كان قلبه ينبض بالحياة، يحلم دومًا برسم البهجة، ليتجلى ذلك في رسومات المبدع الراحل الفنان التشكيلي حلمي التوني، المختلفة ذات الألوان الزاهية، التي تظهر ملامح وإبداعات عدة، بمجرد رؤيتها ترتسم بسمة على شفتيك، وتعود وكأنك طفل صغير لم يتجاوز الـ10 أعوام.

دفع حب عالم الصغار الفنان التشكيلي حلمي التوني، إلى تقديم تشكيلة مختلفة من الأعمال الفنية المميزة، والتي سيطر عليها الطابع الطفولي، ظهرت فيه رسوماته المتنوعة، والتي تحدث عن بعض منها في خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي المذاع على فضائية سي بي سي.

عالم الصغار في حياة الفنان التشكيلي حلمي التوني

لوحات عدة أبدعها الفنان التشكيلي الراحل حلمي التوني، الذي رحل عن عالمنا اليوم عن عمر ناهز الـ90 عامًا، إلا أنه ترك مئات من اللوحات الفنية، التي تنم عن إبداعه في تلك النوعية من الفنون، ليشير في حديثه إلى: «عالم الصغار هو الأقرب إلى قلبه، بحس أنه دور مهم جدًا، حولت من خلاله أني أجسد عالم الأطفال من خلال مجموعة من اللوحات وأسميها عالم الصغار، وظهر ده في الرسومات غير المسبوقة».

وأكمل ذات الأنامل الذهبية حديثه: «أن الرسومات كانت ذات طابع خاص بها، جعلته مختلفة ومميزة لتجسد عالم الأولاد والبنات، اللي حبيت أجمعهم في كلمة الصغار».

30 لوحة زيتية في عالم الصغار

قدّم الفنان الراحل حلمي التوني 30 لوحة زيتية من عالم الطفولة، والتي جاءت مُحملة بالحكايا التراثية للأجداد، والتي ظهرت في عدة رسومات، تجلت في الرموز والنقوش التي أبدع في استخدامها من دهاليز الذاكرة الشعبية ونسيج البيئة المصرية.

ومن الجدير بالذكر أن الأعمال الفنية الخاصة بالأطفال، حرص الراحل حلمي التوني على تقديمها للجمهور في معرض خاص بها اطلق عليه «عالم الصغار»، وتضمن المعرض عدد من الأعمال الفنية بخامة الزيت، والتي نفذها الفنان التشكيلي حلمي التوني للأطفال في أول معرض فردى يخصصه لهذه الفئة العمرية، بالاعتماد على عدة طرق وأساليب فنية متعددة تجذب عين الطفل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وفاة حلمي التوني الراحل حلمي التوني الفنان التشکیلی حلمی التونی عالم الصغار

إقرأ أيضاً:

حلمي عبد الباقي: الجيل الحالي من المطربين محظوظ

أكد المطرب حلمي عبد الباقي، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، أن الشُهرة تغيرت حاليا عن العهد الماضي، لافتا إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي ساعدت كثيرا على شهرة العديد من المطربين.

وأوضح حلمي عبد الباقي في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج سبوت لايت المذاع على قناة صدى البلد: «معيشناش عهد الحملات الإعلانية الممولة على السوشيال ميديا، وألوان الطرب اختلفت عن زمان، والشهرة كانت صعبة جداً.. دلوقتي ممكن واحد يعمل أغنية وحشة ويتشهر بسرعة».

وتابع حلمي عبد الباقي قائلا: الجيل الحالي من المطربين محظوظ أكثر من جيلنا، وكنا نعمل بحب للغناء وليس من أجل الشُهرة، والأغنيات الخاصة بنا بعدت تماما عن الألفاظ غير اللائقة.

مقالات مشابهة

  • ثروت سويلم: الأقرب استمرار الدوري بنظامه القديم
  • ذكريات مع حلمى التوني
  • «كوني أنتِ».. عرض مسرحي يعزّز التفكير الإيجابي للصغار
  • «اللهم اجعلني ممن جبرت قلبه وآتيته سُؤله».. أدعية المولد النبوي الشريف | رددها الآن
  • مسؤول بالرئاسة الإيرانية: الحوثيون يسمحون للسفن بالمرور إلى اسرائيل مقابل المال والتي لا تدفع يستهدفونها
  • هاني فرحات يبدع مع أنغام بألحان ألبومها الجديد في حفل جدة
  • توقف قلبه.. معتمر إندونيسي ينجو بأعجوبة بعد السقوط في الحرم المكي
  • توقف قلبه.. معتمر ينجو بأعجوبة بعد السقوط في الحرم المكي
  • حلمي عبد الباقي: الجيل الحالي من المطربين محظوظ
  • صلاح بيصار: حلمي التوني استفاد من التراث الفرعوني وأساطيره