قالت جماعة الحوثي، إنها ألحقت القوات البحرية الأمريكية والغربية الهزيمة ودحرت حاملات طائراتها ومدمراتها وبوارجها من البحرين الأحمر والعربي، وفرضت الحصار الشامل على موانئ فلسطين المحتلة وكبدت الاقتصاد الإسرائيلي خسائر فادحة.

 

جاء ذلك خلال فعالية لجماعة الحوثي بمناسبة "المولد"، نظمتها وزارة الدفاع في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا.

 

وقال القيادي الحوثي محمد العاطفي المعين من قبل الجماعة وزيرا للدفاع، إن القوة الصاروخية والطيران المسير والقوات البحرية التابعة للجماعة استطاعت أن تحقق انتصارات مشهودة سواء على مستوى الحاق الهزيمة بالقوات البحرية الأمريكية والغربية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وأكد أن موقف الجماعة "المتصدر في جبهات المواجهة ضد الصهيونية العالمية ومن يدور في فلكها اتخذ من منطلق الدين والعقيدة وعن دراسة مسبقة وحكمة وشجاعة لأن الصهاينة لديهم مشروع استيطاني توسعي استعماري وعدواني مثقل بالأطماع والبشاعة والإجرام والقتل والتخريب والفوضى والفتن وما يجري في المنطقة بشكل عام وفي غزة والضفة بشكل خاص أكبر دليل على نوايا قوى الشر ومن يساندهم".

 

وأشار إلى أن قرار الجماعة انطلق من أسس جيو استراتيجية وجيوسياسية وعن قراءات مسبقة للثقافة الشيطانية العدوانية الاحتلالية للصهاينة ومن يدعمهم وكان الخيار الأمثل هو المواجهة ضد الصهيونية الأمريكية البريطانية وكبح حساباتهم التوسعية والاحتلالية في المنطقة.

 

ولفت إلى أن التردد أو التراجع عن موقف الجماعة مسألة مستحيلة وغير خاضع للمناورة أو المساومة لأن الحق ليس له وجهين حد قوله.

 

وجدد رفض الجماعة قبول أي تبعية أو هيمنة أجنبية وأن اليمن "لن يكون بعد هذه التضحيات العظيمة حديقة خلفية لأي نظام إقليمي أو وصاية دولية" وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وأوضح أن "العمل جار على تطوير القدرات العسكرية لتصل إلى مستويات أقوى مما هي عليه اليوم سواءً في مديات القوة الصاروخية والطيران المسير والزوارق البحرية المسيرة واتساعها أو في تطور تقنياتها التي تضمن لها حجماً أكبر من التأثير".

 

ونوه إلى أن البحرين العربي والأحمر وخليج عدن أصبح مقبرة للفرقاطات والبوارج والسفن الحربية الأمريكية والصهيونية والغربية.

 

وأشار إلى إن "الثروة الوطنية هي موارد سيادية ولن نسمح بأن يتم إهدارها أو الفساد بها أو تجاهل استثمارها بما يخدم المصالح العليا لليمن كافة" مؤكدا أنه لن يتم السماح "لأي تهديد يزعزع استقرار وأمن بلدنا ولن نقبل ببقاء أي قوات أجنبية في أرضنا وجزرنا أو بقاء الكيان الصهيوني الغاصب يدنس مقدساتنا ولو استدعى منا الأمر أن نجاهد حتى قيام الساعة".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر العاطفي البحر العربي مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

“الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها

المناطق_الرياض

استعرض المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي خلال ورشة العمل التي نظمها مؤخرًا، أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر على هامش “إعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة”، اعتباراً من الأول من يناير 2025، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالقطاع البحري.

وأوضح مدير عام الأداء البيئي لقطاع النقل واللوجستية صالح المطيري، أن “إعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة سيمكننا من تطبيق المعايير والمتطلبات البيئية اللازمة لضمان استدامتها”، واستعرض دور المركز في تنفيذ الدور المنوط به في تحقيق التزام المملكة بالمعايير الدولية في مجال حماية البيئة، مثل اتفاقية ماربول، التي تهدف إلى الحد من إلقاء النفايات الزيتية ونفايات السفن الأخرى في المياه البحرية، منوهاً بأن الهدف من إقامة الورشة هو تحقيق الأهداف البيئية المأمولة.

أخبار قد تهمك “الالتزام البيئي” ينفذ أكثر من 1200 جولة تفتيشية منذ بداية خطة العمل الموسمية لحج هذا العام 15 يونيو 2024 - 8:00 مساءً الالتزام البيئي يعلن عن نجاح التمرين التعبوي “استجابة 13” 14 فبراير 2024 - 2:11 صباحًا

وأكد المطيري أن الدعم الموجه لإعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة سيعزز من المشاريع السياحية في المنطقة بطرق مستدامة بيئيًا، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، والحفاظ على البيئة للأجيال القادمة، تحقيقاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة لحماية البيئة بكافة مكوناتها، وتنفيذاً لمستهدفات رؤية 2030 الهادفة إلى تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

واستعرضت الورشة البيئات البحرية الفريدة والهامة في البحر الأحمر والتنوع البيولوجي، حيث تم تبادل الأفكار والرؤى حول كيفية تطوير استراتيجيات فعالة للحفاظ على البيئة البحرية، وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة والتي تشكل مصدراً حيوياً للموارد الطبيعية، ومورداً اقتصاديًا للمجتمعات المحلية التي تعتمد على هذا النظام البيئي.

مقالات مشابهة

  • كاتب بريطاني: الإبادة الجماعة في غزة فضحت الفاشية الإسرائيلية والغربية
  • جماعة الحوثي تعلن عن إسقاط طائرة مسيرة أميركية فوق ذمار
  • الالتزام البيئي يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية وسبل حمايتها
  • “الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها
  • "الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر
  • جهات عدة تستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها
  • الحوثيون: سنواصل إسناد غزة وتطوير قدراتنا الصاروخية
  • البحرية الإيرانية: عودة سفينتين حربيتين من مهمة البحر الأحمر
  • الحوثي يؤكد فشل واشنطن في الحد من الهجمات البحرية
  • زعيم الحوثيين يؤكد فشل واشنطن في ردع عملياتهم البحرية الداعمة لفلسطين