الثورة نت/..

تفقد وكيل مصلحة الضرائب لقطاع الشؤون المالية والادارية فهد دهمش، اليوم، سير العمل في مكتب الضرائب والوحدات التنفيذية لضرائب مبيعات القات وريع العقارات وكبار المكلفين في محافظة الحديدة؛ تنفيذا لتوجيهات وزير المالية والقائم بأعمال رئيس المصلحة.

والتقى ومعه مدير التجهيزات، خالد السعيدي، والمهندسون الاستشاريون مديرو مكتب الضرائب، صادق الحارثي، ووحدات ضريبة القات، عبدالرحمن الكحلاني، وكبار المكلفين، محمد المنصور، وريع العقارات، حسن ملاكدي، وناقش معهم جملة من القضايا المتعلقة بالعمل الضريبي.

وأشاد بجهود مكتب الضرائب والوحدات الضريبية في الارتقاء بالعمل والالتزام بموجهات وزير المالية في تحسين العلاقات مع المكلفين، وتذليل الإجراءات والمعاملات أمامهم.

وأوضح أن الغرض من الزيارة حاجة المكتب الضرورية إلى الصيانة والترميم لمبنى الإدارة العامة، وناقش مع المختصين احتياج المكتب إلى 20 جهاز كمبيوتر مع ملحقاتها ضمن خطة المصلحة، ويأتي ذلك في إطار تعزيز خطة المصلحة في التطوير والبناء المؤسسي.

وخلال الزيارات للوحدات الضريبية في المحافظة، استمع وكيل مصلحة الضرائب إلى شرح حول سير العمل والصعوبات التي تواجههم، وبما يساعد على حلها، وتنفيذ الخطة المتعلقة بتحسين العلاقة مع المكلفين.

كما اطلع دهمش على سير العمل في مشروع إنشاء مبنى المجمع الضريبي الخاص بوحدتي ضرائب مبيعات القات وريع العقارات، واستمع لإيضاح على ما تم تنفيذه في المشروع الذي يتكون من طابقين كمرحلة أولى، تشمل عددا من الإدارات وقاعات اجتماعات وتدريب، بتكلفة 371 مليون ريال، بتمويل ذاتي من مصلحة الضرائب.

ونوه وكيل المصلحة بأهمية إنشاء مبنى المجمع الضريبي لتذليل العمل الإداري والمهام، التي تقوم بها الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات، والوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات.. مؤكدا أهمية استكمال هذا المشروع وفق المواصفات المعتمدة والجدول الزمني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مکتب الضرائب سیر العمل

إقرأ أيضاً:

كيفية تقديم شكوى ضد الكفيل إلكترونيًا إلى مكتب العمل 1446

في المملكة العربية السعودية، يلجأ العديد من العمال إلى تقديم شكاوى ضد الكفيل للحصول على حقوقهم أو في حالة تعرضهم للظلم أو الإهمال. تعتبر هذه الشكاوى أداة قانونية هامة لحماية حقوق الموظفين والعمال، حيث يتيح مكتب العمل إمكانية تقديم الشكاوى عبر الإنترنت لتسهيل العملية.

أهمية تقديم نموذج الشكوى إلى مكتب العمل

تقديم نموذج الشكوى إلى مكتب العمل السعودي يعد أمرًا بالغ الأهمية للموظفين الذين يواجهون مشاكل في مكان العمل. يعد مكتب العمل، التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الجهة المختصة في دعم الموظفين في حالات الظلم أو الانتهاكات التي قد تحدث من قبل الكفيل. يمكن تقديم الشكوى في حالات مثل مخالفة القواعد المقررة بين الكفيل والموظف أو عدم منح الحقوق التي يستحقها الموظف حسب القوانين المعمول بها.

أنواع الشكاوى المقدمة ضد الكفيل

يمكن للموظفين تقديم عدة أنواع من الشكاوى ضد الكفيل إلى مكتب العمل، ومنها:

تأخر دفع الأجور: إذا لم يتلق العامل أجره لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر.القيام بمهام غير متفق عليها: تكليف العامل بمهام تختلف عن تلك المنصوص عليها في عقد العمل.الإهانة وسوء المعاملة: تعرض العامل للإهانات أو التقليل من احترامه بشكل مستمر في مكان العمل.إهمال الكفيل: تقصير الكفيل في تقديم الواجبات الأساسية للعامل دون مبرر.تقليص الإجازة السنوية: محاولة تقليل الإجازة السنوية دون اتفاق مسبق.نقل العامل إلى موقع آخر: نقل العامل إلى مكان عمل مختلف عن المكان المتفق عليه مما يؤثر على استقراره الأسري.تخفيض الأجر: حصول العامل على أجر أقل مما يستحق دون مبرر.زيادة ساعات العمل: إلزام العامل بساعات عمل إضافية دون موافقته أو دون دفع مقابل مادي.سكن غير مناسب: عدم توفير سكن ملائم أو تحميل العامل تكاليف إضافية للسكن.نصائح عند تقديم الشكوى

يجب على العامل الذي يرغب في تقديم شكوى لمكتب العمل معرفة الأمور التالية:

معرفة نوع العمل والمهام المنوطة به وفق العقد.الالتزام بالمهلة الزمنية لتقديم الشكوى، والتي حددها مكتب العمل بـ10 أيام من تاريخ النزاع.

تعد هذه الإجراءات حماية قانونية ضرورية لحقوق العمال في مواجهة أي تجاوزات من قبل الكفيل، مما يضمن لهم بيئة عمل آمنة وعادلة.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني
  • مجلس الدولة يبرئ ذمة البورصة من دفع 808 آلاف جنيه للضرائب العقارية
  • كيفية تقديم شكوى ضد الكفيل إلكترونيًا إلى مكتب العمل 1446
  • مصلحة الضرائب: حريصون على فتح صفحة جديدة مع رجال الأعمال والمستثمرين
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 290 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • رئيس المصلحة عن التسهيلات الجديدة: "مش هنأخذ ضرائب بأُثر رجعي"
  • فعالية للكادر النسائي بمصلحة الضرائب بذكرى المولد النبوي
  • رئيس مصلحة الضرائب: التيسيرات الضريبية تساعد المستثمر على تصدير منتجه والمشاركة في معارض رسمية
  • رئيس مصلحة الضرائب: وضعنا نظاما متكاملا لتسهيل إجراءات المشروعات الصغيرة
  • رشا عبد العال تكشف سبب إقرار حزمة التسهيلات الضريبية.. فيديو