أطلقت الجمعية المصرية للمحللين الفنيين «ESTA» برئاسة محمد يونس نموذج محاكاة سوق المال لطلاب كلية الأعمال بجامعة الإسكندرية.

يهدف النموذج إلى نشر الثقافة المالية والاستثمارية، وكذلك مفاهيم سوق المال، والتداول فى البورصة، يستمر البرنامج التدريبى 13 يوما، يتم خلال هذه الفترة تقديم محاضرات مكثفة للطلاب عبر متخصصين فى مجال سوق الأوراق المالية.

كما تقدم الجمعية المصرية للمحللين الفنيين فى هذا البرنامج 4 محاضرات حول التحليل الفنى والثقافة المالية، حيث يحاضر خلالها صالح ناصر رئيس اللجنة التعليمية بالاتحاد الدولى للمحللين الفنيين.

كما تقوم الجمعية أيضاً بتنظيم ورشة عمل حول برمجة استراتيجية التداول وتقييم استراتيجية البرمجة.. يستفيد من الورشة 30 عضوا من المحللين الفنيين سواء من الأعضاء أو خريجى الجمعية.

كانت الجمعية قد قامت بفتح باب التسجيل لطلاب الجامعات المصرية الراغبين فى دراسة وتعلم الاستثمار، بصورة أكثر احترافا، ووصل عدد الطلاب الذين قاموا بالتسجيل للاستفادة من الدورات المجانية إلى 400 طالب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تطلق نموذج محاكاة سوق المال الجمعية المصرية للمحللين الفنيين البورصة

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار السعودي: العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق

 

أكد وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح، أن زيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي إلى الرياض، تعكس عمق العلاقات الوثيقة بين السعودية ومصر على كافة المستويات، وتُعد نموذجا يحتذى به في التعاون العربي الوثيق، بعمقها الاستراتيجي وشراكتها المتينة ومصالحها المشتركة.

بعد النجاح الكبير في السعودية.. المحطة الثانية لـ أنغام احتفالاً بـ تيجي نسيب السعودية تدين بأشد العبارات محاولة اغتيال رئيس جزر القمر

وقال وزير الاستثمار السعودي- خلال لقاء مشترك بين رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وقطاع الاستثمار السعودي- إن على مستوى قيادة البلدين وما تقوم به من توجيهات صائبة ومتابعة حثيثة، فهناك هدف استراتيجي لا حياد عنه وهو أن تكون المملكة ومصر علاقتهما الوثيقة هي الثقل للوطن العربي والاقتصاد في الشرق الأوسط.

وأضاف أن مصر تمثل أحد أهم الشركاء الاقتصاديين للمملكة، فقد بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين أكثر من 124 مليار خلال عامي 2022 و2023، مؤكدا أن السوق المصري يعد وجهة جاذبة للمملكة وكافة القطاعات المتمثلة بالنشاط الاقتصادي سواء السياحة أو النقل أو البنية التحتية والتطوير العقاري والزراعة والطاقة وتقنية المعلومات وغيرها.

وتابع: "نؤمن في المملكة بأن تعزيز التعاون مع مصر يعود بالنفع على الاقتصادين السعودي والمصري، فهما نواة الاقتصاد العربي وقلبه النابض"، مؤكدا أن هذا التعاون والتكامل بين الدولتين والاستفادة من المزايا التنافسية لكل منهما سيسهم في تعزيز نمو الاقتصاد في المنطقة بأسرها في ظل التغيرات الاقتصادية العالمية التي تدعم وتتطلب استثمارات لمرونة سلاسل الإمداد العالمية والحفاظ على البيئة واقتصادات قادمة مثل تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي وغيرها.

مقالات مشابهة

  • فرقة الجمعية المصرية تقدم "النص التاني من الطريق" في اليوم الافتتاحي لمهرجان مسرح الهواة
  • وزير الاستثمار السعودي: العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق
  • «الإصلاح والنهضة»: الدبلوماسية المصرية نموذج استثنائي لدعم الاستقرار في المنطقة
  • رابط التنسيق الداخلي في أقسام كلية الآداب بجامعة الإسكندرية.. سجل الآن
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التمريض بجامعة الإسكندرية
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال
  • ختام البرنامج التدريبي لطلاب جنوب الوادي بجامعة مايكل الأول برومانيا
  • "عبدالحليم": محاكاة الحياة السياسية تعكس نهجًا لتوجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان
  • مميزات الدراسة في معهد فني التمريض لطلاب المرحلة الثالثة 2024.. فرص عمل
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة