التقى رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، اليوم في مقر رئاسة مجلس الوزراء بممثلي مجموعة شركات “يان دو نول” البلجيكية المتخصصة في المشاريع البحرية، بحضور المهندس أبوالقاسم خليفة حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، والدكتور الصديق خليفة حفتر.

افتتح حماد الاجتماع بالترحيب بالوفد البلجيكي، مشيداً بقدرات شركة “يان دو نول” وسمعتها العالمية في تنفيذ المشاريع البحرية المتنوعة، ومعرباً عن تطلعه لمساهمتها في تنفيذ المشاريع الكبرى ضمن الخطة التنموية الشاملة التي تشهدها ليبيا.

من جانبه، رحب المهندس أبوالقاسم حفتر بالضيوف، مشيداً بالإمكانيات الفنية والتقنية للشركة، ومتمنياً أن تكون شريكاً فاعلاً في إعادة إعمار ليبيا. كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة فنية وهندسية مشتركة بين الشركة وصندوق التنمية لتحديد المشاريع المطلوب تنفيذها، بالإضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية للمواقع المختلفة.

وشارك في الاجتماع ممثلو الشركة البلجيكية، بمن فيهم فيليب موربي، المدير الإقليمي لأفريقيا والشرق الأوسط، ودومينيك بومبارت، المدير الإقليمي لأفريقيا، وستيفان دوالت، مدير مشاريع الشركة في ليبيا، إلى جانب ممثلي شركة “الصرح الأعلى”، الشريك الليبي للشركة البلجيكية.

قدمت شركة “يان دو نول” عرضاً مرئياً مفصلاً عن إنجازاتها العالمية، بما في ذلك مشاركتها في بناء مطار هونغ كونغ الدولي، وجزيرة النخلة في الإمارات، وتوسعة قناتي السويس وبنما، بالإضافة إلى مشاريع الجزر الصناعية وبناء السدود واستصلاح الشواطئ والموانئ.

في ختام اللقاء، أبدى ممثلو الشركة سعادتهم بالتطورات التي تشهدها ليبيا، مؤكدين استعدادهم التام للمشاركة في مشاريع إعادة الإعمار، بما في ذلك تقديم عرض فني وهندسي لصيانة ميناء درنة وزيادة عمق الميناء.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس وزراء مصر

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الرياض، اليوم، مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري.
وفي بداية اللقاء، رحب سمو ولي العهد برئيس الوزراء المصري في زيارته الحالية للمملكة، وقد نقل دولته تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد، كما حمله سموه نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين وسموه لفخامته.
أخبار متعلقة ضبط 10 مخالفين لتجريفهم التربة بالمدينة المنورةداخل المملكة وخارجها.. "الشؤون الإسلامية" تدشن فعالياتها باليوم الوطنيوجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزه وتطويره بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سمو ولي العهد يلتقي رئيس وزراء مصر- واس
حضر اللقاء صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور عصام بن سعيد، ووزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، ووزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، ووزير المالية محمد الجدعان، ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية صالح الحصيني.
فيما حضر من الجانب المصري وزير المالية أحمد كجوك، ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب، والمساعد أول لرئيس الوزراء المهندسه رانده المنشاوي، وأمين عام مجلس الوزراء السيد أسامه سعد، وسفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة أحمد فاروق، وعدد من المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس وزراء مصر
  • “جون أفريك”: 1200 شركة تونسية تعاني من أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • وظائف خدمة عملاء في شركة كبرى برواتب مجزية.. المميزات وطريقة التقديم
  • وزير الطيران يبحث مع مسئولي شركة جيزوبا الصينية سبل التعاون بمجال الشحن الجوي
  • أزمة جديدة قد تغرق ليبيا في الفوضى مرة أخرى
  • «إيليت للاستشارات» تقيم شركة مقاولات كبرى بهدف نقل الملكية
  • WP: أزمة إدارة المصرف المركزي قد تدفع ليبيا إلى الفوضى مجددا
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون
  • أزمة إدارة المصرف المركزي قد تدفع ليبيا إلى الفوضى مجددا
  • الكبير: أكثر من 30 مؤسسة كبرى أوقفت جميع التعاملات مع مصرف ليبيا المركزي