حققت القافلة التنموية الشاملة التي أطلقها اليوم قطاع خدمة المجتمع في جامعة القاهرة إلى قرية المعتمدية بمحافظة الجيزة ارقاما طيبة في حجم الاستفادة من خدماتها. 

واستفاد ٧٢٤ شخصا من خدمات القطاع الطبي، بينما استفاد ١٠٠ شخص من التوعية والتثقيف البيطري، في حين استفاد من القطاعات الأخرى ما يقرب من ٤٠٠ شخص  

خدمات قافلة جامعة القاهرة 

واستهدفت قافلة جامعة القاهرة تقديم خدمات طبية، وبيطرية، وتوعوية، وزراعية إلى جانب خدمات الإرشاد النفسي، ومبادرة صنايعية مصر، كما ضمت عدة تخصصات طبية وهي: الجلدية، والعظام، والرمد، والأنف والأذن والحنجرة، وأمراض القلب، والأمراض الباطنة، وطب الأطفال، وأمراض النساء، والجراحة العامة، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والتمريض.

شارك في قافلة جامعة القاهرة أعضاء هيئة التدريس من كليات طب قصر العيني، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والتمريض، والصيدلة، والطب البيطري، ومن الإدارة المركزية للشئون الطبية، حيث تم الكشف والعلاج، وتقديم التوعية والتثقيف البيطري.

كما شارك في القافلة اعضاء هيئة التدريس بكلية الدراسات العليا للتربية الذين قاموا بفتح فصول لمحو أمية الكبار واستكتاب ٨٠ فردا من سكان القرية ممن لا يجيدون القراءة والكتابة، وكذلك شارك صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بدور مهم في توعية ما يزيد على ١٣٠ فردا بخطورة الإدمان على الفرد والمجتمع.

كما شارك مركز الدعم النفسي وإعادة بناء الذات بالجامعة بدور خاص في تقديم الدعم النفسي من خلال أخصائيين نفسيين في الدعم والصحة النفسية، بالإضافة إلى الدور التوعوي والتثقيف الصحي من خلال أعضاء هيئة التدريس بكليتي طب الأسنان وكلية التمريض.

جدير بالذكر أن قطاع خدمة المجتمع بجامعة القاهرة قد أطلق خلال العام الحالي ما يزيد على ٢١ قافلة من القوافل التنموية الشاملة التي جابت عدد من محافظات الجمهورية، وذلك وفق برنامج زمني معتمد من إدارة الجامعة، حيث تتم هذه القوافل بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والمديريات المعنية بالمحافظات التي تنطلق إليها.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة جامعة القاهرة المعتمدية الجيزة القافلة التنموية جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

ضمن المبادرة الرئاسية «بداية».. جامعة الإسكندرية تُنظم قافلة طبية بـ قرية أبيس7

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة التابع لجامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، قافلة طبية متكاملة بقرية أبيس 7 لخدمة أهالي القرية و تقديم خدمات الرعاية الطبية والعلاجية والاجتماعية المتكاملة، وذلك بمشاركة نادى روتاري هاربر وروتارى غرب، فى إطار المبادرة الرئاسية "بداية"، وتحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس الجامعة، برئاسة الدكتور سعيد علام نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ومن جانبه أشار الدكتور تامر عبد الله وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع و تنمية البيئة، أن القافلة شهدت مشاركة كليات الطب البشرى، وطب الأسنان، والتمريض، ومعهد البحوث الطبية، والتربية النوعية، والزراعة، والطب البيطري، والمعهد العالي للصحة العامة و وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، موضحاً أن إجمالى عدد الحالات التي تم الكشف عليها بلغ 442 حالة في مختلف التخصصات الطبية «باطنة- أطفال- جلدية- نسا وتوليد - رمد - عظام - أسنان»، بالإضافة إلى قيام القافلة بتوفير الأدوية مجاناً للمرضى، وتحويل الحالات التى تحتاج لاستكمال الخدمة إلى المستشفيات الجامعية.

وأضاف أنه تم تقديم جلسات تثقيفية للأطفال وهدايا عينية ومستلزمات مدارس، كما تم تقديم ورش عمل للارشاد البيطري والزراعى، وجلسات تثقيف صحى وإرشاد نفسى وورش عمل عن الصناعات متناهية الصغر بواسطة أعضاء هيئة التدريس من الكليات المعنية ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة.

وفي السياق ذاته أعرب أهالي القرية عن شكرهم وتقديرهم للمبادرة الرئاسية التى ساهمت في تقديم الرعاية والخدمات التى يحتاجونها فى جميع المجالات، وقدموا الشكر لجامعة الإسكندرية وأساتذتها علي المشاركة الفعالة لخدمة اهالى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كشيك
  • «الداخلية» تفتتح قسمي جوازات هيئة الاستثمار في 6 أكتوبر والعامرية
  • لتطوير الخدمات الجماهيرية.. الداخلية تفتتح قسمي جوازات هيئة الاستثمار بالجيزة والإسكندرية
  • الكشف علي 1100 حالة في قافلة مجانية بقرية الحرية ببني سويف
  • المنشاوي يعلن عن تنظيم جامعة أسيوط للعديد من الأنشطة والفعاليات لبناء الإنسان
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية».. جامعة الإسكندرية تُنظم قافلة طبية بـ قرية أبيس7
  • خدمات طبية شاملة.. مستشفى النور التخصصي يستقبل 220 ألف مراجع خلال 6 أشهر
  • لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.. اعرف الأوراق المطلوبة للتقديم لجامعة جنوب الوادي
  • بالخطوات.. كيفية التسجيل في الكشف الطبي لجامعة القاهرة 2024
  • محافظ القليوبية: إنشاء نقطة أمنية دائمة عند فرع جامعة الأزهر بالخانكة