استعادت الفنانة عايدة فهمي ذكريات تعاونها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس تزامنا مع حلول ذكرى ميلاده، في 6 سبتمبر.

وقالت عايدة فهمي خلال لقائها مع الإعلامية إيمان أبوطالب، مقدمه برنامج بالخط العريض، عبر شاشة الحياة، إنها كانت صغيرة في السن عندما عملت مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، حيث مثلت معه في مسرحيات القطاع الخاص وكان دائما ما يحييها على خشبة المسرح ويكافئها وتعلمت منه احترام المكان والجمهور حتي لو كان قليل، وتعلمت منه احترام المواعيد.

وأكدت أن العمل بالقطاع الخاص مع فنان كبير بحجم فؤاد المهندس مختلف للغاية وتجربة مميزة بالنسبة لها فبالإضافة إلى أن العمل معه كان يركز على الجانب التجاري للعمل ولكن فؤاد المهندس كان قامة فنية اجتمعت عليها الأسرة المصرية.

عايدة فهمي تتعرض للظلم بفوازير الخاطبة

وكشفت عايدة فهمي عن تعرضها للظلم خلال مشاركتها في فوازير الخاطبة، قائلة: «مثلت شخصية فلة في فوازير الخاطبة، وكنت صاحبة أشهر جملة آنذاك، وهي «بحبه يا بابا»، وجاء ترشيحي للعمل عن طريق صلاح جاهين، حيث فوجئت به يتصل بي وطلب لقائي في مكتب الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وطلب مني تسجيل جملة «بحبه يا بابا» 30 مرة بطرق مختلفة، إلى أن تم الاستقرار على هذه الطريقة التي عرفها الجمهور، ولفتت إلى أنها تعرضت للظلم بسبب حذف اسمها من اللوحة.

ولفتت إلى أنها لم تعبر من قبل عن استيائها ولم تدافع عن نفسها حتى لا يفهم أحد أنها تجري وراء المشاكل قائلة: «أنا في حالي وملتزمة ولم أعترض يومًا على أجر فالرزق والنجاح في يد الله، ونجاحي في المسرح وتكريمه لي هو أفضل جائزة وتكريم لمشواري».

آخر أعمال عايدة فهمي

مسلسل صيد العقارب، كان آخر أعمالها، وتم عرضه في ضمن مارثون رمضان 2024، وحقق العمل نجاح كبير.

ودارت أحداث مسلسل صيد العقارب، في إطار درامي عائلي، حول صراعات بين الأقارب والعائلات، كما تعيش في صراعات كبيرة مع الفنان رياض الخولي، بالإضافة لعدد من النجوم الكبار وتشاركهم الفنانة سيمون بعد غياب عن الدراما.

أبطال مسلسل صيد العقارب

مسلسل صيد العقارب شارك في بطولته نخبة من النجوم أبرزهم غادة عبد الرازق، رياض الخولي وسيمون ومحمد علاء وأحمد ماهر، مجدى بدر، سامية عاطف، ميار الغيطى، عماد صفوت، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، محمد على رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، مى القاضي، سيف الديربى، محمد صلاح.

والعمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

اقرأ أيضاًمحمد البزاوي يروي موقف طريف جمعه بـ أحمد السبكي في فيلم «ساعة ونص»

«مش شاغلين بالنا».. موعد طرح أغنية نسمة محجوب الجديدة (صورة)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عايدة فهمي الفنانة عايدة فهمي مسلسل صید العقارب فؤاد المهندس عایدة فهمی

إقرأ أيضاً:

محمد فؤاد المهندس فى الذكرى الـ١٨ لوفاة الأستاذ فى "أغانى منسيه"

تستضيف الكاتبه الصحفيه سحر الجمل فى برنامجها "أغانى منسيه" الاحد ١٥ سبتمبر ٢٠٢٤،الساعه الخامسه وعشر دقائق على إذاعة القاهره الكبرى  محمد فؤاد المهندس نجل الفنان الكبير فؤاد المهندس بمناسبة الذكرى ال١٨ لوفاة المهندس حيث انه توفى فى ١٦ سبتمبر عام ٢٠٠٦ ،بعد مسيره حافلة بالأعمال المسرحيه والاذاعيه والسينمائيه والبرامجيه.

