نظمت جامعة كفر الشيخ معرض الطالب المنتج ضمن جهودها ومشاركتها في «مبادرة صنايعية مصر» لإعداد فنيين ومهنيين على دراية بالمهارات والمعرفة في مجالات التدريب الفني وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي وريادة الأعمال للمساهمة في التنمية المستدامة وتلبية احتياجات المجتمع.

المعرض أقيم تحت رعاية أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جامعة كفر الشيخ تقييم معرض الطالب المنتج ضمن «صنايعية مصر»

ووفق بيان صادر عن جامعة كفر الشيخ، فقد أشرف على إقامة المعرض، الدكتورة نجلاء الأشرف، عميد كلية التربية النوعية، والدكتور السيد بلال، وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور راضي علي، وكيل كلية علوم الثروة السمكية والمصايد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمعة نعناع، وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أنّ إقامة المعرض جاء بهدف إعداد فنيين ومهنيين على دراية تامة بالمهارات والمعرفة في مجالات التدريب الفني وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي وريادة الأعمال من أجل المساهمة في التنمية المستدامة، وتلبية احتياجات المجتمع وتوفير بيئة تعليمية متميزة تسهم في بناء مستقبل خريجي الجامعة.

مشاركة الطلاب بمجموعة من المنتجات

وأوضح «دسوقي»، أنّه قد شارك في المعرض مجموعة من الطلبة والخريجين من كليات «الزراعة، والعلوم، والتربية النوعية، وعلوم الثروة السمكية والمصايد»، بمجموعة من المنتجات مثل «صناعة منتجات الألبان وتغليف المواد الغذائية وإنتاج العلف والسماد والصناعات القائمة على المخلفات الزراعية والصناعات القائمة على الأسماك والصابون والمنظفات والمطهرات والكريمات والزيوت والحلي والاكسسوارات والمشغولات اليدوية والمفروشات».

وأكد «دسوقي»، على أهمية وضع خطة تنفيذية للمبادرة داخل جامعة كفر الشيخ من خلال محاور تتطابق مع أهدافها والفئات المجتمعية المستهدفة، وذلك انطلاقاً من مسئولياتها المجتمعية في دعم وتأهيل الشباب بمختلف فئاتهم للحصول على وظائف مناسبة، مشيراً إلى أنّ الجامعة تمتلك موارد مادية وبشرية تؤهلها لتقديم خدمات متميزة وداعمة لتأهيل المستهدفين لاحتياجات أسواق العمل المحلية والإقليمية.

الحفاظ على الحرف التراثية وحمايتها من الاندثار

ومن جانبها أشارت الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أنّ مبادرة «صنايعية مصر» تستهدف الحفاظ على الحرف التراثية وحمايتها من الاندثار، فضلاً عن تدريب كوادر جديدة من الشباب؛ ليُصبحوا قادرين على اتقان ممارسة تلك الحرف بكفاءة عالية، مُستلهمين روح التراث في أعمال تلائم العصر، ومن شأنها أنّ تُمكنهم من إقامة مشروعات خاصة في مجال الحرف التراثية؛ لتحسين دخولهم، وتنمية الاقتصاد الوطني، وكذا تلبية احتياجات الأسواق المحلية والعالمية من تلك المنتجات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ مبادرة صنايعية مصر كفر الشيخ طلاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي محافظة كفر الشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمیة البیئة جامعة کفر الشیخ صنایعیة مصر

إقرأ أيضاً:

«القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة

أكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، التنسيق مع مؤسسات المجتمع الأهلي، لوضع حلول للمشكلات التي تواجه ذوي الهمم، مشيرة خلال لقاء توعوي نظمته عددا من جمعيات تنمية المجتمع، إلى أن المجلس في الفترة المقبلة سيعمل على محو أمية المرأة. 

 

تنمية مهارات ذوى الإعاقة

وأشارت إلى أن المجلس القومي لذوي الاعاقة، يعمل على تعزيز وتنمية وحماية حقوق وكرامة ذوي الهمم، من خلال آليات تشريعية وتنسيقية ورقابية ومجتمعية إعمالا لمبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والمشاركة التامة وعدم التمييز، وأن رؤيته تتمثل في تمكينهم من الحصول على حقوقهم والعيش في كرامة.

استقبال الشكاوى

وأكدت خلال اللقاء على استقبال المجلس لكل شكاوى ذوي الاعاقة من خلال مكتب خدمات الاشخاص ذوي الاعاقة، بالمجلس والتواصل معه من خلال الرقم المختصر 16736 وآليات التواصل الاخرى، وهو اختصاص أصيل للمجلس متمثل في تلقى الشكاوى المقدمة في شأن الأشخاص ذوي الإعاقة، ومناقشتها، واقتراح الحلول المناسبة لها، وإبلاغ جهات التحقيق المختصة بأي انتهاك لحقوقهم، والتدخل في الدعاوى منضماً للمضرور منهم.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كشيك
  • جامعة الزقازيق تنظم قافلة بيطرية لقرية كشيك بأبو حماد بالشرقية 
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • منح صينية ودورات تدريبية لطلاب واساتذة جامعة الفيوم
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • السيسي يصدر قرارا بإنهاء خدمة 11 مستشارا بالرئاسة المصرية
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة  إلى قرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية متكاملة لقرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة إلى قرية أبيس 7
  • تعاون بين جهاز شئون البيئة وتنميـة البحيـرات والاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك