصفقة أو قتل بقصف؟ / شاهد 2024/09/07

وأشارت عاهد في تدوينة أخرى إلى أنّ المحكمة رفضت أكثر من مرة طلب استبدال عقوبة الحبس بعقوبة مجتمعية، رغم أن أحمد حسن الزعبي غير مكرر، وهو أمر يعارض فلسفة إقرار العقوبات المجتمعية في القانون.

وقالت أنّ ادارة السجن منعت أصدقاء أحمد حسن الزعبي من زيارته، في مخالفة صريحة لقواعد الأمم المتحدة الدنيا لمعاملة السجناء.

وأوضحت إن ادارة السجن رفضت نقل أحمد حسن الزعبي لسجون قريبة من منطقة سكناه في الرمثا، من أجل رفع المشقة والتكاليف عن أسرته كما تقتضي قواعد الأمم المتحدة لمعاملة السجناء.

وأضافت بالقول: إن أحمد حسن الزعبي طالما كان لسان حال الأردنيين، ويعاقب اليوم بسبب دفاعه عن حقوقهم، وما نسب اليه وجرم على أساسه ليس إلا تعبير حر عن الرأي.

واستهجنت عاهد أنّ الزعبي عضو في نقابة الصحافيين وإعلامي مهم، فأين نقابة الصحافيين من ملفه؟!

وختمت بالقول: إنّ السلطات حين تنكل بكاتب بحجم أحمد حسن الزعبي، وحين سبقها التنكيل بنقابة المعلمين ومجلسها والعديد من منتسبيها النشطاء تقول أن لا أحد بمنأى عن البطش، وأن التعسف سيطال كل من تجرأ على استخدام حقه او المطالبة به.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف هالة عاهد المحاكمة العادلة القانون أحمد حسن الزعبی

إقرأ أيضاً:

محافظ كركوك يكرم اللاعب أيمن حسين

آخر تحديث: 14 شتنبر 2024 - 10:08 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- وجه محافظ كركوك ريبوار طه، أمس الجمعة، بتخصيص قطعة أرض إلى لاعب منتخبنا الوطني أيمن حسين.وذكر بيان لمكتبه ، أن “محافظ كركوك ريبوار طه، أجرى زيارة إلى لاعب المنتخب الوطني أيمن حسين بمنزله في محافظة كركوك بعد عودته بسلام إلى أهله”.وتحدث المحافظ بالقول :”جئتكم بعد أن وعدتكم خلال الإتصال بزيارتكم في منزلكم، ونشعر بفخر لما قدمتموه لرفع اسم بلدنا ومحافظتنا كركوك” .واستمع طه، “لحديث من لاعب المنتخب الوطني عن عدم حصوله على الاستحقاق، ووجه بالقول: هنالك تقصير وإهمال في عدم حصولكم أنتم والرواد على استحقاقكم، لذا وجهنا بنيل هذا الاستحقاق لكم وإيضاً للرياضيين الرواد في كركوك ومنهم أيضا اللاعب شيركو كريم”.وأكد: “واجب علينا أولوية في عملنا دعم الشباب والرياضيين في كركوك” .والتقى المحافظ، والدة أيمن حسين وتحدث معهم ومع الزائرين لمنزله اللاعب بالقول :”إن إدارة كركوك تضع في مقدمة عمله التعايش والاستقرار وتأمين أفضل الخدمات”.

مقالات مشابهة

  • أحمد الطاهري: مناقشات تعديلات قانون الإجراءات الجنائية تهم "الـ100 مليون مصري"
  • د. قطامين يطالب بالحرية للكاتب أحمد حسن الزعبي وكافة معتقلي الرأي
  • بحضور النقيب العام.. أطباء القليوبية تعقد جمعيتها العمومية وتكرم رواد المهنة والمتميزين
  • باحث عربي: ستظل اليمن مُعضلة كبرى عند الغرب!
  • بيان صادر عن عشائر الزعبية يطالبون فيه بالإفراج الفوري عن الكاتب أحمد حسن الزعبي
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. يا حَبيبي
  • مركز أبين الإعلامي يعزي العميد”أبو مشعل الكازمي” بوفاة صهره مدير سجن أبين السابق..
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. “التهريبة”
  • محافظ كركوك يكرم اللاعب أيمن حسين
  • من أرشيف فايز الفايز … أحمد حسن الزعبي بالمناسبة