الوطن:
2024-09-16@17:18:35 GMT

تصرف خاطئ يمنعك من دخول مترو الأنفاق.. احذره

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

تصرف خاطئ يمنعك من دخول مترو الأنفاق.. احذره

يرتكب بعض الأشخاص أفعالاً يومية قد تعرضهم لدفع غرامات أثناء استخدام مترو الأنفاق دون أن يدركوا، لذلك حذرت الهيئة العامة لمترو الأنفاق من بعض التصرفات التي قد تؤدي إلى فرض غرامات، لتجنب تعرض الركاب للمخالفات والخسائر.      

من ضمن الأفعال التي تؤدي إلى غرامة المترو أو المنع من دخول المحطات، هي شراء التذاكر والاحتفاظ بها في شنطتك الخاصة، وهو ما يفعله الكثير من الأشخاص لتجنب الوقوف في الطوابير.

فعل بسيط يؤدي بك إلى غرامة مترو الأنفاق

وأكد مسؤول بمحطة مترو المرج الجديدة، في حديثه لـ«الوطن»، أن تذكرة المترو التي يتم الاحتفاظ بها في الحقيبة الخاصة تتعرض للتلف سريعا، نظرا لضعف الخط الموجود بها في حال وضعها بجانب المفاتيح أو البطاقات الائتمانية.

وبدلا من ذلك يمكن شراء الكارت الذكي من محطات المترو الرئيسية، وشحنه بالمبلغ التي تريده، لحفظ التذاكر بنفس سعر شرائها من الشباك.

يذكر أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، أعلنت عن لائحة الغرامات بالشركة، لتعريف الركاب بالتعليمات عند استخدامهم خطوط المترو، ومنها غرامة الانتظار لأكثر من ساعتين داخل المحطات وقدرها 50 جنيهًا فقط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مترو الأنفاق غرامة مترو الأنفاق غرامات المترو تذاكر المترو مترو الأنفاق

إقرأ أيضاً:

نجل حسني مبارك يستشهد بما قاله الداعية عدنان إبراهيم عن والده.. ماذا قال؟

استشهد علاء مبارك، وهو نجل الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك،  بمقطع فيديو، للداعية الإسلامي، عدنان إبراهيم وما قاله فيه عن والده حسني مبارك؛ ومن وصفه سابقا بـ"الخائن"، وذلك إلى جانب اللواء عمر سليمان، وهو نائب الرئيس الأسبق.

وأعاد علاء مبارك، نشر مقطع الفيديو، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، وجاء فيه على لسان الداعية عدنان إبراهيم: "قالوا مبارك خائن وعمر سليمان خائن، والحين صاروا يبكوا على أيام مبارك، طلع مبارك مش خائن، طلع مبارك طول حياته رفض أن يهدم الأنفاق".
الله يرحمه ويرحم موتانا . pic.twitter.com/Axv7WUkXm1 — Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) September 13, 2024
وأوضح عدنان إبراهيم، عبر مقطع الفيديو نفسه، "الأنفاق كانت تهرب السلاح ليل نهار ومبارك ساكت وإسرائيل تقول له إهدم، وهو يقول لا أهدم هؤلاء يريدوا أن يأكلوا.."

وتابع عدنان إبراهيم: "أنا أيامها والله قرأت ومفهمتش وكنت ألعن مبارك وأدعوا عليه من هذا المنبر كان عقلي منفوخا بدعايات وأفكار وقناعات صلدة، وفي كل مناسبة كان يلتقي بنا على حدى ويقول أريد المقاومة أن تستمر سيروا على بركة الله، وأنا أقول شكر الله لمبارك على هذا الموقف..".

وفي السياق نفسه، يظهر جزء آخر من الفيديو، فيه الرئيس المصري الأسبق بكلمة يقول فيها: "لقد روّجت إسرائيل خلال العامين الماضيين لموضوع التهريب بالأنفاق، وأود التركيز على هذا الموضوع بعد عدوانها على غزة وخلال اتصالاتنا لوقف إطلاق النار وأقول أن التهريب تهريب البضائع هو نتيجة للحصار وأن الاتفاق الإسرائيلي الأمريكي لمراقبة تهريب السلاح لا يلزمنا في شيء..".

إلى ذلك، يأتي مقطع الفيديو، الذي حظي بتفاعل متسارع، في الوقت الذي تستمر فيه عمليات دولة الاحتلال الإسرائيلي، على كامل قطاع غزة المحاصر؛ فيما تستمر باكتشاف مسارات أنفاق للحركة وتدميرها عبر تفجيرها وإغراقها بمياه البحر وغيرها من الوسائل.

وفي سياق متصل، قال هاريل شوريف، وهو الباحث في جامعة تل أبيب، إن "التحدّي الرئيسي الذي يواجه الجيش الإسرائيلي أثناء تعامله مع أنفاق غزة، هو كيفية التعامل مع مقرات القيادة الرئيسية التي تقع تحت مراكز مدنية، مثل مستشفى الشفاء".


"إذا لم تقم بإخراج هذه الأجزاء (مقرات القيادة الرئيسية) من المعادلة، فسوف يستمرون في إدارة حربهم" بيّن الباحث نفسه، خلال تصريحات سابقة لشبكة "سي إن إن".

تجدر الإشارة إلى أن مراكز القيادة، تعتبر جزءا ممّا يعرف باسم "مترو غزة" وهي شبكة من الأنفاق تحت الأرض، التي أكّد شوريف أن "حركة حماس تدعي أنها تمتد بطول 500 كيلومتر وأن هذه الأنفاق عميقة أيضا".

مقالات مشابهة

  • صحفي بـ«الوطن» يشرح تفاصيل غرامات المترو وطرق حجز التذاكر 
  • لولاه لكان ميتا.. كيف أفلت السنوار من القتل حتى الآن؟
  • القبض على عصابة سرقة الهواتف في الأميرية
  • السيطرة علي حريق بعمارات نصر الدين بجوار مترو الجيزة
  • كتلة الديمقراطي الكوردستاني تنفي تأييد رئيس الإقليم لتعديل قانون الأحوال الشخصية: استنتاج خاطئ
  • عزّ الدين: أيّ تقدير خاطئ للعدوّ يُورط المنطقة ويتحمل هو مسؤوليته
  • محافظ القاهرة يتابع التعديلات المرورية بالمنيل تمهيدا لإنشاء «مترو الروضة»
  • تصرف نبيل في بورصة: قطف الفاكهة وترك المال مع رسالة طلب السماح
  • نجل حسني مبارك يستشهد بما قاله الداعية عدنان إبراهيم عن والده.. ماذا قال؟
  • مدة صلاحية تذكرة المترو وقيمة الغرامة لمخالفة التوقيت