توفي المدافع الاسكتلندي رون ييتس، الذي قاد ليفربول إلى ستة ألقاب في ستينيات القرن الماضي، عن عمر يناهز 86 عاماً حسبما أعلن النادي الإنجليزي اليوم السبت.

اعلان

 وقال نادي ليفربول في بيان له إن ييتس ”عانى من مرض الزهايمر في السنوات الأخيرة“، مضيفًا أنه توفي في وقت متأخر من يوم الجمعة.

وأضاف: ”نقف مع زوجة ييتس وجميع أفراد عائلته وأصدقائه في هذا الوقت الحزين، وسيتم تنكيس الأعلام في جميع مواقع النادي".

تم التعاقد مع ييتس من دندي يونايتد في عام 1961، وعُيّن قائدًا للفريق على الفور، وأصبح مدافعًا أساسيًا في فرق المدرب الأسطوري ليفربول بيل شانكلي.

بعد وفاته، قال مدافع الريدز السابق فيل طومسون عبر منصة إكس: “من المحزن جدًا سماع نبأ وفاة رون ييتس. أحد أبطالي عندما كنت طفلاً وكان من دواعي سروري أن أصبح صديقًا له. ارقد بسلام أيها الرجل الكبير".

 

فاز ليفربول بدوري الدرجة الثانية في الموسم الأول لييتس ثم بدوري الدرجة الأولى في عامي 1964 و1966؛ بالإضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزي في عام 1965.

لعب ييتس، الذي خاض مباراتين دوليتين مع اسكتلندا، 454 مباراة مع ليفربول، أكثر من 400 مباراة منها كقائد، وهو رقم لم يتفوق عليه سوى ستيفن جيرارد.

Relatedوفاة تريفور فرانسيس أول لاعب كرة قدم بريطاني ينتقل بصفقة تخطت المليون جنيه استرلينيشاهد: تشييع جنازة لاعب كرة قدم في تونس توفي بعدما أضرم النار في جسدهشاهد: عرض كرة قدم "يد الله" لمباراة الأرجنتين أمام إنجلترا في مونديال المكسيك في مزاد في لندن

بعد مغادرة ليفربول في عام 1971، تولى ييتس منصب المدير الفني لفريق ترانمير، وهو المنصب الذي شغله لمدة ثلاث سنوات.

خلال الفترة التي قضاها في برينتون بارك، قاد ييتس روفرز إلى فوز لا يُنسى على أرسنال في هايبري في كأس الدوري عام 1973.

المصادر الإضافية • AP

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المغرب يبدأ تشييد أكبر ملعب كرة قدم بالعالم في الدار البيضاء نجم ريال مدريد مبابي يشتري أسهما في نادي كرة قدم خاص بقيمة 20 مليون يورو مباراة كرة قدم بين الروبوتات في معرض للذكاء الاصطناعي في جنيف اسكتلندا ليفربول كرة القدم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة تقترب من عامها الأول: قصف مستمر وأكثر من نصف مليون متظاهر في تل أبيب للمطالبة بصفقة فورية يعرض الآن Next "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية يعرض الآن Next قُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراء يعرض الآن Next زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى يعرض الآن Next للعام الثاني.. أطفال غزة بلا مدارس والحرب تُلقنهم دروس البقاء اعلانالاكثر قراءة مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة ملك الماوري الذي دعا إلى الوحدة في نيوزيلندا يوارى الثرى.. غاب ملك وحضرت ملكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس دونالد ترامب روسيا الصين الاتحاد الأوروبي إسرائيل كامالا هاريس إيمانويل ماكرون بريطانيا أوروبا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس دونالد ترامب روسيا الصين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس دونالد ترامب روسيا الصين اسكتلندا ليفربول كرة القدم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس دونالد ترامب روسيا الصين الاتحاد الأوروبي إسرائيل كامالا هاريس إيمانويل ماكرون بريطانيا أوروبا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next کرة قدم فی عام

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي لطب الأعصاب” يكشف عن دوائين جديدين لعلاج الزهايمر