موعد مباراة الزمالك المقبلة محمد فؤاد المهندس يحيي الذكرى ال١٨ لوفاة الأستاذ

وتقول سحر الجمل أن البرنامج يتناول مسيرة الأستاذ كما يطلق عليه هذا اللقب والتى بدأت عام ١٩٥٠ فى المسرح بمساعدة الفنان نجيب الريحاني، والذى اخرج له مسرحيه حكاية حب ، ثم يتناول الحديث حياته ودور  اسره ذو الفقار فى حياته حيث كان جارا لهم فى العباسيه وحكاية اول فيلم قام ببطولته وقام بالغناء فيه مع شاديه بعنوان بنت الجيران.

 

كما يستعرض البرنامج رحلته مع الاذاعه المصريه بدايه من تقديمه لبرنامج ابو الفصاد اخراج بابا شارو ، ثم مشاركته فى برنامج ساعه لقلبك عام ١٩٥٣ ،مع عبد المنعم مدبولى ،ويوسف عوف وخيريه احمد ، هذا البرنامج الذى استمر لسنوات محققه نجاحا كبيرا ، ويذيع البرنامج إحدى حلقاته بعنوان الاغانى ، ثم يقدم البرنامج لمحات من الدراما الاذاعيه التى قدمها مع الفنانه شويكار حيث قدما معا عددا من المسلسلات الناجحه منها مسلسل شنبو فى المصيده ، واجرى اجرى وغيرها.

 

ويذيع البرنامج تتر المسلسل النادر أجرى أجرى ، ثم يتطرق البرنامج إلى قصة انطلاق البرنامج الاشهر للمهندس كلمتين وبس الذى بدأ عام ١٩٦٨ ، واستمر حتى قبل وفاته بسنه ، تأليف احمد بهجت ،وبهجت قمر ، ثم يعرض البرنامج إحدى حلقاته بعنوان معنى الحب ، ويذيع البرنامج حكاية الأفلام التى قدمها مع شويكار والتى وصلت تقريبا إلى ٣٠ فيلم سينمائي، ويذيع البرنامج دويتوها له ولشويكار فى عدد من الأعمال.

 

كما يذيع الدويتو النادر  مع صباح بعنوان الجلابيه ،تأليف حسين السيد ألحان محمد الموجى ، ويذيع أيضا دويتو الحلم ، ودويتو يا ابو مخ عبقري مع لبلبه من فيلم المليونير المزيف.

 

ولأول مره يقدم البرنامج اغنية مصر هى امى بصوت المهندس والتى قدمها فى فيلم فيفا زلاطه عام ١٩٧٨، ألحان كمال الطويل ،كلمات عبد الوهاب محمد ، كما يناقش البرنامج قصة انضمامه لفوازير عمو فؤاد والتى استمرت ما يقرب من ١٥ عام حيث بدأ ت فى الثمانينات،  منها عمو فؤاد رايح يصطاد ،عمو فؤاد فى الادغال ،وعمو فؤاد ويا الأجداد ويذيع تتر الاجداد.

 

كما يذيع البرنامج عددا من الاغانى النادره منها هغنى ، وغيرها ،اغانى منسيه إعداد وتقديم سحر الجمل ،هندسه اذاعيه غاده جمال الدين ، تتر البدايه والنهايه بصوت الفنانه سهير المرشدى ،الموسيقى من اختيار المخرج محمد ترك باذاعة الأغانى .

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة فؤاد المهندس
  • من داخل منزله.. محمد المهندس يحكي أسرارًا من حياة فؤاد المهندس
  • بذكرى وفاته الـ18.. فؤاد المهندس جمع بين التثقيف والترفيه في «كلمتين وبس»
  • في ذكرى وفاة فؤاد المهندس.. رد فعل صادم من والدته بأول ظهور على المسرح
  • من داخل منزله.. نجل فؤاد المهندس يحكي أسرارا في حياة والده
  • غادة عبد الرازق تحصد جائزة التميز والإبداع عن مسلسل "صيد العقارب"
  • محمد فؤاد المهندس فى الذكرى الـ١٨ لوفاة الأستاذ فى "أغانى منسيه"
  • هل منع أحمد فهمي زوجته من الغناء؟
  • أحمد فهمي يكشف عن موقف طريق له بسبب تشابه اسمه مع فهمي الممثل
  • "عشان معملش حاجة غلط".. أحمد فهمي يكشف عن سباب زواجه في سن صغير