صحيفة الخليج:
2024-07-05@15:14:51 GMT

شرطة دبي و«دانوب» تفتتحان مشغل خياطة للنزلاء

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

شرطة دبي و«دانوب» تفتتحان مشغل خياطة للنزلاء

دبي: «الخليج»

افتتح العميد مروان عبدالكريم جلفار، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بشرطة دبي، مشغلاً للخياطة، بالشراكة مع مجموعة دانوب، بحضور العميد صلاح جمعة بوعصيبة، نائب مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، ورضوان ساجان، المدير التنفيذي في مجموعة دانوب، لتعليم وتدريب النزلاء، وتمكينهم مهنياً كخطوة في طريق الإصلاح والتأهيل.

أكد مروان جلفار، أن شرطة دبي لا تدخر جهداً في بحث سبل مبتكرة وأكثر فعالية، بالتعاون مع الشركاء، لتمكين النزلاء والنزيلات، والدفع بهم مهنياً للتسلح بمهارات وحرف تأخذ بأيديهم في طريق التأهيل والإصلاح.

وأضاف: «نستهدف من خلال المشغل، منح النزلاء فرصة للتعلم والتدرب، إلى جانب اكتسابهم حرفة يكتسبون منها المال الذي يعين أسرهم في الخارج، نظراً لأن منتجاتهم من الخياطة ستُطرح في الأسواق أمام الجمهور، كما سيتمكنون بعد انقضاء فترة محكوميتهم من مزاولة مهنة شريفة، تعيدهم إلى جادة الصواب».

وثمن جهود مجموعة دانوب المستمرة في دعم فئة مهمة في المجتمع، والمساهمة في ضمان استقرارهم مستقبلاً، مشيراً إلى الدعم اللامحدود الذي تقدمه المجموعة لنزلاء الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية ذكوراً وإناثاً، ودورها البارز في مسيرة إصلاح وتأهيل النزلاء للدفع بهم مهنياً وتعليمياً، سواء بإقامة مشاريعهم الخاصة بعد الإفراج عنهم أو إيجاد فرص مهنية لهم بالمستقبل.

وأكد أن هذه المبادرة الإنسانية المشتركة تعد جزءاً من البرامج والمبادرات التأهيلية والتعليمية التي تطرحها إدارة تعليم وتدريب النزلاء عبر ورش وحرف مهنية، تكسبهم مهارات، وتشغل وقتهم بالفائدة، الأمر الذي يعينهم على مجابهة الحياة والاستفادة كأفراد أسوياء في المجتمع.

من جانب آخر، أعرب رضوان ساجان عن سعادته بهذا التعاون المشترك والناجح، مشيداً بالدور الإنساني المهم الذي تتبناه القيادة العامة لشرطة دبي لتعزيز الأمن والأمان في المجتمع، عبر إقامة مشاغل وورش تدريبية وحرفية تمثل نقطة انطلاق حيوية لمستقبل النزلاء.

كما أشارت شبنم نصار، مديرة مشغل الخياطة، إلى أن المشغل معدٌّ لإنتاج الأزياء والملابس وفقاً لمتطلبات السوق المحلية، ويعمل تحت أيادٍ مختصة وذات خبرة واسعة في المجال، مؤكدة هدفهم بتعليم الخياطة للنزلاء، وتعزيز مكانة التعليم والتدريب لدى هذه الفئة في المجتمع أولاً، وجعلهم جزءاً من عجلة التنمية الاقتصادية ثانياً.

حضر الافتتاح العقيد عبدالله الخضر مدير إدارة الشؤون الإدارية، والنقيب فيصل شريف العلي، مدير إدارة تعليم وتدريب النزلاء بالوكالة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي دبي فی المجتمع

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية للواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الجديد

 


قال مصدر مسئول إن اللواء هشام أبوالنصر مدير أمن الجيزة السابق سوف يؤدى اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء محافظا لأسيوط ضمن حركة المحافظين اليوم

والجدير بالذكر أن اللواء هشام ابوالنصر محافظ أسيوط الجديد شغل عدة مناصب منها مأمور قسم شرطة الوايلي بمحافظة القاهرة ومدير شرطة المرافق بمحافظة القاهرة ومساعد مدير أمن القاهرة للشئون المالية ونائب مدير أمن القاهرة لقطاع الشرق ومدير أمن مطروح ومدير أمن الجيزة

مقالات مشابهة

  • تنظيم وإدارة سوهاج تكرم مدير إدارة الفتاوى لحصوله على الدكتوراه
  • بهدف توزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات على العمال شرطة دبي تنظم مبادرة سقيا حتا
  • “العبيدي” يبحث مع مدير إدارة الدراسات بالهيئة العامة للأوقاف تطوير العمل البحثي
  • «الأدلة الجنائية» في شرطة دبي تحصل على الآيزو «17020»
  • مدير شرطة نهر النيل يترأس اجتماع ضبط الوجود الاجنبي بالولاية
  • زيارة إستثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح بمناسبة العام الهجرى الجديد
  • شرطة دبي تناقش «مستقبل الأمن والمجتمع.. رؤى وتحديات»
  • السيرة الذاتية للواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الجديد
  • «رياضة بلا حدود» في أبوظبي
  • اللواء هشام أبو النصر محافظا لأسيوط