كشفت أعمال مؤتمر أبوظبي الرابع لطب الأعصاب الذي يختتم فعالياته اليوم الأحد، في أبوظبي، عن أحدث دوائين جديدين لعلاج الزهايمر في العالم (ليكيمبي- Leqembi) و(كيسونلا – kisunla).
وقال الدكتور سهيل عبدالله الركن، استشاري المخ والأعصاب، رئيس جمعية الإمارات لطب الأعصاب، عضو اللجنة المنظمة للمؤتمر: “إن نقاشات المؤتمر الذي نظمته جمعية الإمارات لطب الأعصاب تحت رعاية شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) التابعة لمجموعة “بيورهيلث”، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، ركزت على أحدث الأبحاث والتطورات لمرض التصلب اللويحي وأحدث الأدوية في هذا المجال وأنواع مرض الصداع وتشخيصها بأحدث البروتوكولات العلاجية، بالإضافة إلى نقاشات خاصة حول مرض الزهايمر”.
وأضاف: “شهد المؤتمر الكشف والإعلان عن أحدث دوائين في العالم لعلاج الزهايمر تم توفيرهما في دولة الإمارات واعتمادهما من إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) خلال العامين 2023- 2024″، موضحاً أن الأدوية التي تم الكشف عليها اليوم تساعد وتسهم في التقليل من تطور مرض الزهايمر من خلال إزالة بروتين الأميلويد من الدماغ، ما يقلل من تدهور حالة المريض.
وأوضح أن دواء “كيسونلا” الجديد هو دواء من فئة الأجسام المضادة لبروتين الأميلويد المترسب في المخ في مرض الزهايمر، ويعطى كل شهر لمدة طويلة ويعد ثالث مضادات الأميلويد التي يصرح باستخدامها بعد دوائي “أديوهيلم” و”ليكيمبي”.
ولفت إلى أن إعطاء هذين الدوائين يتم من قبل أطباء الأعصاب المختصين بمرض الزهايمر وذلك بعد إجراء أشعة الرأس والتأكد من وجود الأميلويد في الأنسجة أو السائل الدماغي من خلال الفحوصات الدقيقة والخاصة بهذا الشأن، لافتاً إلى أن تلك العلاجات تعطى فقط لمرضى القصور الإدراكي البسيط وفي المراحل المبكرة من مرض الزهايمر.
وأكد أن وجود مثل تلك الأدوية وتوفيرها في دولة الإمارات يعزز الرعاية الصحية المميزة في الدولة، ما يتيح الفرصة لعدد كبير جداً من المرضى الذين ينتظرون علاجات لمرض الزهايمر.
ونظم المؤتمر خلال أعمال اليوم الثاني عددا من ورش العمل استهدفت أطباء الأعصاب المتدربين، واستضاف البروفيسور الدكتور مايكل ستروب، أحد الرواد في علوم أعصاب العين بجامعة لودفيج ماكسيميليان الألمانية، الذي قدم دورتين علميتين للحضور من الأطباء والمتخصصين في هذا المجال، حول أحدث طرق تشخيص وعلاج أمراض اضطرابات العين.

وقدم الدكتور هداية علي أنصاري، أخصائي بمعهد التصوير الشعاعي في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، ورش عمل تحدث فيها حول السمات الخفية للتصلب المتعدد والتركيز على الإعاقة غير الملحوظة، بينما قدم الدكتور ناصر الزبيدي، استشاري الطب النفسي في مركز مدينة خليفة الصحي، ورشة عمل تناول من خلالها إدارة سلوكيات المصابين بالخرف.
واستهدف المؤتمر تسليط الضوء على أحدث وسائل وعلاجات أمراض الأعصاب المختلفة، وأهم ما توصلت له الجامعات العالمية من أبحاث وشركات الأدوية من منتجات طبية حديثة.وام


مقالات مشابهة

  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات
  • مبادرات نوعية في حملة “#وصيهم_علي” لجمعية الزهايمر
  • رحيل الأديب اللبناني إلياس خوري... الروائي الملتزم الذي لم تغيره الأنواء والأهواء
  • أبوظبي لطب الأعصاب يكشف عن دوائين جديدين لعلاج الزهايمر
  • أبوظبي لطب الأعصاب يكشف دواءين جديدين لعلاج الزهايمر
  • “أبوظبي لطب الأعصاب” يكشف عن دوائين جديدين لعلاج الزهايمر
  • النصر يكرم قائده رونالدو على رقمه الأسطوري
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست Liverpool vs Nottingham Forest اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • نادٍ مصري يعرض 3 ملايين دولار على زيزو