حقق لاعبا منتخبا الإمارات لألعاب القوى ورفع الأثقال، مريم الزيودي ومحمد خميس المركز الرابع في منافساتهما بدورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024"، التي تختتم فعالياتها غداً الأحد بإقامة الحفل الختامي في "ستاد دي فرانس" بعد 12 يوماً من المنافسات، في حين تصل البعثة إلى العاصمة أبوظبي مساء، بعد غد الإثنين.

ففي ألعاب القوى، أحتلت مريم الزيودي المركز الرابع في نهائي مسابقة دفع الجلة فئة (F40) للسيدات، التي أقيمت على "ستاد دي فرانس"، بعدما حققت رقماً جديداً لها قدره 8.62 متر، بفارق 4 سنتيمتر أقل من صاحبة المركز الثالث التونسية رجاء الجبالي التي حققت 8.66 متر، ونالت الميدالية البرونزية.

وفازت بالميدالية الذهبية والمركز الأول الهولندية لارا بارس، التي حققت رقماً بارالمبياً جديداً قدره 9.10 متر، فيما نالت الفضية البولندية ريناتا سيلفينسكا، التي حققت 9.00 متر.

وفي رفع الأثقال، التي شارك فيها البطل المخضرم محمد خميس، بمنافسات نهائي وزن 88 كغم فئة (PO)، حل أيضاً في المركز الرابع بعدما نجح في رفع وزن 210 كغم، بفارق 4 كغم أقل عن الأوكراني يوري بابانيتس الذي اقتنص المركز الثالث بعدما رفع وزن 214 كغم، في حين لم يوفق خميس في محاولتين متتاليتين لرفع وزن 215 كغم.

وفاز بالمركز الأول الصيني بانبان يان بعدما رفع وزن 242 كغم، محققاً رقماً بارالمبياً جديداً وحصد الميدالية الذهبية، في حين نال المصري محمد صبحي المركز الثاني بعدما رفع وزن 224 كغم، ليحصد الميدالية الفضية.

وكانت لاعبة الجودو مريم الظنحاني خسرت في دور الـ16 لوزن 70 كغم، فئة (J1) أمام الأذربيجانية خطيره إيزميافا 1-10، في المباراة التي أقيمت على صالة "شامب دي مار أرينا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المرکز الرابع رفع وزن

إقرأ أيضاً:

أخنوش: الحكومة حققت ثورة اجتماعية وجعلت المغرب أول دولة اجتماعية في أفريقيا

زنقة 20 ا الرباط

أكد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن ” الحكومة التي يقودها نجحت في تحقيق ثورة اجتماعية غير مسبوقة وجعلت المغرب أول دولة اجتماعية في إفريقيا”، مشددا على أن ”  الحكومة تقوم بمجهود كبير ومشكورة بجميع وزرائها، وهي مدعومة بأغلبية حكومية مؤطرة توجه وتساند بعضها البعض ومتماسكة”.

وأضاف أخنوش في كلمة له بالجلسة الإفتتاحية لجامعة شباب الأحرار المنعقدة اليوم بأكادير،” نحن فخورون بهذه الأغلبية التي تساند الحكومة وهذا التانج القوي والتماسك لم يكن في الحكومات السابقة”.

وذكر أخنوش بإنجازات حكومته خلال نصف الولاية الحكومية أبزرها  نجاح الحكومة في تعميم التأمين الإجباري عن المرض على 10 ملايين مغربي من خلال تعبئة 9.5 مليار درهم، وتقديم الدعم المباشر للأسر الفقيرة، حيث وصل عدد المستفيدين من دعم شهري يتراوح ما بين 500 درهم إلى 1000 درهم (وصل) إلى 3 مليون أسرة”، معتبرا أن هذه العملية أحدثت تحولا كبيرا في المجتمع”.ومشدد على أن قيمة هذا الدعم المباشر ستصب إلى 29 مليار درهم في أفق سنة 2029.

وبخصوص إلغاء مبادرة مليون محفظة قال أخنوش، إن الحكومة لم تلغي هذه المبادرة بل قررت توجيه حصتها على شكل دعم مباشر للأسر المستهدفة حيث أن 3 ملايين تلميذ يستفيدون من هذا الدعم إلى حدود الساعة، بالإضافة إلى سعي الحكومة لتعميم مدارس الريادة لتصل إلى 4000 مؤسسة في سنة 2026 والرفع منها”.

وقال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار “لقد جئنا في ظروف قاسية بدء بتداعيات موجة كورونا والتخضم وتوالي سنوات الجفاف وضعف السياحة وندرة المياه في عدد من المناطق مع غياب الإستثمار”.مشدد على أن” الحكومة ورثت تركة ثقيلة”.

واشر أخنوش إلى أن “الحكومة تفاجئت عند بداية ولايتها بعدم تنزيل مجموعة من السياسات كان لابد تنزيلها في عهد الحكومتين السابقتين كسياسة الماء، ووجدنا الحوارات الإجتماعية مقفولة”.

واكد أخنوش “رغم هذه التحديات وغيرها قمنا بالإشتغال بكل جدية لحل جميع المشاكل وبكل واقعية.. ونهجنا خطاب سياسي معقول خالي من الشعوبية”.

وأعلن أخنوش ، أن حكومته حققت رقم 140 مليون دولار كناتج داخلي خام لأول مرة في تاريخ المغرب.. وتمكنا من خفض التضخم ليصل في ستة الأشهر الأخيرة إلى 1 في المائة”.

وتابع أخنوش أن “مجموعة من الإنجازات التي قمنا بها في المجال الصحي والأوراش الإجتماعية والإستثمار والزيادة في أجور الأطباء (3200 درهم)، والأستاذة الجامعيين (3000 درهم) ورجال ونساء التعليم (1500 درهم)، تؤكد على أننا حكومة تفي بالإلتزامتها، وتبين أيضا الفرق بين الحكومات التي تشتغل بأفق عالي وبين حكومات اشتغلت بأفق انتفاعي”.

وقال أخنوش “همنا اليوم هو توفير مناصب الشغل للمغاربة واستكمال باقي المشاريع الحيوية التي أطلقتها الحكومة”مشدد على أنه” معتنيظم كأس العالم سنرى مغربا آخر بفضل المشاريع التي تنجز اليوم”.

مقالات مشابهة

  • «الإحصاء»: مصر تحتل المركز الأول عربيا في عدد المشروعات الهيدروجينية
  • انتعاشة في إيرادات الأفلام بالسينما.. حققت 2.2 مليون جنيه في 24 ساعة
  • مريم كريم تحرز الذهبية الثانية في «عربية القوى»
  • وائل جسار مع لايف ستايلز ستوديوز من جديد
  • في اليوم الرابع.. فيلم "عاشق" يحتل المركز الأول
  • شبهة جنائية في حادثة فهد المولد
  • يوفنتوس.. «السلبية الثانية»
  • ما جديد قضيّة سلامة؟
  • تحف «فينتدج» مريم تعيد تدوير الأثاث القديم: النجاح يبدأ بعد الـ50
  • أخنوش: الحكومة حققت ثورة اجتماعية وجعلت المغرب أول دولة اجتماعية في أفريقيا