نددت المخرجة الأمريكية اليهودية، سارة فريدلاند، بـ"الإبادة الإسرائيلية في غزة"، وذلك أثناء تسلمها جائزة في مهرجان البندقية السينمائي السبت في ختام دورته الحادية والثمانين.

وحصلت المخرجة على جوائز عدة (بينها في فئة أفضل إخراج)، عن فيلمها "فاميليار تاتش" ("Familiar Touch") الذي عُرض في قسم "أوريتزونتي" (Orizzonti) الموازي، والذي يتتبع رحلة امرأة ثمانينية في دار لرعاية المسنين.



#Jewish director Sarah Friedland said she stands in solidarity with the people of Palestine and said, “336 years of genocide in Gaza, 76 years of occupation. It is our responsibility as filmmakers to use the institutional platforms we work through to address Israel’s impunity.” pic.twitter.com/iAuz7uLACF — Abo Obaida (@Abo_Obaida3) September 7, 2024

وقالت فريدلاند على خشبة المسرح في الحفلة الختامية التي أقيمت في قصر السينما بالمدينة الإيطالية "باعتباري فنانة يهودية أمريكية (...)، لا بد لي أن أشير إلى أنني أقبل هذه الجائزة في اليوم الـ336 للإبادة الإسرائيلية في غزة والعام الـ76 للاحتلال".

وأضافت "أعتقد أن من مسؤوليتنا كعاملين في مجال السينما استخدام المنصات المؤسسية التي نعمل من خلالها للتصدي لإفلات إسرائيل من العقاب على الساحة العالمية. وأنا متضامنة مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل التحرير".



ودخلت الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحماس شهرها الثاني عشر السبت، من دون أي مؤشرات إلى قرب توقف الغارات الإسرائيلية القاتلة أو إلى إمكان التوصل لهدنة سريعا أو إطلاق سراح الأسرى في وقت قريب.

وفي شباط/فبراير، أثار مهرجان سينمائي أوروبي كبير آخر، هو مهرجان برلين السينمائي، جدلا حادا في ألمانيا بعد تصريحات لفائزين نددوا فيها بإسرائيل من دون اللتنديد بهجوم المقاومة الفلسطينية على المستوطنات، ما أدى إلى فتح السلطات الألمانية تحقيقا في الموضوع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة مهرجان البندقية احتلال غزة ابادة مهرجان البندقية طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

75 مليون جنيه.. «إكس مراتي» يحقق إيرادات عالية بدور السينما

حقق فيلم «إكس مراتي» بطولة النجم هشام ماجد، وأمينة خليل، إيرادات جيدة بدور العرض السينمائية، خلال الفترة الماضية.

إيرادات فيلم إكس مراتي

وجاءت إيرادات فيلم إكس مراتي حوالي 607 آلاف جنيه آخر ليلة عرض في السينمات، ليصل إجمالي ما حققه الفيلم خلال الفترة الماضية في السينمات المختلفة 75 مليون جنيه.

فيلم إكس مراتي أحداث فيلم إكس مراتي

تدور أحداث فيلم إكس مراتي، في إطار اجتماعي كوميدي، حول هشام ماجد، الذي يجسد شخصية طبيب نفسي، متزوج من أمينة خليل، ويمران سويًا بالعديد من المواقف الكوميدية، وخلال هذه الأحداث يظهر محمد ممدوح، بشخصية بلطجي، والذي يكون الزوج السابق لـ أمينة خليل، ويعكر صفو علاقتها مع هشام ماجد لتتوالى الأحداث الكوميدية.

فيلم إكس مراتي أبطال فيلم إكس مراتي

فيلم إكس مراتي، يضم في بطولته مجموعة من نجوم الفن منهم: هشام ماجد، وأمينة خليل، ومحمد ممدوح، ومصطفى غريب، وعلى صبحي، ويشارك به عدد من ضيوف الشرف من نجوم الفن، ومن إخراج معتز التوني، وتأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، ومن إنتاج أحمد يوسف وشركة بوليت بروف وشركة سين.

اقرأ أيضاًبـ 2 مليون و258 ألفا.. فيلم إكس مراتي يحافظ على الصدارة في شباك التذاكر (صور)

طرح البوسترات التشويقية لفيلم إكس مراتي اليوم «صور»

تفاصيل شخصية أمينة خليل في فيلم إكس مراتي قبل عرضه في السينمات (صورة)

مقالات مشابهة

  • شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا
  • 75 مليون جنيه.. «إكس مراتي» يحقق إيرادات عالية بدور السينما
  • أوبزيرفر: صحيفة يهودية بريطانية تسحب تقارير مفبركة عن حرب غزة
  • شاهد.. نادين نجيم تتألق في مهرجان الفضائيات العربية
  • شاهد.. معتصم النهار في حفل تكريم مهرجان الفضائيات العربية
  • الأمير أباظة يكشف عن سبب اختفاء الأعمال الدينية في السينما
  • مهرجان المونودراما النسائي بالجزائر يكرم المخرجة منار زين
  • "القاهرة الإخبارية" تعرض لقطات حية من الحدود اللبنانية الإسرائيلية (شاهد)
  • شاهد| القاهرة الإخبارية تعرض لقطات حية من الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • شاهد.. هل عادت قرية تينزرت التي مسحها زلزال المغرب للخريطة؟