علق الدكتور أيمن غنيم، الخبير الاقتصادي، على زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتركيا قائلا إنها تأتي في إطار الأهداف العامة للدبلوماسية الاقتصادية المصرية، التي تشمل وزارات الخارجية والتعاون الدولي والاستثمار، لا سيما أن العلاقات المصرية التركية تهدف إلى زيادة الصادرات المصرية وتعزيز الاستثمارات الأجنبية في مصر.

عضو بمنظمة التحرير الفلسطينية: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة خبير: ادعاءات “نتنياهو” حول محور فيلادلفيا لتبرير فشل السيطرة على تهريب الأسلحة

وأضاف غنيم، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "الساعة 6"، المذاع على قناة الحياة،  أن مصر تسعى لإقامة علاقات متنوعة مع الدول الأخرى، مثل علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها في بريطانيا وأمريكا الشمالية وأوروبا الغربية، كما تمتلك مصر علاقات قوية ومتميزة مع دول بريكس مثل روسيا والصين.
وأضاف الخبير الاقتصادي، أن هناك خطة مصرية تركية تهدف لزيادة تاريخية في حجم التبادل التجاري، تصل إلى 15 مليار دولار

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: روسيا والصين الدكتور أيمن غنيم الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

خبير: الكشري والطعمية من أكثر أكلات مصرية تجذب كل السائحين

قال محمد كارم، خبير سياحي، إنّ زيادة الاهتمام بالسياحة الأسيوية أدى إلى حدوث إقبال ضخم على مقاصد السياحة المصرية، لافتًا، إلى أنّ هذا الأمر يسهم في تعزيز العلاقات السياحية بين مصر ودول أسيا.

خبير: نشهد ارتفاعات قياسية في درجات الحرارة بكوكب الأرض قلق في إيطاليا بسب انتشار فيروس اللسان الأزرق.. طبيب باطنة يكشف التفاصيل


وأضاف كارم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أنّ تعزيز العلاقات السياحية يجرى من خلال الجهود بين وزارة السياحة والهيئات المسؤولة في كلا الجانبين، لافتًا، إلى أنّ تطوير الكثير من المنشآت السياحية والفندقية في محافظة الأقصر ساهم في استقبال عدد كبير من السياح الأسيويين.


وذكر، أنّ هناك اختلاف كبير في اهتمامات السائحين الزائرين بأنواع السياحة المصرية، فكل جنسية تحمل طبيعة وثقافة مختلفة، موضحًا، أنه عندما يزور السائح الياباني مصر يهتم بكل ما يخص السياحة الثقافية.

كما أنّ هناك أكلة مصرية تجذب كل السائحين لمصر بمختلف جنسياتهم وهي الكشري المصري فضلا عن الطعمية، أما السائح الهندي يفضل السياحة النيلية والثقافية عند زيارته لمصر، بينما يفضل السائح التايلندي أو الصيني السياحة الثقافية والشاطئية، ومن ثم، فإن هذا التنوع يسهم في حدوث تدفقا كبيرا خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة يصل باكو على رأس وفد استثماري لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • بعد 4 سنوات من اتفاقيات أبراهام.. احتفاء إسرائيلي وزيادة التبادل التجاري العربي
  • وزير الخارجية: نسعى لزيادة معدلات التشاور السياسي والتبادل التجاري مع روسيا
  • حجم التبادل التجاري المباشر بين ايران وروسيا يبلغ 5 مليارات دولار
  • عضو مجلس الشيوخ: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تدعم الإصلاح الاقتصادي
  • خبير اقتصادي: الدولار سيشهد تراجعا خلال الفترة المقبلة
  • خبير: الكشري والطعمية من أكثر أكلات مصرية تجذب كل السائحين
  • وزير الخارجية الصومالي: علاقات الصومال ومصر تاريخية استراتيجية راسخة وتشهد حاليا تقاربا كبيرا بدعم من الإرادة السياسية القوية
  • خبير: الجامعات الأهلية تعتبر جامعات دولية على أرض مصرية
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024