قررت النيابة العامة إخلاء سبيل متهم بضمان محل الإقامة احتياطيًا علي ذمة التحقيقات، وذلك في اتهامه بالتواصل مع وسائل إعلام وقنوات فضائية محرضة ضد الدولة، والانضمام لجماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام القانون، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أخبار كاذبة.

ووجهت النيابة العامة، للمتهم بالقضية رقم 2216 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا، ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة علي شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

ووجهت النيابة للمتهم تهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها.

كما أسندت النيابة إليه عدة جرائم منها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها، ومشاركة جماعة إرهابية فى تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.

وتلقى تمويل والاشتراك فى اتفاق جنائى، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها فى القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم بعدما كشفت التحريات الأمنية عن تورطه في جرائم متعلقة بالاشتراك مع آخرين بتكوين جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون والدستور تستهدف زعزعة الأمن القومي للبلاد.
 

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة نشر اخبار كاذبة التحقيقات مواقع التواصل الاجتماعي ارتکاب جریمة

إقرأ أيضاً:

إحالة متهم بانتحال صفة فتاة لابتزاز المواطنين على الفيسبوك

أحالت نيابة دار السلام الجزئية،  عاطل لقيامه بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين، لمحكمة الجنح.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم انتحل  صفة فتاة وإبتزاز المواطنين ماديًا عبر مواقع التواصل الإجتماعى عقب تحصله على صور وفيديوهات لهم.

البداية عندما أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام (عاطل- مقيم بدائرة قسم شرطة دارالسلام  بالقاهرة ) بممارسة نشاط غير مشروع من خلال قيامه بإنتحال صفة فتاة عبر مواقع التواصل الإجتماعى والتواصل مع ضحاياه وإستدراجهم للتحصل منهم على صور وفيديوهات وقيامه عقب ذلك بتهديدهم بنشرها وإبتزازهم ماديًا.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه تبين إحتوائه على آثار ودلائل تُشير إلى نشاطه الإجرامى") وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وإرتكابه عدة وقائع بذات الأسلوب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • إحالة متهم بانتحال صفة فتاة لابتزاز المواطنين على الفيسبوك
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية لجلسة 5 أكتوبر
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 6 متهمين في «خلية الحدائق»
  • إخلاء سبيل حسام حبيب في واقعة اتهامه بضرب طليقته شيرين عبد الوهاب
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة 6 متهمين بقضية «خلية الحدائق»
  • غدا.. محاكمة 6 متهمين بقضية «خلية الحدائق»
  • إخلاء سبيل إمام عاشور بكفالة 5 الآف جنيه
  • إخلاء سبيل اللاعب أمام عاشور في تهمة التعدي على فرد أمن بالشيخ زايد
  • إخلاء سبيل إمام عاشور بكفالة مالية في واقعة التعدى على فرد أمن بمول تجارى
  • ضبط 7 تشكيلات عصابية ارتكبوا 22 جريمة