صراحة نيوز:
2024-07-06@00:08:11 GMT

بالصور .. لقاء ولي العهد مع اهل معان

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

بالصور .. لقاء ولي العهد مع اهل معان

 

صراحة نيوز – حيا سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأهل في معان، وقدم شكره لجميع الأردنيين على مشاعرهم الصادقة بمشاركتهم الفرح في زفافه.

وأشاد سمو ولي العهد خلال لقائه وجهاء وممثلين عن محافظة معان، الخميس، بالمواقف المشرفة لمعان وأهلها على مدى التاريخ في خدمة الوطن.

وقال سموه إن قصر الملك المؤسس الذي نجتمع به اليوم في معان مكان يحمل رمزية كبيرة لدى الأردنيين، فهو من أهم محطات الثورة العربية الكبرى، ومنه انطلقت رحلة تأسيس الدولة.

وأكد سمو ولي العهد أن قصر الملك المؤسس جزء من موروثنا وواجبنا الحفاظ عليه، لافتا إلى أنه سيتابع مشروع إعادة تأهيله ليكون محطة رئيسية على الخارطة السياحية بالمدينة.

وفي معرض حديثه عن الموقع الجغرافي المهم لمعان، أشار سموه إلى دور أهل معان المقدر في استقبال أفواج حجاج بيت الله الحرام في أثناء طريقهم للديار المقدسة.

ورحب الحضور بزيارة سمو ولي العهد، مقدرين النهج التواصلي لجلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني مع أبناء الوطن وبناته في شتى مواقعهم.

وثمن متحدثون حرص جلالة الملك على متابعة تنفيذ مسارات التحديث الشامل، ومواقفه تجاه القضايا العربية والإسلامية.

عدد من الحضور عن أهمية مشروع إعادة تأهيل قصر الملك المؤسس في معان، ومبادرة رفاق السلاح المخصصة للمتقاعدين العسكريين، وتعزيز الانضمام إلى الأحزاب لتحقيق الإصلاحات في مختلف المجالات.

كما عرضوا جملة من المطالب منها إيجاد حلول لمشكلة شح المياه في المحافظة، وجذب الاستثمارات للتخفيف من صفوف البطالة بين الشباب، وإيلاء مزيد من الاهتمام في قطاع الزراعة.

سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، يلتقي وجهاء وممثلين عن محافظة معان ويشكر الأردنيين على مشاعرهم الصادقة بمشاركتهم الفرح في زفافه#الأردن pic.twitter.com/9GQCK8bM4r

— RHC (@RHCJO) August 10, 2023

 

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الشباب والرياضة عربي ودولي الشباب والرياضة أقلام اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الشباب والرياضة عربي ودولي الشباب والرياضة أقلام اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

رابطة الكتّاب الأردنيين ..الحرية للزميل الزعبي وكل معتقلي الرأي في الأردن / بيان

#سواليف

بيان صادر عن رابطة الكتّاب الأردنيين
الحرية للزميل أحمد حسن الزعبي وكل معتقلي وموقوفي الرأي في الأردن
 
تدعو رابطة الكتّاب الأردنيين للإفراج الفوري عن الزميل أحمد حسن الزعبي وكل معتقلي و موقوفي الرأي في الأردن، وتنوّه بمكانة الزميل الزعبي في الوسطين الثقافي والإعلامي وعند الرأي العام في بلادنا، كما تدعو الرابطة لتحشيد الجهود الديموقراطية والثقافية والشعبية لإلغاء قانون الجرائم الالكترونية وما ترتب عليه وما يوفره من غطاء لملاحقة وتوقيف كل من ينتقد السياسات الرسمية، علاوة على أن ذلك لا ينسجم مع روح الدستور التي تكفل حق الاختلاف والتعبير في قضايا الشأن العام.
بالإضافة إلى الحق الدستوري والطبيعي المذكور، تؤكد الرابطة على أهمية وضرورة الفضاء الديموقراطي في هذه الظروف بالذات، وخاصة تداعيات العدوان الصهيوني الإجرامي الهمجي على غزّة، والانعكاسات المتوقعة على المشهد العربي برمته، وبينها بلادنا، مما يتطلب مساحات أوسع فأوسع من الحريات السياسية في الأردن وأشكال التضامن المختلفة مع غزّة، حماية للأردن، وإسنادا لشعبنا العربي الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
 
 ٢٠٢٤/٧/٤

مقالات مشابهة

  • لقاء المهرجانات ومسرحية «تذكرة مغترب» في اليوم الثاني من ملتقى الدمام المسرحي للمونودراما والديودراما
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست
  • رابطة الكتّاب الأردنيين ..الحرية للزميل الزعبي وكل معتقلي الرأي في الأردن / بيان
  • نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس
  • إطلاق فعاليات “صيفنا لياقة الثاني” بالحدود الشمالية
  • اجراءات صارمة بحق شركات حج في قضية الحجاج الأردنيين
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت
  • الخزاعي: 75% من الأردنيين يعيشون تحت خط الفقر
  • نائب الملك يزور وزارة الداخلية ويترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للسلامة المرورية
  • لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء