أعلنت وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم السبت، إن لديها "ما يقرب من 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها جميعًا منذ أكتوبر الماضي، واستخدمت العديد منها كمراكز إيواء للنازحين طوال الحرب"،  وفقا ل" وفا". 

أحمد موسى: زيارة رئيس الأركان لحدود غزة بعثت برسائل طمأنينة للشعب المصري حماس تدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل إثر تقرير مايكل فخري حول تجويع غزة

وأشارت الوكالة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة "إكس" إلى أنه "في بعض هذه المدارس، تعمل فرق الأونروا على إعادة آلاف الأطفال إلى التعلم من خلال الأنشطة الترفيهية والدعم النفسي والاجتماعي".

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، تشن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، حرب إبادة مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أونروا وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين غزة مراكز إيواء للنازحين الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

هكذا تعول حكومة أخنوش على الأوراش المرتبطة بمونديال 2030 لخلق المزيد من فرص التشغيل

أخبارنا المغربية- أكادير

شدد عزيز أخنوش، على أن الحكومة التي يترأسها تتعاطى بجدية كبيرة مع إشكالية التشغيل، مؤكدا في ذات الصدد أن مونديال 2030 يعد ورشا كبيرا لإنعاش هذا القطاع، وإبراز وجه مشرق ومغاير للمغرب بحلول هذا التاريخ.

وأوضح في كلمة له خلال أشغال الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، المقامة في أكادير، إنه وباستثناء قطاع الفلاحة فقد عرفت الأشهر 6 الأولى من 2024، دينامية تجسدت في تسجيل إحداث آلاف مناصب الشغل، مشيرا إلى أن هناك دينامية ملموسة في قطاع التشغيل، ستتحسن لا محالة في حال تسجيل موسم فلاحي جيد.

وقال رئيس حزب "الأحرار" إن الحكومة تشارف على إتمام مشروع تأهيل 1400 مركز صحي، وقامت برفع أجور الأطباء بـ 3800 درهم شهريا، وأجور أساتذة التعليم العالي بـ 3 آلاف درهم.

على مستوى قطاع التعليم، أفاد أخنوش بأن الحكومة التي يرأسها رفعت أجور نساء ورجال التعليم من 1500 إلى 4000 درهم صافية، علاوة على تمكين موظفي الإدارة العمومية من زيادة قدرها 1000 شهريا.

وأضاف أن الحكومة مضت قدما في إخراج هذه الإجراءات المالية إلى حيز الوجود رغم الثقل الكبير الذي تشكله على الميزانية.

يذكر أن هذه الدورة شهدت مشاركة 3500 شاب وشابة ينتمون لحزب التجمع الوطني للأحرار، من مختلف جهات وأقاليم المملكة، إضافة إلى من شباب مغاربة العالم.

 

 

مقالات مشابهة

  • مدرسة في خيمة .. مبادرة لتعليم الطلاب جنوب غزة
  • هكذا تعول حكومة أخنوش على الأوراش المرتبطة بمونديال 2030 لخلق المزيد من فرص التشغيل
  • غارة إسرائيلية تستهدف مدرسة تؤوي مئات النازحين في بيت حانون
  • أوقاف القدس: فتح 3 أبواب رئيسة للمسجد الأقصى بعد إغلاقها
  • المانجو تتصدر قائمة الفواكه المصدرة بـ14 ألف طن خلال الأسبوع الماضي
  • قتلى ومصابون في استهداف مدرسة شرق مدينة غزة
  • مسؤول بالأونروا: موظفونا في غزة يخشون استهدافهم
  • انخفاض قيمة حركة الدفع عبر إي فواتيركم 14% الشهر الماضي
  • منذ 7 أكتوبر..ارتفاع ضحايا الحرب على غزة إلى 41182 قتيلاً
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة