بغداد اليوم -  بغداد

أكد المنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، أن العراق سيشهد ارتفاعا بدرجات الحرارة ابتداء من يوم غد وحتى الأربعاء المقبل، لتنخفض بعدها انخفاضا واضحا وملموسا.

وقال السلامي في إيضاح، تلقته "بغداد اليوم"، إن "العراق، سيتأثر بموجة شرقية متوسطة تبدأ تدريجيا من يوم غدٍ الأحد وتستمر الى يوم الأربعاء المقبل وسترتفع خلالها درجات الحرارة الى مستويات تتجاوز فيها منتصف الاربعينات في مناطق الوسط (العاصمة بغداد) نزولا نحو مدن الجنوب، في حين ستبقى أجواء شمالي البلاد وغربها بدرجات حرارة اقل".

وأوضح: "تعود درجات الحرارة للانخفاض يوم الخميس القادم وتزداد انخفاضا يومي الجمعة والسبت بأغلب مناطق البلاد، ومن المتوقع ان يكون هذا الارتفاع هو الأخير خلال فصل الصيف بهذه المستويات"، لافتا الى أن "أي ارتفاع بدرجات الحرارة حاليا لا يعتد به، كون المنظومة الصيفية قد ضعف تأثيرها وكلما تعمقنا في أيام الشهر كلما اتجهت الأجواء نحو الاعتدال".

وأضاف، إن "يوم غد، ستتحول الرياح في الأجزاء الجنوبية الغربية وغربي البلاد الى الاتجاه الجنوبي الشرقي في حين تكون شمال غرب ببقية المدن مع ازدياد نسب الرطوبة قليلا".

وختم: "ستظهر بعض السحب في السماء خلال اليومين المقبلين، وبعض النماذج ومنها الكندي تعطي فرص زخات مطر رعدية غرب وشمال  البلاد غدا وبعد غد".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

3 ظواهر جوية.. توقعات حاة الطقس غدًا بالقاهرة والمحافظات

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد  أن يشهد غدًا الثلاثاء، طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

 

ولفتت إلى أن الطقس يشهد، غدًا، شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع هبوب رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

وبالنسبة لـ درجات الحرارة غدًا الثلاثاء: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.

مقالات مشابهة

  • 3 ظواهر جوية.. توقعات حاة الطقس غدًا بالقاهرة والمحافظات
  • العراق يتأثر بكتلة هوائية تقلب الأجواء الحارة إلى باردة مطلع الأسبوع المقبل
  • العراق يتأثر بكتلة باردة تقلب الأجواء الحارة إلى باردة مطلع الأسبوع المقبل
  • طقس العراق.. غيوم وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة خلال الايام القادمة
  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد.. حالة الطقس اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • انخفاض مستمر بدرجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس
  • بيان بـ درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية على البلاد خلال الأيام المقبلة
  • العراق يودع الحرارة.. امطار ونسمات خريفية محملة بالهواء البارد قابل الأيام - عاجل
  • طقس العراق.. الخرائط تشير لتسجيل مزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)