أعلنت السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر أنه تم الترخيص لجميع منسقي المندوبيات الولائية وبعد الإطلاع على طلباتهم بتأخير توقيت غلق مكاتب التصويت بكل الولايات إلى الثامنة مساء.

وقالت في بيان: "طبقا لأحكام المادة 132 الفقرة الأخيرة من الأمر رقم 21-01 المؤرخ في 10 مارس سنة 2021 المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات المعدل والمتمم، تنهي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى عناية الناخبات والناخبين أنه تم الترخيص لجميع منسقي المندوبيات الولائية للسلطة المستقلة وبعد الاطلاع على طلباتهم، بتأخير توقيت غلق مكاتب التصويت بكل الولايات عبر التراب الوطني إلى غاية الساعة الثامنة (20:00) مساء".

وفي وقت سابق أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر محمد شرفي أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 26.45% في الداخل و18.31% بالخارج إلى غاية الخامسة مساء.

وفتحت مكاتب الاقتراع في الجزائر أبوابها يوم السبت لاختيار رئيس الجزائر لفترة رئاسية مدتها 5 سنوات.

واختار الناخبون بين ثلاثة مترشحين وهم المترشح الحر عبد المجيد تبون، ومرشح "حركة مجتمع السلم" عبد العالي حساني شريف، ومرشح "جبهة القوى الاشتراكية" يوسف أوشيش.

وبلغ تعداد الهيئة الناخبة في رئاسيات السابع من سبتمبر 23.486.061 ناخبا في الجزائر و865.490 ناخبا بالخارج، وفقا لنتائج المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية التي أعلنت عنها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وبخصوص عملية التصويت بالنسبة للجزائريين بالخارج فقد انطلقت يوم الاثنين 2 سبتمبر.

وأطرت السلطة المستقلة للانتخابات الهيئة الناخبة في الخارج عبر 117 لجنة موزعة على 18 لجنة بفرنسا، و30 لجنة بباقي الدول الأوروبية، و22 بالدول العربية، و21 بالدول الإفريقية و26 بكل من آسيا وأمريكا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الجزائرية المشاركة في الانتخابات الرئاسية انتخابات الجزائر حركة مجتمع السلم رئيس الجزائر المستقلة للانتخابات فی الجزائر

إقرأ أيضاً:

بـ84%.. المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز "تبون" بفترة رئاسية ثانية

أعلنت المحكمة الدستورية بالجزائر، اليوم، النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي جرت مطلع الأسبوع الماضي، وذكرت أن نسبة المشاركة العامة بلغت 46.10 %.
وأوضح رئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج في بيان، أن المترشح المستقل، عبدالمجيد تبون، حصل على 7 ملايين و976 ألفا و391 صوتا، أي بنسبة 84,30% من أصوات الناخبين، فيما حصل المرشح عن حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني الشريف، على 904 آلاف صوت أي بنسبة 9.56% من أصوات الناخبين، في حين حاز المرشح عن جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، على 580 ألف صوتا بنسبة 6.14% من أصوات الناخبين.

القيادة تهنئ الرئيس الجزائري #عبدالمجيد_تبون بإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة
أخبار متعلقة استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في غزةوزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفياللتفاصيل | https://t.co/4pc7cwK23G#الجزائر | #اليوم pic.twitter.com/BWPtPPzKr7— صحيفة اليوم (@alyaum) September 8, 2024الانتخابات الجزائريةومن المنتظر أن يؤدي الرئيس عبدالمجيد تبون الفائز بفترة رئاسية ثانية في الانتخابات، اليمين الدستورية، وفقا للمادة 89 من الدستور الجزائري، أمام الشعب بحضور جميع الهيئات العليا في الجزائر، خلال الأسبوع الموالي لانتخابه، ويباشر مهامه فور أدائه اليمين.

مقالات مشابهة

  • نائب يدعو إلى عدم سماع المطالب بإلغاء التصويت الخاص في الانتخابات العامة والمحلية
  • إنهام مهام عضو بمجلس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات
  • الأفلان: الجزائريون وجهوا صفعة قوية لمن راهنوا على فشل الانتخابات
  • بـ84%.. المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز "تبون" بفترة رئاسية ثانية
  • محكمة تونسية تأمر بإعادة الزنايدي لانتخابات الرئاسة
  • تبون رئيسا لولاية ثانية في الجزائر بـ84 % رسميا
  • الدستورية الجزائرية: الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية اليوم
  • حتى الفائز اعترض على نتائجها.. هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية التونسية.. منافسة بين 3 مرشحين
  • هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