شاركت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد بالفعاليات الفنية والتثقيفية  لملتقى "العاصمة لفنون الطفل" في نسخته الثانية ؛ مساء اليوم، السبت، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة وفي إطار توجهات الثقافة المصرية الرامية إلى تعزيز الوعي الثقافي لدى الأطفال وتقديم خدمات تعليمية وترفيهية تسهم في بناء وتنمية النشأ الجديد.


قدم  مركز تنمية مواهب الأوبرا  تحت إشراف مديره الفنى الدكتور سامح صابر برنامجا حافلا يضم عروضا متميزة لكورال الأطفال قيادة وتدريب الدكتور محمد عبد الستار ويقدم  مختارات من أعمال الزمن الجميل منها: " الليلة الكبيرة، أكدب عليك، بتونس بيك، إن راح منك، بهية، حبيبي وعنية، توته توته، روحي وروحك ورمش عينه".
كما يتغنى كورال ذوى القدرات الخاصة بقيادة وتدريب ميرفت همام بمختارات غنائية، منها : " الدنيا غنوة، على رمش عيونها، سيدي وصالك، الموضات، يا صهبجية، كتير بنعشق، لقيت الطبطبة، وياصحابى وصحباتى ".

وعلى هامش الفعاليات قدم ممثلين لفصول مركز تنمية المواهب، من خلال ركن خاص  ببهو المجلس الأعلى للثقافة تعريفا لأبرز الأنشطة التى  يقدمها، والتي تهدف لإكتشاف وتطوير المواهب الفنية لدى الأطفال والشباب هذا إلى جانب الرد على كافة تساؤلات المهتمين بتعليم أبنائهم الموسيقى والغناء وغيرها من الفنون مع توضيح شروط ورسوم الإلتحاق.

يذكر أن مركز تنمية المواهب، أنشئ بهدف الإرتقاء بالذوق الفني وتبنى الموهوبين فى مختلف مجالات الفنون ويضم أقسام مختلفة ومتنوعة منها البيانو، الجيتار، الباليه، الكلاكيت، الغناء الأوبرالى والعربي، الفلوت، الفيولينة، العود، القانون، الكمان الشرقي، الباليه والكلاكيت.

كما تم إضافة فصول لذوى القدرات الخاصة وأعتاد المشاركة خلال الإحتفالات المتنوعة، التي تنظمها دار الأوبرا فى المناسبات المختلفة، إلي جانب إقامة حفلات دورية لطلابه تشجيعاً لهم وتقديراً لجهدهم.

جدير بالذكر أن النسخة الأولى من ملتقى العاصمة، أقيمت فى العاصمة الإدارية الجديده فى الخامس من أغسطس الماضي،
وتشهد النسخة  الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل  في ساحة دار الأوبرا المصرية،  تكاتف وتضافر جهود كافة قطاعات الوزارة لإبراز أنشتطهم في هذا الحدث من فنون شعبية، مسرح عرائس، غناء، سيرك، أراجوز ، أفلام كارتون، وورش عمل وغيرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوبرا دار الأوبرا دار الأوبرا المصرية الدكتورة لمياء زايد الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة الثقافة مركز تنمية مواهب مركز تنمية مواهب الأوبرا الدكتور سامح

إقرأ أيضاً:

لماذا الأطفال حديثي الولادة ليس لديهم مناعة؟

توصل باحثون من هانوفر إلى استنتاج مفاده أن حقيقة أن الأطفال يولدون بدون مناعة تقريبا أمر طبيعي.

 

تحذير للنساء.. الأدوية البديلة للهرمونات تؤدي إلى الصمم مناعة الأطفال حديثي الولادة

قرر العلماء معرفة كيف يتغير الأطفال حديثي الولادة تحت تأثير البيئة وتوصلوا إلى استنتاج مفاده أنه عند الولادة ليس لديهم آلية وقائية خاصة بهم تقريبا، ولكن هذا ليس صدفة على الإطلاق. 

 

ووفقا لأبحاث العلماء، فإن الأشخاص الذين ولدوا للتو غير قادرين على التباهي بمناعة قوية، لأن أجسامهم الشابة لم تتمكن بعد من التكيف مع مختلف المشاكل الناشئة في العالم المحيط وفي الوقت نفسه، يكون الجسم مستعدا لإدراك التحديات المختلفة، ولكن إلى حد صغير.

 

 

وفي المستقبل، ستؤثر البيئة التي يقع فيها المولود الجديد على تكوين المناعة، والتي ستكون قادرة على التعامل مع المشاكل الصحية الحالية بالإضافة إلى ذلك، اتضح أن صحة الأم تلعب دورا كبيرا، لأنها تعتمد على مدى قوة الطفل وتشكل صحة الأم القوى الوقائية في جسم الطفل.

 

في الوقت نفسه، يقول العلماء إنه بالفعل في السنة الأولى من الحياة، تتشكل مناعة الطفل أخيرا، وتتأثر بالعديد من العوامل، بما في ذلك البيئة التي يقع فيها. ومع ذلك، من المهم أيضا مراعاة العوامل الوراثية وببساطة الحالة الصحية للطفل نفسه.

كل هذا يمكن أن يؤثر على مدى قدرة جسده على مقاومة المحفزات الخارجية المختلفة والفيروسات وأنواع مختلفة من العدوى. وفي عملية مكافحة العدوى، يخفف الجسم أيضا ويصبح مقاوما لها.

مقالات مشابهة

  • الأوبرا المصرية تحتفي بالموسيقار جمال سلامة
  • تحت رعاية وزيرالثقافة: مؤتمر صحفى لمهرجان الموسيقى العربية ٣٢ بالأوبرا
  • بمشاركة 140 طفلا وولي أمر.. «حياة كريمة» تنظم معسكر «بعيون صغيرة»
  • مركز تنمية المواهب في احتفالية المولد النبوي الشريف بالأوبرا.. الليلة
  • اليوم مسرح سيد درويش يفتح ابوابه لحفل الواعدين لتنمية المواهب بالإسكندرية
  • الدكتور سلامة داود يشارك في الملتقى الثامن لخريجي الأزهر في إندونيسيا
  • لماذا الأطفال حديثي الولادة ليس لديهم مناعة؟
  • الأوبرا تحتفل بالذكري العطرة للمولد النبوي الشريف
  • حياة كريمة تنظم معسكر «بعيون صغيرة» للأطفال الموهبين
  • الأوبرا تحتفل بالذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف